العدد 3875 - الثلثاء 16 أبريل 2013م الموافق 05 جمادى الآخرة 1434هـ

الجمعة انطلاق سباق الفورمولا وان - جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2013

تستعد حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" لاستقبال الجولة الرابعة لبطولة العالم للفورمولا وان، سباق الفورمولا - وان جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2013 الذي سينطلق من يوم بعد غد الجمعة حتى يوم الأحد المقبل وتحديدا في الفترة من 19 حتى 21 أبريل/ نيسان 2013.
وبدأت منذ اليوم فرق وسائقي الفورمولا وان بالوصول لمملكة البحرين للمشاركة في الجولة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا وان، وأبرز الواصلين سائق فريق فيراري البرازيلي فيليبي ماسا، وسائقا فريق ويليامز الفنزويلي باستور ماندلادو، والفنلندي فالتاري بوتاس.
وكان في استقبال سائقي وفرق الفورمولا وان الذين وصلوا على متن رحلات مختلفة إلى مطار البحرين الدولي فريق الضيافة والاستقبال التابع لحلبة البحرين الدولية الذين رحبوا بقدوم سائقي وفرق الفورمولا وان إلى مملكة البحرين للمشاركة في منافسات "تخيل لحظاتك" الجولة الرابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان لموسم 2013.
ومن المتوقع أن يصل جميع سائقي وفرق بطولة العالم للفورمولا وان إلى جانب سائقي وفرق وفنيي السباقات المساندة سلسلة بطولات الجي بي 2 وبطولة فورمولا الشرق الأوسط، إلى أرض المملكة غدا الخميس وذلك استعدادا لخوض منافسات سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان والتي ستبدأ من يوم غد الجمعة وتستمر حتى يوم الأحد.
ومع بقاء يومان فقط من على سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان تحولت حلبة البحرين الدولية إلى خلية نحل مزدحمة بالعمل على مدار الساعة لإنهاء كافة الترتيبات الخاصة باحتضان السباق للعام التاسع، وتمت تهيئة كافة المرافق المختلفة، ووصلت عملية تجهيز "قرية الفورمولا واحد" الواقعة خلف المدرج الرئيسي إلى المرحلة النهائية من خلال العديد من المناطق التي يمكن للجماهير أن تقضي فيها أوقات مرحة وممتعة خلال إجازة نهاية أسبوع سباق الفورمولا وان ومتابعة الفعاليات والإثارة على المضمار وخارجه.
ويتميز سباق هذا العام بتواجد الجولة الثانية من بطولة الـGP2 ، والتي تعتبر من البطولات التي تؤهل السائقين لبدء مشوارهم في عالم الفورمولا وان.

وسيكون هذا السباق في البحرين محط الأنظار بكل تأكيد ويتكون هذا الموسم من 11 جولة مقسمة على عدد من الدول التي تستضيف سباقات الجائزة الكبرى.

إلى جانب إقامة سباق استعراضي ضمن بطولة فورمولا الشرق الأوسط، وستزدحم قرية الفورمولا وان الواقعة في المنطقة الترفيهية خلف المدرج الرئيسي بالعديد من الفعاليات الترفيهية المثيرة والعروض الدولية من فرق استعراض وغناء، إلى جانب وجود خيمة كبيرة مكيفة ومخصصة لفعاليات الأطفال، حقا ستكون "قرية الفورمولا وان" قرية ترفيهية متكاملة من جميع الجوانب، وسيقضى جماهير وزوار سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان خلال 3 أيام متواصلة أوقات لا تنسى.
وجميع مرافق الحلبة جاهزة لاستقبال سائقي وفرق الفورمولا وان إلى جانب جماهير وزوار السباق وأبرز هذه المرافق هو برج كبار الشخصيات المكون من ثمان طوابق (برج صخير)، أجنحة ضيافة لكبار الشخصيات، مقاعد المشاهدين التي يبلغ عددها 45 ألف مقعد.

إلى جانب المدرّج الرئيسي لـ 10 آلاف و500 مشاهد ويحتوي على أجنحة ضيافة من الدرجة الأولى و47 جناح ضيافة لكبار الشخصيات في مدرّج الواحة والمدرّج الرئيسي والمجمّع المكون من مباني البادوك والصيانة والذي يستوعب جميع فرق الفورمولا وان مع سياراتهم، معدّاتهم، تقنييهم، موظفيهم وإدارييهم.

ومدرج مجمع الواحة الذي يحتوي على 3 ألاف مقعد، ومبنى صيانة ثان للسباقات المساندة.

وكذلك مركز التحكم بالسباق الذي يحتوي آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة ويضم كاميرات مراقبة بنظام تحكم عن بعد مع إمكانية تكبير الصورة مما يسمح لمسئولي السباق متابعة مجريات السباق بدقة كبيرة من المركز الرئيسي.

والمباني المخصصة لـ 18 فريق سباق عالمي.

ومباني الإدارة والضيافة، والمركز الطبي المجهّز حسب المقاييس والمواصفات العالمية الخاصة بالهيئة الطبية للاتحاد العالمي للسيارات وقوانين السباقات العالمية، ومركز للبث التلفزيوني للمحطات العالمية والإقليمية، والمركز الإعلامي الذي يتسع لـ 500 صحفي مع 260 شاشة تلفاز.

والأنفاق الموجودة تحت الحلبة لتنقل السيارات والمشاة، والمنطقة المخصصة للبيع والتسوق، ومواقف السيارات التي تتسع لـ 19 ألف سيارة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً