العدد 3875 - الثلثاء 16 أبريل 2013م الموافق 05 جمادى الآخرة 1434هـ

ريال مدريد يزيح مانشستر يونايتد عن صدارة ترتيب أغنى الأندية في العالم

تربع ريال مدريد الاسباني على صدارة ترتيب اغنى الاندية في العالم على حساب مانشستر يونايتد الانكليزي وذلك بحسب تقرير نشرته مجلة "فوربس".

واحتل يونايتد المركز الاول على لائحة اغنى الاندية الكروية منذ ان بدأت "فوربس" نشر لائحتها عام 2004، لكنه تنازل عن الصدارة في التقرير الاخير لمصلحة ريال مدريد الذي يتقدم على غريمه المحلي برشلونة، صاحب المركز الثالث امام ارسنال الانكليزي وبايرن ميونيخ الالماني.

وقدرت قيمة ريال مدريد ب15ر2 مليار جنيه استرليني، اي 3ر3 مليار دولار، ما يجعله اغنى ناد رياضي، ليس كروي وحسب، في العالم.

اما يونايتد فقدرت قيمته ب07ر2 مليار جنيه استرليني بحسب "فوربس" التي قالت في بيانها: "انها المرة الاولى، منذ ان بدأت فوربس تقييمها لاندية كرة القدم عام 2004، التي لا يتواجد فيها مانشستر يونايتد في المركز الاول"، مشيرة الى ان ريال مدريد حصد بشكل ثابت عائدات مرتفعة جدا واكثر من اي ناد كروي في العالم رغم الازمة الاقتصادية في اسبانيا.

واعتبرت المجلة الاقتصادية الشهيرة ان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ومواطنه المدرب جوزيه مورينيو لعبا دورا اساسيا بازدهار ريال مدريد الى جانب رئيس النادي الملياردير فلورنتينو بيريز.

وبحسب التقرير الذي نشرت المجلة فأن المعدل الوسطي لقيمة الاندية العشرين الاكثر غنى تبلغ 968 مليون دولار، اي اكثر بنسبة 26 بالمئة من العام الماضي، فيما لا يزال اللاعب الجديد لباريس سان جرمان الفرنسي النجم الانكليزي ديفيد بيكهام الاكثر مدخولا بين نظرائه اذ بلغت عائداته العام الماضي 33 مليون جنيه استرليني، بينها 29 مليون جنيه من عقود الرعاية والاعلانات.

ويأتي نجم ريال رونالدو ثانيا ب8ر28 مليون جنيه استرليني سنويا، وغريمه في برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي ثالثا ب26 مليون جنيه بين رواتب وعقود رعاية واعلانات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً