العدد 3876 - الأربعاء 17 أبريل 2013م الموافق 06 جمادى الآخرة 1434هـ

عاهل البلاد يلتقي ملك تايلند ويعقد جلسة مباحثات مع رئيسة الوزراء

ا ف ب
ا ف ب

قام عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة هذا اليوم بزيارة الى صاحب الجلالة الملك بوميبول ادولياديج ملك مملكة تايلند.
ولدى وصول جلالة الملك ، كان في استقبال جلالته رئيسة الوزراء التايلندية ينجلوك شيناواترا التي رحبت بجلالة الملك وبزيارته.

وقد التقى جلالة الملك بجلالة ملك مملكة تايلند بحضور رئيسة الوزراء التايلندية.

وفي بداية اللقاء أعرب جلالة الملك عن شكره وتقديره لجلالة ملك تايلند على حفاوة الاستقبال التي لقيها جلالته والوفد المرافق خلال هذه الزيارة.

وقد بحث صاحبا الجلالة السبل الكفيلة بتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين في الميادين الاقتصادية والاستثمارية والتجارية ، مشيدا جلالة الملك بما تشهده العلاقات المتميزة البحرينية التايلندية من تطور ونماء في المجالات كافة.

وأكد جلالته تطلع مملكة البحرين لتعزيز وتطوير العلاقات الودية بين العائلة المالكة الكريمة في مملكة البحرين والعائلة الملكية في مملكة تايلند والبناء عليها لكل ما فيه خير البلدين وشعبيهما الصديقين ، كما اكد جلالته ان مملكة البحرين ومملكة تايلند تربطهما اواصر مشتركة قائمة على الاحترام المتبادل والتنسيق المشترك لدعم وتنمية مجالات التنمية في البلدين ، معربا جلالته عن شكره وتقديره لما تقوم به الجالية التايلندية من دور فعال ومساهماتها الطيبة في مختلف مجالات التنمية في البحرين وان هذه الجالية تحظى بكل التقدير والاحترام من قبل شعب البحرين المتسامح.

وفي ختام اللقاء تمنى جلالة الملك لصاحب الجلالة ملك مملكة تايلند موفور الصحة والسعادة وللشعب التايلندي الصديق المزيد من التقدم والتطور.

بعد ذلك توجه موكب عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة الى مقر الحكومة التايلندية ، حيث كان في استقبال جلالته رئيسة وزراء مملكة تايلند ينجلوك شيناواترا التي رحبت بجلالة الملك المفدى وبزيارته الرسمية لمملكة تايلند.

وجرت لعاهل البلاد مراسم استقبال رسمية حيث عزفت الفرقة الموسيقية السلامين الملكي البحريني والتايلندي ، وصافح جلالة الملك كبار الوزراء في الحكومة التايلندية والمسئولين ، ثم صافحت معالي رئيسة الوزراء التايلندية اعضاء الوفد الرسمي المرافق لجلالة الملك.

ثم تفضل جلالة الملك بالتوقيع في سجل كبار الزوار وتدوين كلمة في السجل هذا نصها..
انه لمن دواعي سرورنا ان نزور مملكة تايلند الصديقة وان نلتقي مع جلالة الملك بوميبول ادولياديج ملك مملكة تايلند ومعالي السيدة ينجلوك شيناواترا رئيسة وزراء مملكة تايلند والعديد من كبار المسئولين في الحكومة التايلندية.كما نؤكد هنا على فائق شكرنا وتقديرنا للترحيب الحار الذي غمرتمونا به كما نود الاشادة بالاجواء الودية البناءة التي تعبر اوضح دلالة على عمق العلاقات الوثيقة بين البحرين وتايلند واننا لنتطلع الى مواصلة واستمرار وتطوير هذه العلاقات الراسخة في مقبل السنوات. بعد ذلك تبادل جلالة الملك الهدايا التذكارية مع معالي رئيسة الوزراء التايلندية.

بعدها عقدت جلسة مباحثات رسمية بين حضرة صاحب الجلالة الملك و رئيسة وزراء مملكة تايلند في مقر رئاسة الوزراء التايلندية في العاصمة التايلندية بانكوك.

وفي مستهل اللقاء اعرب جلالة الملك عن شكره وتقديره لرئيسة الوزراء التايلندية على كرم الضيافة وحسن الاستقبال التي قوبل بها جلالته خلال هذه الزيارة بما يجسد علاقات الصداقة والتعاون المتميزة البحرينية التايلندية ، مثمنا جلالته الجهود التي تبذلها معالي رئيسة وزراء تايلند في دعمها لعلاقات البلدين.

وتناولت جلسة المباحثات مجمل العلاقات الوثيقة القائمة والمتميزة بين البلدين الصديقين في كافة المجالات والسبل الكفيلة بتطويرها وتعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، اضافة الى بحث اخر التطورات والمستجدات على الصعيدين الاقليمي والدولي ، كما تم استعراض الخطوات التي تسهم في تعزيز هذه العلاقات الودية التي تنطلق من حرص قيادة البلدين على دفعها وتطويرها الى آفاق ارحب واكبر من التعاون الثنائي.

واكد جلالة الملك ان مملكة البحرين تولي اهمية خاصة لعلاقاتها مع مملكة تايلند والاستفادة من خبراتها المتميزة في المجالات التجارية والاقتصادية والامنية والامن الغذائي ، مشيدا جلالته بدور الجالية التايلندية واسهاماتها الايجابية في مختلف مواقع العمل والانتاج في المملكة ، منوها كذلك باتخاذ مختلف الشركات التايلندية البحرين موقعا لعملياتها بما يسهم في دعم وتعزيز وتنشيط القطاع التجاري والاقتصادي والاستثماري في المملكة.

واكد جلالة الملك على اهمية زيارته الحالية لتايلند التي سيكون لها الاثر الايجابي في تعزيز التعاون الثنائي في كافة القطاعات والعمل على زيادة حجم التبادل التجاري والاقتصادي واتاحة الفرصة للقطاع الخاص للدخول في مشاريع مشتركة ، خاصة وان مملكة البحرين قد هيأت المناخ المناسب للاستثمار ووفرت كافة التسهيلات والامكانيات امام المستثمرين ورؤوس الاموال الاجنبية.

واشاد جلالة الملك بالجهود الطيبة التي تبذلها اللجنة البحرينية التايلندية المشتركة لتعزيز اواصر العلاقات ودعم التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين وما حققته اللجنة من نتائج ايجابية ، كما اشاد جلالته بالنتائج الطيبة التي حققتها زيارة رئيسة الوزراء التايلندية لمملكة البحرين مؤخرا والتي اسهمت في توثيق عرى التعاون وتوطيد العلاقات البحرينية التايلندية.

واعرب جلالة الملك عن تقديره لمواقف مملكة تايلند تجاه مختلف القضايا العربية ودعمها لقضايا الامن والاستقرار على الساحتين الاقليمية والدولية.

من جانبها رحبت رئيسة الوزراء التايلندية بصاحب الجلالة الملك وبزيارة جلالته الى تايلند، مؤكدة أن هذه الزيارة ستعزز من متانة العلاقات البحرينية التايلندية وفي تطوير آفاق التعاون المشترك في العديد من المجالات ، كما أعربت عن خالص شكرها وتقديرها لجلالة الملك على ما تحظى به هذه العلاقات من رعاية واهتمام من لدن جلالته.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً