العدد 3878 - الجمعة 19 أبريل 2013م الموافق 08 جمادى الآخرة 1434هـ

"تمكين-شئون الإعلام": شباب البحرين يصنعون مركبة بواسطة خردة السيارات

يخوض شباب وشابات البحرين تجربة جديدة من الإبداع والحماس والتنافسية في مسلسل تلفزيون الواقع المبتكر "موتر فيكسيشن"، وهو أحد المبادرات المتميزة في المرحلة الثالثة من الحملة الوطنية لتعزيز الوحدة الوطنية "وِحدة وَحدة".

ويهدف البرنامج الذي سيتم بثه على تلفزيون البحرين في المستقبل القريب إلى غرس ونشر أخلاقيات وسلوكيات العمل الإيجابية بين الشباب البحريني مثل القيادة والتفوق وفنون التعامل مع الآخرين والعمل الجماعي، وذلك من خلال مسابقة تزاوج بين التنافسية والمتعة والتعليم، حيث تتنافس فيها ثلاثة فرق تتكون كل منها من 5 شباب بحرينيين من الجنسين تتراوح أعمارهم ما بين 15 إلى 27 عاما على صنع مركبة صالحة للاستخدام بواسطة خردة السيارات المستغنى عنها.

وقال المنظمون أنه سيتسنى للمشاهدين متابعة الحياة اليومية للمشاركين في المسابقة والتحديات التي يواجهونها أثناء محاولهم لإتمام المهمة وفقا للجدول الزمني المحدد، ويتم تنفيذ هذا العمل التلفزيوني الطموح الذي يعتبر الأول من نوعه في البحرين بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين على رأسهم "تمكين" و"هيئة شؤون الاعلام"، بالإضافة إلى شركة نيسان للسيارات، "ميد غلف للتأمين"، "فيفا كارتينغ"، سلسلة مطاعم "ماكدونالدز"، مجموعة الراشد، ومؤسسة "مياسم".

وأشارت نائب الرئيس بالإنابة لتنمية الثروة البشرية في "تمكين" أمل الكوهجي، إلى أن البرنامج يصب في سياق الجهود الحثيثة التي تقوم بها "تمكين" لدعم قدرات ومهارات البحرينيين بهدف تعزيز إسهاماتهم في القطاع الخاص ورفد مسيرة التنمية الاقتصادية وفق رؤية البحرين الاقتصادية.

وأضافت الكوهجي: إن "تمكين" تدرك مدى أهمية نشر ثقافة أخلاقيات العمل بين الكوادر البحرينية وتدريبهم على المفاهيم المطلوبة للتميز في بيئة العمل، مع التركيز على الشباب بالذات. ونحن نحرص أن تكون هذه المبادرات مفيدة وخلاقة معا لمواكبة اهتمامات وتطلعات شباب اليوم. وتشمل هذه الجهود برامج خاصة بـ"تمكين" مثل برنامجي "أصيل" و "اكتشف الحياة في العمل"ـ أو دعم الأنشطة التي تقوم بها المؤسسات الشبابية والإعلامية مثل برنامج "المهمة" التلفزيوني و"مدينة شباب 2030" مع المؤسسة العامة للشباب والرياضة، وبرامج مؤسسة "إنجاز البحرين"، وغيرهم."

هذا وذكر المنظمون أن عددا كبيرا من الشباب البحرينيين تقدموا للمشاركة في المسابقة، وجرى اختيار الشبان والشابات المشاركين بعد جولة مكثفة من المقابلات الشخصية. وبدأت أولى حصص التدريب في مبنى المعهد الوطني للتدريب الصناعي في مدينة سلمان الصناعية، تعرف فيها المشاركون على تفاصيل المسابقة ومكونات المركبات الأساسية المراد منهم تركيبها. ثم اتجهت الفرق إلى مجمع "نيسان" للسيارات حيث تبرعت شركة يوسف خليل المؤيد بتخصيص كراجات كبيرة لهذا العمل التلفزيوني التفاعلي جرى فيها تصوير حلقات المسابقة.

وذكر المنظمون أنه جرى التنسيق فيما بين القائمين على المسابقة وجامعة البحرين وذلك للاستفادة من الجهود الطلابية المبدعة في مجال التصميم والابتكار، وبخاصة في مجال تصميم السيارات والاستفادة من الإمكانيات التقنية الحديثة. وبالفعل فقد عقدت الفرق الثلاثة المتنافسة جلسات مكثفة مع الطلبة الجامعيين المبدعين حيث جرى بلورة تصاميم رائعة ومميزة للتنافس والمشاركة في المسابقة، وهو ما حقق أحد أبرز أهداف المسابقة وهو توسيع قاعدة اللقاءات الوطنية فيما بين مختلف مكونات المجتمع في فضاءات المعرفة والعمل والتطوع والإبداع.

وأشار المنظمون أن خطة عرض المسابقة تلفزيونيا ستشمل إدماج المشاهدين بشكل تفاعلي مع المسابقة من خلال احتواء كل حلقة على أسئلة تشجيعية للمشاهدين لتحفيزهم للإجابة والفوز بجوائز قيمة.

وقدّم منظمو الحملة الشكر والتقدير لجميع الجهات الداعمة للحملة وعلى رأسهم: "تمكين"، وهيئة شئون الاعلام ، وشركة نيسان، وشركة "ميد غلف للتأمين"، و"فيفا كارتينغ"، وسلسلة مطاعم "ماكدونالدز"، ومجموعة الراشد إضافة الى مؤسسة مياسم لاستراتيجية التواصل.

ويمكن متابعة أخبار حملة "وِحدة وَحده" عموما، ومسابقة "موتر فيكسيشن" خصوصا، من خلال حسابات الحملة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي الفيس بوك (wihda) أو التويتر (@Wi7da_Wa7da) أو الأنستغرام (WI7DAWA7DA) أو اليوتيوب (youtube.com/wi7dawa7da).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:53 ص

      بحريني

      هذا البحريني ماتعرفونه !

    • زائر 1 | 2:45 م

      توكم تدرون بهالكوادر؟

      منذ اكثر من ثلاثين عاما توجد هكذا كوادر بالبحرين و اسألوا اهل الكويت عن ملغمي السيارات البحرينيين و منهم اح ج و غيره من الذين تبناهم الكويتيين لآهليتهم الفنيه في شتى انواع السيارات. ما شاءالله عليهم الشباب البحرينيين في مجال السيارات متمكنين و لكن يحتاجون دعم من الدوله و بالخصوص المتخصصين بالسيارات المعقده كالمرسيدس و البي ام دبل يو و الاودي و الفولفو و البورش و هم معروفين بقرى الشماليه للجميع.

شاهد أيضا