العدد 3875 - الثلثاء 16 أبريل 2013م الموافق 05 جمادى الآخرة 1434هـ

رئيس الاتحاد البرازيلي باق في منصبه حتى نهاية ولايته رغم سعي روماريو لإقالته

سيبقى رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم جوزيه ماريا مارين في منصبه حتى نهاية ولايته في 2015 بعد ان حصل على تأييد غالبية اتحادات الولايات رغم حملة المطالبة باستقالته والتي يقودها بالاخص النجم السابق روماريو.

وذكر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في بيان نشره في وقت متأخر من مساء أمس الثلثاء بان رؤساء اتحادات الولايات البرازيلية قدموا دعمهم لجوزيه ماريا مارين خلال الجمعية العمومية التي عقدت في ريو دي جانيرو.

وكان مارين استلم منصبه في 2012 بعد استقالة ريكاردو تيكسيرا اثر تهم الفساد التي وجهت اليه، لكن رئيس اتحاد الكرة في البلد الذي يستضيف الصيف المقبل كأس القارات وفي 2014 كأس العالم، واجه في الاسابيع الاخيرة حملة كبيرة تطالبه بالاستقالة بسبب علاقته بنظام الحكم العسكري الديكتاتوري الذي حكم البلاد بين 1964 و1985.

وقاد هذه الحملة نجم المنتخب وبرشلونة الاسباني السابق روماريو الذي اصبح نائبا عن الحزب الاشتراكي في البرلمان البرازيلي الاتحادي منذ عام 2010.

ووقع اكثر من 55 الف شخص على عريضة تطالب مارين بالاستقالة من منصبه لاتهامه بالوقوف وراء مقتل احد الصحافيين خلال الحكم العسكري الديكتاتوري بعد ان طالب عام 1975، حين كان نائبا، باتخاذ اجراءات ضد الصحافة التي مارستها المحطة التلفزيونية التي وظفت الصحافي فلاديمير هيرتسوغ الذي قتل لاحقا على يد عملاء الحكم العسكري.

وقرر مارين الذي يشغل ايضا منصب رئيس اللجنة المحلية المنظمة لمونديال 2014، مواجهة روماريو امام القضاء لان الاخير اتهمه خلال احدى المقابلات باللص لانه "سرق ميدالية تخص احد لاعبي كرة القدم (نجم كورنثيانز ماتيوس بعد فوزه مع الفريق بلقب بطولة كأس ساو باولو للشباب في 2012) كما سرق التيار الكهربائي من احد جيرانه"، مضيفا "من المحزن رؤية الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ينتقل من قيادة لص (تيكسيرا) الى اخر".

ولم يكن روماريو النجم السابق الوحيد الذي يطالب مارين بالاستقالة، اذ سار مهاجم برشلونة وريال الاسبانيين وانتر ميلان وميلان الايطاليين سابقا رونالدو في نفس الاتجاه لكن لاسباب مختلفة وهي عدم التمكن من تحقيق الشفافية في الاتحاد البرازيلي وانهاء مشاهد العنف بين مشجعي الاندية البرازيلية.

ويبدو ان الضغوطات التي يواجهها مارين دفعته، وبحسب صحيفة "او غلوبو"، الى ان يعلن اليوم امام الجمعية العمومية انه لن يترشح لولاية ثانية في 2015.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً