العدد 3875 - الثلثاء 16 أبريل 2013م الموافق 05 جمادى الآخرة 1434هـ

آركابيتا يتقدم بخطة معدلة لإعادة الهيكلة

أعلن اليوم الأربعاء (17 أبريل/ نيسان 2013) بنك آركابيتا ش.م.ب. (مقفلة)، وهو بنك استثمار عالمي مقره البحرين، عن قيامه وعدد من شركاته الزميلة، ومنها شركة آركابيتا إنفستمنت هولدنغز ليمتد، بتقديم خطة إعادة الهيكلة المشتركة المعدلة الأولىوبيان الإفصاح المتعلق بها في قضايا الحماية الطوعية بموجب الفصل الحادي عشر المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتتيح الخطة المعدلة، والتي تتضمن اتفاقًا شاملاً يحظى بدعم لجنة الدائنين غير المضمونين ومجموعة خاصة من الدائنين الرئيسيين، إطار عمل لإعادة الهيكلة الشاملة لبنك آركابيتا يؤدي إلى تعظيم القيمة التي يستردها الدائنون والأطراف المعنيون الآخرون. كما تسمح الاتفاقات التي يتم تنفيذها بموجب خطة إعادة الهيكلة المشتركة المعدلة الأولى، بالبيع التدريجي لاستثمارات المحفظة في الوقت المناسب وبالسعر الذي يتيح تعظيم القيمة التي يستردها دائنو آركابيتا ومستثمروه، والذين يملكون في معظم الحالات حصص أغلبية في استثمارات المحفظة التي يديرها بنك آركابيتا. كذلك، وبموجب هذه الاتفاقات، سوف تواصل فرق الاستثمارات والصفقات المتخصصة التابعة لبنك آركابيتا إدارة استثمارات المحفظة.

وقال عاطف عبدالملك، الرئيس التنفيذي لبنك آركابيتا "لقد عملنا في جميع مراحل هذه الإجراءات على تعظيم القيمة التي يمكن تحقيقها من محفظة استثمارات آركابيتا واضعين نصب أعيننا مصالح مستثمرينا، حيث توصلنا إلى اتفاق حول كيفية التخارج من الموجودات بما يعود بأقصى المنفعة على مستثمرينا ودائنينا. كذلك نواصل العمل على إقرار خطة إعادة الهيكلة للخروج من حماية الفصل الحادي عشر بأسرع ما يمكن، وقد اجتزنا شوطًا كبيرًا في هذا الاتجاه بحصولنا على تأييد اللجنة الرسمية للدائنين غير المضمونين ومجموعة الدائنين الخاصة لخطة إعادة الهيكلة".

وأشار مارك غلوغوف، رئيس المجموعة الاستشارية لإعادة هيكلة التسهيلات الائتمانية في الأمريكتين ببنك باركليز، ورئيس اللجنة الرسمية للدائنين غير المضمونين "يسرني أن أعلن أن اللجنة الرسمية للدائنين غير المضمونين وبنك آركابيتا قد استطاعوا بعد الكثير من المفاوضات التوصل إلى خطة توافقية تهدف إلى تعظيم القيمة التي يمكن للدائنين والمستثمرين استردادها بما يحقق المنفعة لجميع الأطراف المعنيين. كما أن الخطة تتيح تفادي الدعاوى القضائية باهظة التكاليف وتسهيل الخروج بسرعة من حماية الفصل الحادي عشر. ونحن نتطلع إلى إقرار الخطة والتوصل إلى تسوية سريعة".

الجدير بالذكر أن شروط الفصل الحادي تسمح للشركات المعنية بمواصلة عملياتها وإدارة ممتلكاتها تحت إشراف وتوجيه إداراتها ومجالس إدارتها. وبالتالي سوف يتمكن فريق إدارة آركابيتا من متابعة أعماله كالمعتاد إلى أن يخرج البنك من حماية الفصل الحادي عشر.

هذا ومن المقرر أن تعقد المحكمة الأمريكية جلسة في 26 أبريل 2013 للموافقة على بيان الإفصاح المقترح الخاص بالخطة المعدلة، ليتم بعد ذلك تقديم الخطة المعدلة إلى الدائنين للتصويت عليها، ومن ثم يعاد تقديمها إلى المحكمة الأمريكية لإقرارها. ومن المتوقع أن يتم تقديم أوراق الاقتراع للدائنين للتصويت على الخطة المعدلة في أوائل شهر مايو. ولم يتم حتى الآن تحديد موعد لجلسة إقرار الخطة. ولا تتأثر أي من شركات محفظة آركابيتا بهذه الإجراءات.

يتلقى بنك آركابيتا المشورة من كل من غيبسون دان آند كراتشر Gibson Dunn & Crutcher وروثتشيلد وألفاريز ومارسال Rothschild Alvarez & Marsal، بينما يتألف فريق مستشاري اللجنة الرسمية للدائنين غير المضمونين من كل من ميلبانك، تويد، هادلي آند ماكوي، هوليهان لوكي، وأف تي آي كنسلتنغ.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً