العدد 3878 - الجمعة 19 أبريل 2013م الموافق 08 جمادى الآخرة 1434هـ

جائزة البحرين الكبرى: فيتل لا يشعر بخيبة امل لانطلاقه من المركز الثاني والونسو سعيد

المنامة (البحرين) - ا ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد السائق الألماني سيباستيان فيتل (ريد بول) عدم شعوره بخيبة الأمل بعد احتلاله المركز الثاني على شبكة الانطلاق في التجارب التأهيلية لسباق جائزة البحرين الكبرى، الجولة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا واحد التي تقام غدا الأحد على حلبة البحرين الدولية في الصخير.

وكان فيتيل، بطل العالم في الاعوام الثلاثة الماضية، حل ثانيا خلف مواطنه سائق فريق مرسيدس نيكو روزبرغ بفارق 254ر0 ثانية خلال التجارب الرسمية، وحل الأسباني فرناندو ألونسو (فيراري) بالمركز الثالث وخلفه زميله البرازيلي فيليبي ماسا.
وقال فيتيل في مؤتمر صحافي "بالتأكيد لا أشعر بخيبة الأمل، أهنىء نيكو على ما حققه، لقد حقق لفة سريعة جدا واستحق المركز الاول، لقد كان يومه"، وتابع "عندما قطعت خط النهاية أدركت أنني لم احتل الصدارة، رأيت على احدى الشاشات انني في المركز الثاني، لكنني لم أعرف الفارق بيني وبين المتصدر، كون لفتي كانت سريعة".
واضاف "عندما أخبرني الفريق بالفارق بيني وبين نيكو، علمت أنه لا يمكنني التفوق عليه رغم اللفة الممتازة التي قمت بها".
وأشار فيتيل إلى أنه سعيد بما حققه، وانه يعتقد بأن فريقه عمل على حماية الاطارات من التآكل خلال التجارب التأهيلية، ووافق نيكو روزبرغ حول تأثير الاطارات على نتيجة السباق غدا.
وقال "الأمر كله متعلق بالاطارات في هذه الجولة، سنرى ماذا يمكن عمله في السباق، ولكن الانطلاق من المركز الأول أمر جيد".
واعرب ألونسو بدوره عن ارتياحه للمركز الثالث الذي حققه موضحا أنه فضل عدم القيام باللفة الثانية خلال الجزء الأخير من التجارب بعد أن وجد أن لفته أبطأ وفضل دخول مرآب الصيانة للحفاظ على الاطارات.
وقال "لم أكن أعلم بنتيجة نيكو او الآخرين كوننا لا نملك الشاشة داخل السيارات، ولكنني وجدت انه من الافضل الحفاظ على الاطارات بعد أن كانت السيارة أبطأ من اللفة التي سبقتها".
وأشار إلى أنه سعيد بالنتيجة واحتلاله المركز الثالث، مؤكدا انه قادر على تحقيق المركز الأول في السباق كما حصل له في الجولة الماضية في جائزة الصين.
وأشاد ألونسو بسيارته، وقال "عموما، نكافح كثيرا في التجارب التأهيلية، ولكن اليوم السيارة كانت في حالة تنافسية جدا ووضعتنا في مركز مناسب للانطلاق يوم غد مع المتصدرين، وللتنافس معهم لانتزاع المركز الأول".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً