العدد 3875 - الثلثاء 16 أبريل 2013م الموافق 05 جمادى الآخرة 1434هـ

"خدمات الشورى" تقرّ 70 دينارا حداً أدنى للفرد من المساعدات الاجتماعية الشهرية

عقدت لجنة الخدمات بمجلس الشورى اجتماعها برئاسة رئيس اللجنة عبدالرحمن عبدالسلام، وبحضور ممثلين عن وزارات الصحة، العمل، التربية والتعليم والهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، لمناقشة رعاية وتأهيل وتشغيل المعاقين.

وبحثت اللجنة خلال الاجتماع مسودة تقريرها بخصوص مشروع قانون بتعديل المادة التاسعة من القانون رقم (18) لسنة 2006 بشأن الضمان الاجتماعي، وقررت اعتماد تقريرها حول المشروع بقانون ورفعه لهيئة مكتب المجلس لإدراجه في إحدى الجلسات القادمة.
ويتألف المشروع بقانون بحسب مقدميه من مجلس النواب من مادتين، جاءت المادة الأولى منها لتنص على تعديل المادة التاسعة من القانون رقم (18) لسنة 2006 بشأن الضمان الاجتماعي، وذلك بجعل الحد الأدنى للمساعدة الاجتماعية الشهرية لا يقل عن سبعين دينارا للفرد الواحد، ومائة وعشرين دينارا للأسرة من فردين، وخمسين دينارا لكل فرد من أفراد الأسرة التي يزيد عدد أفرادها المستحقين عن اثنين، فيما جاءت المادة الثانية منها تنفيذية.
من جهتها، أقرت لجنة الخدمات بمجلس الشورى التعديل على المادة التاسعة بالآتي:" لا يجوز في جميع الأحوال أن تقل المساعدة الاجتماعية شهريـًا عن سبعين دينارًا للفرد الواحد، ومائة وعشرين دينارًا للأسرة المكونة من فردين، وثلاثين دينارًا لكل فرد من أفراد الأسرة التي يزيد عددها عن ذلك، بما لا يتجاوز (240) دينارًا".

كما ناقشت اللجنة مشروع قانون بتعديل المادة (5) من القانون رقم (74) لسنة 2006 بشأن رعاية وتأهيل وتشغيل المعاقين مع الجهات المدعوة، حيث قررت مواصلة بحثها للمشروع ودعوة وزارة التنمية الاجتماعية لحضور اجتماعها القادم.
ويتكون المشروع بقانون، من مادتين، تتناول الأولى منهما إضافة فقرة ثانية إلى المادة (5) من القانون رقم (74) لسنة 2006 بشأن رعاية وتأهيل وتشغيل المعاقين تنص على منح الأم المعاقة أو التي ترزق بطفل معاق ساعات راحة من العمل، أما المادة الثانية فقد جاءت تنفيذية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:46 م

      ابو نور

      انتون شوفو الدول الثانية شلون تعطي مواطنيها المحتاجين ويش قالو 70 دينار تبا لكم

    • زائر 3 | 10:11 ص

      ليش مو مطلعين على

      مايستلمه الاسر اليوم مو 70دينار الحين يستلم الفرد
      و120 تستلم الاسرة المكونة من اكثر من شخصين +ولدين
      و150 لاسرة مكونة من اكثر من 4اولاد فما فوق
      يعني شنو جبتون من جديد يا حنظلة زمانكم نعسا لاكلي لحم الفقراء والمحتاجين وكروشكم ملايانه ح...ررررر

    • زائر 2 | 8:33 ص

      المركب طبعان

      اقول ما يفيد اذا بتيي الزيادة والتجار بتزيد جميع المواد الاستهلاكية او الضرائب الحكومية ما بخفضونها على المواطنين كانك يا بوزيد ما غزيت علماً بان كيلو الطماط مثل كيلو الهمبا

    • زائر 1 | 8:17 ص

      استحو على وجوكمج

      سؤال الى النواب كم راتب كل واحد في كم. والفقراء 240. انشاء اللة لو 10 اشخاص

اقرأ ايضاً