العدد 3878 - الجمعة 19 أبريل 2013م الموافق 08 جمادى الآخرة 1434هـ

بايرن المتألق يسحق هانوفر ودورتموند يهزم ماينتس في دوري المانيا

برلين - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

سحق بايرن ميونيخ البطل الجديد مضيفه هانوفر 6-1 اليوم السبت (20 أبريل/ نيسان 2013) في دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم ليستعد بروح معنوية عالية للقائه في ذهاب قبل نهائي دوري ابطال اوروبا مع برشلونة الاسباني في وقت لاحق من الاسبوع الجاري.

احرز المخضرم كلاوديو بيزارو (34 عاما) وهو من بيرو هدفين واضاف زميله الالماني ماريو جوميز هدفين اخرين ليحقق النادي البافاري الفوز رقم 26 في الموسم الحالي ويعادل الرقم القياسي لعدد النقاط في موسم واحد في المانيا وهو 81 نقطة قبل اربع جولات من نهاية الموسم. واضاف هدفي بايرن الاخرين فرانك ريبري ولارس شتيندل لاعب هانوفر الذي ارسل الكرة عن غير قصد داخل شباك فريقه. وضمن بروسيا دورتموند بطل الموسمين الماضيين وصاحب المركز الثاني مكانه في دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل بعد فوزه 2-صفر على ضيفه ماينتس وبعد ان رفع رصيده الى 61 نقطة متخلفا بعشرين نقطة عن بطل الموسم الحالي. لكن دورتموند يتفوق بثماني نقاط على باير ليفركوزن الثالث في الترتيب والذي فاز بخمسة اهداف نظيفة على هوفنهايم. وحمل هدفا دورتموند توقيع ماركو ريوس وروبرت ليفاندوفسكي بواقع هدف في كل شوط. وضمن دورتموند الظهور في دور المجموعات في دوري الابطال في الموسم المقبل بعد ان خسر شالكه الرابع في القائمة 1-صفر امام اينتراخت فرانكفورت وتوقف رصيده عند 46 نقطة واصبح لا يمكنه اللحاق بدورتموند مع تبقي اربع جولات على نهاية الموسم.

ويستعد بروسيا دورتموند هو الاخر للقاء ريال مدريد في ذهاب قبل نهائي دوري الابطال الاوروبي في وقت لاحق من الاسبوع الجاري. ولا يزال بايرن ينافس على ثلاثية من الالقاب هذا الموسم بعد تأهله لنهائي كأس المانيا في الاسبوع الماضي وكان تفوقه اليوم على هانوفر كاسحا كما توحي النتيجة. وقال يوب هينكس مدرب بايرن بعد ان اراح عددا من ابرز لاعبيه استعدادا لمواجهة برشلونة الثلاثاء المقبل "اظهر اللاعبون انه لا يوجد فريق رقم واحد وفريق رقم 2. لدينا فريق رقم واحد فقط." واضاف المدرب قوله "لاعبو فريقي يستمتعون بكرة القدم وكلهم لديهم الدافع. وضعنا اسس تحقيق فوز كبير في الشوط الاول." وفي مباراة اخرى فاز هامبورج على ارضه وامام جماهيره على فورتونا دوسلدورف 2-1 بفضل هدفين احرزهما قائده الهولندي رفائيل فان دير فارت في الشوط الاول. وصعد هامبورج بهذا الفوز الى المركز الثامن برصيد 44 نقطة ومن ثم فلا تزال امامه فرصة للظهور في كأس الاندية الاوروبية في الموسم المقبل. وقال مانوير نوير حارس بايرن "فريقنا بالكامل اراد الاعداد جيدا لمواجهة برشلونة.. ولقد نجحنا في ذلك تماما. لعبنا جيدا جدا وقدمنا اداء متميزا في الشوط الاول." 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً