العدد 3876 - الأربعاء 17 أبريل 2013م الموافق 06 جمادى الآخرة 1434هـ

الاردن يؤكد رفضه لاي تدخل عسكري في سوريا

عمان (الأردن) – أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

اكد الاردن الخميس موقفه "الثابت" الرافض لأي تدخل عسكري في سوريا والمؤيد لحل سياسي للازمة، رغم اعلان واشنطن تعزيز وجودها العسكري في المملكة وتحذير الرئيس السوري من امتداد الحرب الى الاردن.
وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام وزير الشؤون السياسية والبرلمانية الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني لفرانس برس ان "موقف المملكة مما يجري في سوريا لم يتغير وهو ثابت ضد اي تدخل عسكري ويدعو لحل سياسي شامل يوقف دوامة العنف والدم هناك".
واكد ان "ارسال افراد من الجيش الاميركي الى الاردن هو ضمن التعاون المشترك المعتاد بين القوات المسلحة الاردنية والجيش الاميركي"، مشيرا الى ان "الاتصالات جارية لارسال 200 جندي اميركي ضمن هذا التعاون والتنسيق المستمر".
ولم يعلق المومني على تحذيرات الرئيس السوري بشار الاسد من امتداد الحرب المستمرة في سوريا منذ اكثر من سنتين الى الاردن، مشيرا الى "تدارس الموقف لان لذلك تداعيات سياسية وامنية".
وكان الاسد حذر في مقابلة بثت مساء الاربعاء عبر قناة "الاخبارية" السورية من امتداد الحرب المستمرة في سوريا منذ اكثر من سنتين الى الاردن، الذي يستضيف نحو نصف مليون لاجىء سوري.
واعلن وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل الاربعاء ان الولايات المتحدة ستعزز وجودها العسكري في الاردن لتدريب الجيش الاردني واحتمال التدخل لضمان امن مخزون الاسلحة الكيميائية في سوريا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً