العدد 3875 - الثلثاء 16 أبريل 2013م الموافق 05 جمادى الآخرة 1434هـ

بلدية المنطقة الجنوبية تزين 300 نخلة بالإنارة الليلية بمناسبة سباقات الفورمولا

الرفاع – بلدية الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

بمناسبة فعاليات سباق الفورمولا واحد التي تقام على أرض مملكة البحرين بالمنطقة الجنوبية، وبتوجيهات وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي قامت بلدية المنطقة الجنوبية باستعداداتها اللازمة للمساهمة في هذا الحدث الوطني الضخم.

وحرصا من البلدية على المشاركة الفاعلة في هذه المناسبة وتوفير كل ما يلزم للمساهمة في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية المميزة، قال مدير عام البلدية عاصم عبد اللطيف عبد الله أنه تم تشكيل فريق عمل من إدارة الخدمات الفنية ممثلا بقسم متابعة خدمات النظافة وقسم المنتزهات والحدائق بالإضافة إلى قسم العلاقات العامة والإعلام لمتابعة كل ما يتعلق بمساهمة البلدية في هذه المناسبة.

وتشمل الاستعدادات لهذا العام مشاركة البلدية في منطقة البيع داخل حلبة الفورمولا واحد من خلال خيمة تحمل الطابع التراثي ممثلا في بيت الشعر وما يتضمنه من ديكور شعبي وقسم يضم الملابس الشعبية البحرينية كالبشت وثوب النشل مهيأ لجمهور الفورمولا لأخذ صورا تذكارية في خيمة البلدية إلى جانب توزيع المطبوعات على جمهور ومرتادي حلبة سباق الفورمولا.

ومن جانب الاستعدادات الأخرى فقد تم تثبيت عدد من اللوحات الترحيبية على أعمدة الإنارة بمداخل المنطقة الجنوبية المؤدية إلى الحلبة على الشوارع الرئيسية للترحيب بزوار وضيوف السباق.

وقد تم تزيين المنطقة الجنوبية بمصابيح الزينة الليلية ذات الأنوار الجميلة التي تحمل شعارات مملكة البحرين وشعارات سباق الفورمولا واحد المعلقة على النخيل والأشجار حيث تم تزيين 300 نخلة بشبكات الإنارة الليلية على شارع خليج البحرين إلى جانب تزيين 14 نخلة بشعارات مملكة البحرين المضاءة على منعطف جامعة البحرين وتم تركيب عدد (8) بوابات كبيرة على شكل بوابات السباق بالإضافة إلى تركيب عدد (6) مجسمات مضاءة تحمل شعار الفورمولا واحد على نفس الشارع.

وفيما يتعلق باستعدادات النظافة، فقد قام قسم متابعة خدمات بتكثيف حملات النظافة في الشوارع الرئيسية المؤدية إلى حلبة البحرين الدولية والمناطق المحيطة بها من خلال إزالة المخلفات والرمال على جوانب الشوارع والطرقات.

وأضاف المدير العام أنه تم الاعتناء بالزراعة التجميلية في المنطقة من خلال زراعة النخيل والزهور الموسمية والمسطحات الخضراء على جوانب ومثلثات الشوارع. كذلك فقد قامت البلدية بزراعة النخيل على كل من شوارع الشيخ خليفة والزلاق وخليج البحرين المؤدي للحلبة.

و أن البلدية تبذل كل جهدها للمساهمة مع جميع الأطراف المعنية بالسباق في تعزيز الصورة الحضارية لمملكة البحرين.

وتمنى المدير العام أن يحقق سباق الفورمولا في هذا العام النجاح المنشود وأن تتمتع العائلات البحرينية والمقيمين وضيوف وزوار المملكة القادمين إليها من الخارج لمشاهدة السباق بأجواء ملؤها المتعة والمرح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً