العدد 3875 - الثلثاء 16 أبريل 2013م الموافق 05 جمادى الآخرة 1434هـ

دورة مونتي كارلو: نادال يستهل حملته بنجاح ويتأهل مع ديوكوفيتش وموراي إلى الدور الثالث

استهل الاسباني رافايل نادال المصنف ثالثا سعيه لاحراز لقب دورة مونتي كارلو الدولية لكرة المضرب، ثالث دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها 496ر646ر2 مليون يورو، للمرة التاسعة على التوالي بشكل ناجح وبلغ الدور الثالث بفوزه السهل على الاسترالي المغمور مارينكو ماتوزيفيتش 6-1 و6-2، فيما عانى الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول ووصيف البطل لتخطي الروسي ميخائيل يوجني 4-6 و6-1 و6-4 اليوم الاربعاء (17 أبريل/ نيسان 2013).

واحتاج نادال الى اكثر من ساعة بقليل من اجل تخطي منافسه الاسترالي وتحقيق فوزه الثالث والاربعين على التوالي في ملاعب الامارة والخامس والاربعين من اصل 46 مباراة خاضها في مونتي كارلو، علما بان هزيمته الوحيدة فيها تعود الى منذ مشاركته الاولى عام 2003 في الدور الثالث امام الارجنتيني غييرمو كوريا، قبل ان يثأر من الاخير في نهائي 2005 ويتوج باللقب للمرة الاولى.

ويسعى نادال الى التأكيد بانه ملك مونتي كارلو دون منازع ولقد اظهر الاسباني انه استعاد مستواه السابق لان فوز اليوم كان الخامس عشر على التوالي له منذ عودته الى الملاعب بعد غيابه لسبعة اشهر بسبب الاصابة التي اضطرته الى الانسحاب من بطولات مهمة كويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الاميركية ومنافسات اولمبياد لندن وبطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل في العالم العام الماضي، ثم عن بطولة ملبورن الاسترالية مطلع العام الحالي.

وقد اكد الاسباني الذي تراجع في التصنيف الى المركز الخامس، عودته القوية الى الملاعب بتتويجه بطلا لدورة انديان ويلز الاميركية، اولى دورات الالف نقطة للماسترز، بفوزه على الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو.

ومونتي كارلو هي الدورة الخامسة التي يشارك فيها نادال بعد عودته، وقد سبق ان توج بطلا في دورتي ساو باولو البرازيلية واكابولكو المكسيكية ووصل الى نهائي دورة فينا دل مار التشيلية قبل ان يخسر امام الارجنتيني المغمور هوارسيو سيبالوس، والدورات الثلاث على الملاعب الترابية المفضلة لديه.

ومن المرجح ان لا يواجه نادال صعوبة في تحقيق فوزه الرابع والاربعين على التوالي في الامارة لانه يلتقي في الدور الثالث الالماني فيليب كولشرايبر الذي سبق ان خسر امام الاسباني في 8 مواجهات سابقة لكن فوزه الوحيد كان في المباراة الاخيرة التي جمعت اللاعبين العام الماضي في ربع نهائي دورة هاله.

يذكر ان نادال توج باللقب الموسم الماضي بفوزه في النهائي على ديوكوفيتش الذي استهل مسعاه لكي يضع حدا لاحتكار الاسباني والفوز بلقب هذه الدورة للمرة الاولى بفوز صعب على يوجني 4-6 و6-1 و6-4، ما يظهر بانه ما زال يعاني من اصابة في كاحله تعرض لها في ربع نهائي كأس ديفيس ضد الولايات المتحدة وكادت ان تحرمه من المشاركة في مونتي كارلو.

ويلتقي ديوكوفيتش، الفائز هذا الموسم بلقبي بطولة استراليا ودورة دبي والساعي الى لقبه الرابع عشر في دورات الماسترز، في الدور الثالث الارجنتيني خوان موناكو الرابع عشر الذي تغلب على اللاتفي ارنست غولبيش 6-صفر و3-6 و6-3.

ويأمل ديوكوفيتش ان يجدد تفوقه على موناكو، المصنف 20 عالميا، اذ سبق له ان خرج فائزا من المواجهات الست السابقة التي جمعت اللاعبين.

وخلافا لديوكوفيتش، لم يواجه البريطاني اندي موراي، المصنف ثانيا والمتوج قبل ايام بلقب دورة ميامي للماسترز، صعوبة في تخطي عقبة الفرنسي ادوار روجيه-فاسلان بالفوز عليه 6-1 و6-4.

ويلتقي موراي الذي وصل مرتين الى نصف نهائي هذه الدورة والذي اصبح الصيف الماضي اول لاعب يتوج بذهبية الفردي في الاولمبياد ثم ببطولة فلاشينغ ميدوز، في الدور الثالث السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث عشر الذي تغلب بدوره على الاسباني البرت مونتانيس 6-1 و6-1.

وبلغ الدور الثالث ايضا التشيكي توماس بيرديتش الرابع بفوزه على الاسباني مارسيل غرانويرز 7-5 و6-4، وهو سيواجه الايطالي فابيو فونييني الذي تغلب بدوره على الاسباني الاخر البرت راموس 6-3 و7-5.

وودع الاسباني نيكولاس الماغرو العاشر من الدور الثاني بخسارته امام النمسوي يورغن ميلتسر 4-6 و2-6.

ويلتقي ميلتسر في الدور المقبل الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السادس والذي فاز امس الثلثاء على الروسي نيكولاي دافيدنكو.

وتأهل ايضا الكرواتي مارين سيليتش التاسع بفوزه على الجنوب افريقي كيفن اندرسون 6-2 و6-3، والفنلندي ياركو نيمينن بفوزه على الكندي ميلوس راونيتش الثاني عشر 6-3 و1-6 و7-6 (7-3)، والالماني فلوريان ماير بفوزه على الاسباني روربرتو باوتيستا 5-7 و6-4 و6-4.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً