العدد 3875 - الثلثاء 16 أبريل 2013م الموافق 05 جمادى الآخرة 1434هـ

"تمكين" تدعم 52 شركة في "معرض الأغذية والضيافة" و "معرض الصحة والعافية" 2013

استفادت 52 شركة من دعم "تمكين" المقدم من خلال برنامج "ترويج"، أحد البرامج المنضوية تحت مظلة برنامج "دعم تطوير المؤسسات"، للمشاركة في "معرض الأغذية والضيافة" و "معرض الصحة والعافية" 2013 اللذان انطلقا يوم الثلثاء 16 أبريل / نيسان 2013 في مركز البحرين للمعارض والمؤتمرات برعاية كريمة من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

ويستقطب المعرضان عددا كبيرا من الشركات المحلية والدولية والخبراء وذوي العلاقة بقطاع الأغذية والضيافة والصحة، موفرا بذلك فرصة قيمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للتواصل مع الشركات الكبرى وبناء العلاقات التجارية وتوسعة قاعدة العملاء والتعرف على أحدث التطورات في هذه القطاعات، ما يسهم في نموها وتطورها.

وقد ارتفع عدد المؤسسات المشاركة من خلال برنامج "ترويج" في هذين المعرضين عن الأعوام السابقة، حيث ارتفع عدد المؤسسات من 40 مؤسسة العام الماضي إلى 52 مؤسسة هذا العام، وتضاعف حجم الدعم المقدم من "تمكين" من 31 ألف دينار بحريني العام الماضي إلى أكثر من 65 ألف دينار بحريني هذا العام.

إلى
ذلك صرح مدير أول دعم القطاع الخاص في "تمكين" محمد بوجيري: "تشهد برامج دعم القطاع الخاص تزايدا ملحوظا عاما تلو العام، ولذلك لما توفره من خدمات قيمة عالية المستوى في جوانب حيوية تساعد أصحاب الأعمال على الارتقاء بمشاريعهم التجارية ووضعها على مسار النمو المستدام."

ويقدم "برنامج "دعم المؤسسات" خدمات مساندة ميسرة للمؤسسات في البحرين ضمن هدف "تمكين" المتمثل في تطوير قدرات القطاع الخاص في البحرين وتعزيز انتاجية ونمو المؤسسات في البحرين، ومنها برنامج "ترويج" الهادف إلى مساعدة المؤسسات في البحرين على تحقيق الانتشار لمنتجاتها وخدماتها من خلال المعارض المحلية والإقليمية والعالمية. ويمكن لجميع المؤسسات في البحرين التي تنطبق عليها شروط الأهلية الاستفادة من البرنامج، على أن يتم تقديم الطلب قبل شهر من انطلاق المعرض.

يشار إلى أن أكثر من 4,800 مؤسسة في البحرين من برنامج "دعم تطوير المؤسسات" حتى الآن، وبلغت الميزانية المرصودة للبرامج المنضوية تحته أكثر من 119 مليون دينار بحريني. وهي تشتمل بالإضافة إلى برنامج "ترويج" كل من برنامج "استشارة" للمساعدة في التخطيط الاستراتيجي وتحديد رؤية وأهداف المؤسسة، وبرنامج "تقنية" لدعم شراء الأدوات والمعدات الحديثة، وبرنامج "جودة" للمساعدة على تخطيط وتطبيق أعلى معايير الجودة العالمية، وبرنامج "تسويق" لتصميم وتطبيق استراتيجيات تسويق واتصالات فعالة، وبرنامج "دعم المؤسسات الكبيرة" الذي يتيح للمؤسسات الكبيرة الحصول على الآلات والتقنيات الصناعية.

يمكن للمؤسسات الراغبين في الاستفادة من برامج دعم تطوير المؤسسات زيارة وكالة تمكين لدعم المؤسسات في بناية ميرال في منطقة السيف أو الاتصال على الرقم المجاني 80008001 أو إرسال بريد الكتروني إلى edsa@tamkeen.bh.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً