العدد 3876 - الأربعاء 17 أبريل 2013م الموافق 06 جمادى الآخرة 1434هـ

المحرق يحرز كأس جلالة الملك المفدى

توج المحرق بلقب كأس جلالة الملك المفدى لكرة القدم للمرة 17 في تاريخه والثالثة على التوالي وذلك بعد ان تغلب في المباراة النهائية للبطولة على الرفاع بركلات الترجيح بنتيجة 5-3 ، وذلك في اللقاء الذي اقيم على استاد البحرين الوطني مساء اليوم الخميس (18 أبريل/ نيسان 2013).

شوط المباراة الاول جاءت بدايته لحامل اللقب فريق المحرق الذي ضغط على مرمى الرفاع عبر عدد من الفرص الخطيرة قادها المحترف المخضرم راشد الدوسري وسيد ضياء سعيد ومحمود عبدالرحمن رنغو وكذلك المحترفين الليبي أحمد الصغير والمهاجم النيجري أوشيه هداف الفريق والسوري محمد رضوان لكن هذه الدقائق مرت بتالق كبير من حامي العرين الرفاع سيد شبر ابراهيم.

المدير الفني لفريق الرفاع البوسني جمال حاجي تحرك سريعا لتعديل اتجاه مجريات اللقاء فقام بعدد من التغيرات في ارضية الملعب بتفعيل الدور الكبير لصانعي الالعاب سلمان عيسى وحسين سلمان مما اسفر عن خلق فرص كثيرة لصالح الرفاع لكن دون تسجيل اهداف ظهر فيها السوري احمد الدوني ومواطنه محمود المواس اضافة الى الى النجم البحريني عبدالله عبدو.

في الشوط الثاني تواصل الضغط الرفاعي على مرمى المحرق منذ الدقائق الاولى ونجح عبر السوري احمد الدوني ان يسجل هدف السبق مستفيدا من خطأ دفاعي في الدقيقة (55)، لتزداد من بعدها الاثارة والندية في اللقاء.

اولى الخطوات من فريق المحرق كانت اجراء تغير من قبل المدرب التونسي سمير بن شمام الذي اخرج المحترف السوري في صفوف المحرق البحريني محمد رضوان ، وادخل بدل منه المهاجم حمد عبد المنعم الدخيل والذي ساهم في مزيد من الضغط على المرمى الرفاعي.

وعلى الرغم من اكمال الرفاع اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه محمود المواس في الدقيقة (79) ، الا انه تمكن من المحافظة على هدفه الوحيد في اللقاء حتى الدقيقة الاخيرة من اللقاء قبل ان يدرك المحرق التعادل بواسطة ابراهيم المشخص اثر عرضية رائعة من الظهير فهد شويطر ليتجه بذلك الفريقان الى شوطين اضافيين.

في الشوطين الاضافيين كان المحرق اكثر فعالية في الهجوم مستفيدا من النقص العددي في فريق الرفاع الى جانب المعنويات الكبيرة للفريق بعد ان نجح في ادراك التعادل في الدقيقة الاخيرة من اللقاء ، في المقابل اعتمد الرفاع على الهجمات المرتدة عبر المخضرم سلمان عيسى والمحترف البرتغالي جيمي.

ضغط المحرق اسفر عن تسجيل هدف ثاني للمحرق بواسطة البديل عبدالله المرزقي الذي سجل بالخطأ في مرمى فريقه مع الدقيقة (10) من الشوط الاضافي الاول ، بعدها سعى الرفاع الى ادراك التعادل ببعض الهجمات لينجح عبر عبدالله المرزوقي في ادراك التعادل قبل خمس دقائق فقط من نهاية الشوط الاضافي الثاني ، وهي النتيجة التي انتهت بها الاشواط الاضافية.

وفي ركلات الترجيح ابتسم الحظ لفريق المحرق بخمس ركلات مقابل ثلاث بعد تألق الحارس سيد محمد جعفر الذي سجل الركلة الترجيحية الاخيرة الى جانب اهداف الليبي احمد الصغير ، سيد ضياء سعيد ، ابراهيم المشخص وسيد محمد جعفر ، واضاع اوتشيه، بينما سجل للرفاع محترفه البرتغالي جيمي وداوود سعد وحسان جميل، واضاع حمد راكع ومحمد الدوسري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً