العدد 3875 - الثلثاء 16 أبريل 2013م الموافق 05 جمادى الآخرة 1434هـ

السلوم: الفورملا فرصة لزيادة مبيعات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

قال رئيس جمعية تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أحمد صباح السلوم إن الحدث الرياضي العالمي "الفورملار1" الذي سينطلق في 19 أبريل الجاري في حلبة البحرين الدولية، سيكون فرصة مهمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لزيادة مبيعاتها وتعزيز إيراداتها.

وأضاف "أن توافد عشرات الآلاف من عشاق السباق على البحرين، سيؤدي على زيادة الطلب في السواق على مختلف الخدمات والسلع، وهو ما يعني تضاعف عمليات البيع والشراء بعشرات الملايين من الدنانير".
وتابع "إن السائح الأجنبي الزائد للبحرين لمشاهدة السابق، سينفق على شراء ذاكر سفر، والمواصلات، والسكن، وشراء الطعام والشراب، شراء هداية تذكارية، الجولات الترفيهية والتسويقية وغيرها من الأمور التي تضاعف المبيعات في سوق البحرين".
وأكد السلوم على أهمية الأفكار الإبداعية في تسويق المنتجات والخدمات لدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مشددا على ضرورة ابتكار المؤسسات منتجات قائمة على التميّز عمّا هو موجود في السوق. وعلى رواد الأعمال أن يفكروا، كيف يؤثرون على قرار الشراء لدى السائح الأجنبي، بما يخلق الرضا، ويجعله سعيداً بقرار الشراء. وتقديم ما يضمن تحقيق النجاح المطلوب ويعطي انطباعاً إيجابياً لدى زوار البحرين حول إمكانات البحرين وقدراتها في تنظيم مختلف الفعاليات الإقليمية والدولية بنجاح واقتدار، مؤكداً، أن هناك مردودات اقتصادية مباشرة وغير مباشرة تصب في خدمة قطاعاتنا التجارية والاقتصادية المختلفة جراء تنظيم هذا الحدث المهم.
وأعتبر أن السياحة الرياضية وحداة من أهم الوسائل للترويج وجذب الاستثمارات ودفع عملية التنمية الاقتصادية إلى جانب تنويع مصادر الدخل في البحرين.
وقال إن الكثير من الدول باتت تعول الآن على مثل هذه الأحداث الكبيرة سواء كانت رياضية أو فنية أو مؤتمرات ومعارض لإنعاش الحركة التجارية، مشيراً إلى إن البعد الاقتصادي للفوملا1 وما يترتب عليه من تدفق للزوار والسياح إلى البحرين فترة إقامة هذه الفعالية يفرض تضافر جميع الجهود لإنجاح هذا الأحداث التي تحظى بمتابعة محلية وإقليمية وعالمية.
ودعا المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى استثمار الحدث الرياضي الذي من المعتزم أن يحرك التجارة والاقتصاد، وينشط القطاعات، من خلال إقامة فعاليات ترويجية وسياحية مصاحبة للبطولة؛ وخاصة الفعاليات ذات الطابع السياحي، وذلك في سبيل دعم جهود الترويج للبحرين وتعزيز قدراتها التنافسية على المستوى الإقليمي، مضيفاً أن هناك مؤشرات ايجابية لزيادة حركة السياح الزائرين للبحرين لحضور فعاليات بطولة الفورملا1؛ ما يفتح الباب أمام إمكانية الاستفادة من استثمار الفعاليات الرياضية والثقافية والفنية في دعم صناعة السياحة وتعزيز وضع البحرين كبلد يمتلك مقومات سياحية متنوعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:36 ص

      طبعا تقصد بيع الحلوى والرهش!!!

      أكيد راح تتنتعش الأسواق والإقتصاد راح يدخل بلاييييييييييييييين وراح يتغنغ الفقير قبل الغني مو هذي الفورملا اللي كل سنة تزيدون روابتنا بعد ما تنتهي ويصير الجمع والطرح والضرب والقسمة في النهاية على اثنين بس وبدون متوسط حسابي...

اقرأ ايضاً