العدد 3876 - الأربعاء 17 أبريل 2013م الموافق 06 جمادى الآخرة 1434هـ

وفد كوسوفو يعود الى بروكسل لاستئناف الحوار مع الصرب الجمعة

اعلنت مصادر رسمية ان المفاوضات بين صربيا وكوسوفو برعاية الاتحاد الاوروبي بهدف تطبيع العلاقات بينهما ستستانف الجمعة في بروكسل.

واكد باكيم كولاكو ابرز مستشاري رئيس وزراء كوسوفو هشام تاجي ان "جولة جديدة من الحوار ستجرى غدا" الجمعة وذلك بعد فشل مباحثات الاربعاء.
واكد مصدر في البعثة الصربية لدى الاتحاد الاوروبي لفرانس برس ان رئيسة الوزراء الصربية ايفيتشا داسيتش ستتوجه الى بروكسل للمشاركة في المفاوضات.
وقالت حكومة كوسوفو في بيان ان وفدها الذي غادر الخميس بروكسل وكان في منتصف الطريق الى بريشتينا "عاد الى بروكسل من مطار لوبوانا بسلوفينيا اثر اتصال من وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاترين اشتون، لمواصلة المباحثات".
واجتماعات الاربعاء بين الطرفين التي ادارها تاجي ونظيره الصربي ايفيكا داشيتش لم تصل الى نتيجة.
وبحسب المتحدثة باسم اشتون، مايا كوسيانجيتش فان وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي تامل التوصل الى اتفاق بين الوفدين دون ان تحدد موعدا لاستئناف محتمل للمباحثات.
وقال مصدر اوروبي لوكالة فرانس برس انه لم تبق الا مسالتين فيهما اشكال هما الشرطة في شمال كوسوفو حيث يشكل الصرب اغلبية ومسالة تمثيل كوسوفو في المنظمات الدولية التي اثارتها برشتينا الاربعاء.
ويشكل التوصل الى اتفاق مع كوسوفو التي ترفض صربيا الاعتراف باستقلالها في 2008، شرطا اساسيا وضعته بروكسل لمنح بلغراد سريعا موعدا لبدء مفاوضات الانضام الى الاتحاد الاوروبي. وبدون اتفاق مع سلطات كوسوفو قد يتم تاجيل هذا الموعد الى ما لا نهاية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً