العدد 3876 - الأربعاء 17 أبريل 2013م الموافق 06 جمادى الآخرة 1434هـ

تضرر اكثر من 12 الف باكستاني بزلزال ايران

ماشخيل (باكستان) - ا ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

قال مسؤول عن فرق الانقاذ الخميس (18 أبريل/ نيسان 2013) ان اكثر من 12 الف باكستاني يعيشون في منطقة نائية صحراوية جنوب غرب باكستان قرب الحدود مع ايران، تضرروا من زلزال ايران الثلاثاء الذي بلغت قوته 7,8 درجات.

والمنطقة الاشد تضررا في باكستان هي منطقة مدينة ماشخيل التي تقع في ولاية بلوشستان القريبة من الحدود الايرانية حيث ازدادت صعوبة عمليات الانقاذ بسبب نقص الطرقات المعبدة وتغطية شبكات الهاتف الجوال والكهرباء والبنى التحتية الطبية.
وقال محبوب علي وهو منسق برنامج مساعدة انسانية في الوسط الريفي ببلوشستان "لقد قمنا بجرد سريع واكتشفنا ان اكثر من 12 الف شخص تضرروا من الزلزال في ماشخيل".
واضاف ان اكثر من 3200 مسكن، معظمها بدائية، تضررت. واجبر السكان على النوم في العراء او في مآو متواضعة لليلة الثالثة على التوالي.
وواصل الجيش الخميس ايصال ادوية وخيم جوا لكن نقص الامدادات ماسوي بالنسبة للسكان الذين بدأ صبرهم ينفد، بحسب المسؤول المحلي سيد مراد شاه.
وقال رؤوف جمال الدين المسؤول عن جمعية خيرية مقرها كويتا ان السكان بحاجة ماسة للمواد الاساسية.
واكد العسكريون والسلطات المدنية انهم يقومون بما يستطيعون لنجدة المنكوبين.
وقال سهيل اسلام وهو مسؤولي محلي في قطاع الصحة ان اربعة اطباء وعشرة ممرضين عالجوا نحو 170 شخصا منذ الاربعاء مضيفا ان اغلب المصابين من النساء والاطفال واصيب معظمهم بكسور.
من جانبه قال الكابتن صهيب الاهي ان القوات شبه العسكرية عالجت 85 مصابا في ماشخيل معظمهم من النساء والاطفال.
وخلف الزلزال قتيلا في ايران وتسبب بمقتل 40 شخصا في باكستان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً