العدد 3880 - الأحد 21 أبريل 2013م الموافق 10 جمادى الآخرة 1434هـ

سميرة رجب: الحديث عن حضور ولي العهد في الحوار سيتم «في الوقت والمكان المناسبين»

مؤتمر صحافي لوزيرة الدولة لشئون الإعلام عقب جلسة مجلس الوزراء
مؤتمر صحافي لوزيرة الدولة لشئون الإعلام عقب جلسة مجلس الوزراء

اعتبرت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة رجب، تصريح سمو ولي العهد بشأن حوار التوافق، وأنه لن يحضر في الوقت الحالي جلسات الحوار، بأنها «تصريحات واقعية، قالها ويجب أن يؤخذ بها، وهو يرفض خلط السياسة بالعمل الرياضي، وهو يدعم حوار التوافق الوطني، ويراه حلاً، وكما قال وكلنا نؤيد ما قاله، لم ندّعِ يوماً أن ليس لدينا مشكلة سياسية، هناك مشكلة سياسية يجب أن تُحل، وتُحل عبر الحوار، ولكن ليس عبر التدمير ولا عبر زج البلاد في قنوات تزيد من الأزمة ولا تنهيها»، وأضافت «أمّا بشأن حضور سموّه الحوار، وأن هناك بطئاً في الحوار، فهذا سيتم الحديث عنه في المكان والوقت المناسبين».

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الأسبوعي الذي يعقب جلسة مجلس الوزراء، وذلك يوم أمس الأحد (21 أبريل/ نيسان 2013) في قصر القضيبية.


قالت إن الحديث عن حضور ولي العهد في الحوار سيتم «في الوقت والمكان المناسبين»

سميرة رجب: سنتعامل قريباً مع مؤسسات إعلامية «بالغت في نشر أكاذيب»

القضيبية - علي الموسوي

توعدت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة، بالتعامل مع مؤسسات إعلامية، قالت إنها «بالغت في نشر أكاذيب دون أن تتحقق من مصدرها وصحتها»، في إشارة منها إلى قناة «بي بي سي» اللندنية، مؤكدة أن هناك فئات حاولت أن «تشوّه» الحقيقة في البحرين، للإضرار بالاقتصاد البحريني بهدف إلغاء سباقات الفورمولا واحد هذا العام».

وأوضحت في ردها على سؤال عما إذا كان هناك أي تعامل مع ما نشرته قناة «بي بي سي» اللندنية من أخبار عن وجود «أحداث عنيفة في شوارع البحرين»، وذلك بالتزامن مع سباقات الفورمولا واحد، وتزامناً مع تصريح رئيس اللجنة المنظمة لسباقات الفورمولا واحد بأن «من يريد التحدث عن حقوق الإنسان فعليه النظر إلى دول أخرى وليس إلى البحرين»، قالت: «نشكر رئيس اللجنة المنظمة للفورمولا على تعاونه وتفهمه لحقيقة الأوضاع، وهم يشاهدون يومياً وحتى قبل الفورمولا، كيف أن الأمور تسير بشكل طبيعي في البحرين».

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الأسبوعي الذي يعقب جلسة مجلس الوزراء، وذلك يوم أمس الأحد (21 أبريل/ نيسان 2013) في قصر القضيبية، والتي وصفتها رجب بأنها «جلسة قصيرة وجدول أعمال قصير».

وأوضحت في إجابتها على السؤال المذكور أعلاه، أنه «متى ما استسلمت وسائل الإعلام إلى هذه الأكاذيب، أعتقد علينا أن نبدأ، وعملنا عملية جرد، وسنتعامل قريباً مع بعض المؤسسات الإعلامية التي بالغت كثيراً في نشر أكاذيب، بدون أن تتحقق من مصادر هذه الأكاذيب وصحتها».

وأشارت إلى أن سباقات الفورمولا واحد «حدث رياضي، ويجب عدم خلطه بالشأن السياسي. ولا يمكن لأي خلاف على أي مطالب في أي بلد وأي وطن، أن يصل إلى حد الإضرار بالاقتصاد ومصالح الشعب بشكل كامل، والشأن الاقتصادي شأن يعيش عليه كل مواطني البلد، ومن أهم القيم الحفاظ على مصالح الناس بشكل يومي، ومن يريد أن يصل إلى مستوى من العمل السياسي، عليه أن يحترم هذا الجانب، فهذه مسئولية كبرى علينا جميعاً أن نتحملها، وكيف ندعم الاقتصاد حتى تنتعش البلاد وينتعش الاقتصاد، ومداخيل الناس».

وفي إجابتها على سؤال عن وجود نوع من تصعيد العنف في الشارع خلال الأيام الماضية، وما إذا كان ذلك قد أثر سلباً على سباقات الفورمولا واحد، قالت: «إن كان هناك تصعيد يستهدف هذه السباقات، ما كان يجب خلط السياسة بالرياضة، وما كان يجب على مواطن شريف، أن يعمل على هدم مؤسسة الفورمولا، وحرمان الشعب البحريني من الموارد الاقتصادية التي كان يجب أن تدخل في القناة الاقتصادية في البحرين، وتفيد كل فرد في الوطن».

ورأت أن «عملية تدمير الاقتصاد ليست عملاً وطنياً، وليس هناك مطلب عادل ومشروع يدعم ممارسة سياسات تدمير الاقتصاد الوطني، في أي وقت وفي أي مكان».

وفي تعليقها على سؤال عن ترحيل 3 إعلاميين أجانب من البحرين قبل يومين، قالت رجب إنه: «لم يكن هناك حوادث إعلامية أخرى تخص انتهاك القانون. ودخل البحرين مئات الإعلاميين في الفترة الأخيرة، أكثر من ثلاثة أرباعهم بشكل خاص جاءوا لسباقات الفورمولا»، مؤكدة أنهم «حصلوا على تسهيلات الدخول، وممارسة عملهم بكل حرية، ونأسف أن يكون هناك اضطرار من قبلنا لاتخاذ ما هو ملزم قانوناً، حماية لأمن البحرين واحتراماً للدستور والقانون البحريني».

وعبّرت عن أملها في أن «يتعاون الإعلاميون معنا بشكل كامل، ويمكنهم أن يطلبوا التصاريح القانونية لأداء عملهم في البحرين، وألا يتجاوزوا هذا العمل وهذا الخط من العمل بدون الحصول على تراخيص».

وأضافت «الفورمولا واحد مؤسسة رياضية، وسباقات رياضية، ولها علاقة بالشأن الاقتصادي بشكل كبير، ونتمنى من الجميع أن يحترم ذلك»، معتبرة أن السباقات سارت «بكل هدوء».

وعن تعليقها على تصريح سمو ولي العهد بشأن حوار التوافق، وأنه لن يحضر في الوقت الحالي جلسات الحوار، اعتبرت أنها «تصريحات واقعية، قالها ويجب أن يؤخذ بها، وهو يرفض خلط السياسة بالعمل الرياضي، وهو يدعم حوار التوافق الوطني، ويراه حلاً، وكما قال وكلنا نؤيد ما قاله، لم ندّع يوماً أن ليس لدينا مشكلة سياسية، هناك مشكلة سياسية يجب أن تحل، وتحل عبر الحوار، ولكن ليس عبر التدمير ولا عبر زج البلاد في قنوات تزيد من الأزمة ولا تنهيها».

وأضافت «أما بشأن حضور سموّه الحوار، وأن هناك بطئاً في الحوار، فهذا سيتم الحديث عنه في المكان والوقت المناسبين».

رفع مستوى رواتب الإعلاميين

وفيما يتعلق بتحسين مستوى رواتب الإعلاميين، وهو ما ذكرته في إحدى جلسات مجلس النواب، أوضحت أنه «مشروع نعمل فيه بكل جدية بخصوص رفع مستوى الرواتب من خلال كادر يخص فئة الإعلاميين، ولدى ديوان الخدمة المدنية تتم دراسته في هذا المجال، فالعملية ستستمر للوصول إلى أحسن الصيغ، وهو أمر شامل ومهم جداً».

ولفتت إلى أن «هناك اهتماما من القيادة بالإعلاميين، والهدف منه رفع الأداء الإعلامي بصورة كبيرة، واحترام هذا القطاع المهم من العمل في البحرين، بما يخدم مصالح الجميع»، مبينة أن «العملية مستمرة كمشروع للدراسة والبحث، وقد يستغرق بعض الوقت لإقرار صيغة معينة بهذا الاتجاه».

أما في ردها على سؤال عن ظهور شخص ملثم على قناة «العالم»، فاعتبرت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة، أن «ما يخرج من تلفزيون العالم يشكل حقيقة هوية هذا التلفزيون ومن يدعمه، وهذه القناة لم تتوقف يوماً عن الإساءة للبحرين، وهي قناة إيرانية معروفة وإن كانت لها مكاتب خارجية».

وقالت: «هذا يدعم موقفنا نحن في البحرين...، وأن نضع حزب الله اللبناني في قائمة المنظمات الإرهابية، فحزب الله مدعوم إيرانياً»، مشيرة إلى أن «كل قناة هي التي تشكل هويتها بمخرجاتها، وأعتقد أن العالم رأى الهوية الحقيقية لهذه القناة».

ورداً على سؤال عن احتجاج النواب على غياب الوزراء وعدم حضورهم جلسات مجلس النواب، أكدت أن «هناك تعاونا تاما بين السلطات في البحرين، السلطة التشريعية والتنفيذية والقضائية وغيرها من السلطات، والآن هناك أوامر ملزمة، وبحسب القانون لحضور الوزراء في مجلس النواب بحسب جدول الأعمال.

وقالت: «أحياناً يحدث أن يكون هناك ظرف طارئ أو موعد سفرة عمل، أو حدث خارج عن الإرادة، ولكن هناك أوامر ملزمة والقانون يلزم الوزراء بحضور جلسات النواب، وهم ملتزمون بذلك».

العدد 3880 - الأحد 21 أبريل 2013م الموافق 10 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 58 | 9:37 ص

      مواطن

      لا يهمنها الحوار بل ما يهمنها هو احقاق الحق سواء دخل او لم يدخل لن يتغير شيء ابدً الا بتغيير حقيقي

    • زائر 64 زائر 58 | 4:52 م

      المهم

      المهم الحل الجدري

    • زائر 57 | 9:12 ص

      الدوام لله

      يقال دوام الحال من المحال و لو دامت لغيرك ما وصلت اليك و إن مشيئت الله فوق كل مشيئة

    • زائر 52 | 7:44 ص

      ولد الحد

      سميرة نست نفسها واعتقدت نفسها هي الحاكم واخذت تصرح وتأمر من يحضر الحوار ومتى هي تريد ذلك

    • زائر 50 | 7:05 ص

      سيتم حضوره ...

      بمجرد قبول الجمعيات السياسية المعارضة بانها تترك نقطة الحكومة المنتخبة سيحظر . ولكن ذالك حلم ..

    • زائر 48 | 6:27 ص

      اوقفوا حمام الدم

      الناس تموت واطفال تفقأ اعينها ومساجد هدمت وشعائر انتهكت وشباب قتلت
      وهؤلاء ينتظرون الوقت المناسب.. وهل الشعب لعبة في ايديكم

    • زائر 45 | 5:44 ص

      ليش

      ليش البعض اذا جابوا طاري ايران اشتاطوا غضبا ليش أنتو مب بحرينيين

    • زائر 40 | 4:11 ص

      الصيبعى

      شى طبيعى ولى العهد لن يحضر فى هدا الوقت والايحتاج الى توضيح وحتى الاطفال تتفهم لما يجرى والايحتاج الى تصريح وحتى اطفال يمكن يتفهو دلك

    • زائر 39 | 4:04 ص

      أنين وطن وغربة مواطن

      الذي يتحدث بصدق ومسؤولية عن هذا الوطن لا يهاجم البسطاء ويتهمهم بالخيانة والعمالة والقائمة تطول وكل هذا من أجل عيون مال زائل ومنصب لا يدوم؟!! في بلد كالبحرين ليس مطلوب منك الكفاءة والتفاني ،نحن ندرس لمدة 18 عاما ونبذل أقصى ما في وسعنا لكي ننال أعلى الدرجات ثم ننظم إلى قائمة العاطلين في بلد لا يطلب إلا مجموعة من المطبلين وضاربي الدفوف؟!! من يمك الإحساس بهذا الوطن؟ من يستطيع تغيير بوصلة البحرين 180 درجة؟!! نحن لا نريد تصريحات إعلامية ووعود زائفة!! أليس لكم عرق ينبض؟؟

    • زائر 38 | 3:52 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،الى السيده وزيرة الاعلام مع التحيه ،،من هو المواطن في نظركم ،،لماذا بين عشية وضحاها اصبح اكثر من ثلاثة ارباع الشعب يلقبون بأسوأ الالقاب ،،ويعاملون بمعاملة البهائم ،،ويسحقون سحق العبيد والمنبوذين !! من هو المواطن في نظركم !!!!

    • زائر 54 زائر 38 | 8:16 ص

      ولد الرفاع

      بحرين وطن الجميع احنا شرفاء الايحبون وطنهم انتو مكانكم العراق وايران

    • زائر 34 | 3:04 ص

      على الطاولة بشر مؤزمين وتصريحات المسؤلين اكثر تأزيم

      تأزيم في تأزيم والبلد يسير الى الهاوية شيء فشيء ببركاتكم وبركات تصريحاتكم وتصريحات الآخرين

    • زائر 33 | 2:57 ص

      v

      اللي فهمناه, على الاعلاميين التعاون معها لنقل الصورة التي تريدها هي و الا سيتم ترحيلهم و الشكوى عليهم و برزوا روحكم يا العالم و بي بي سي و غيروا اسمكم و سموا روحكم اوه اي سي . اما بالنسبة للحوار فمع الاسف لا يوجد مكان او وقت مناسبين

    • زائر 32 | 2:45 ص

      وهل

      هل الوضع الان يحتاج الى مزيد من التازيم والطائفيه ونشوب حرب اهليه لكي يدخل ولي العهد او الملك؟؟!!

    • زائر 30 | 2:04 ص

      تكرار لكلام ولي العهد فقط

      وأن كان هناك من يجب أن يحاسب أو يعاتم فهو سيادتكم، نسيتين آخر تصريح لج قلتي أن الديره بخير وكل شي تمام، أكو لي العهد نفسة قال أن في مشاكل وماننكر هالشي، وقبل قلتي مافي تعذيب بالسجون وطلع بسيوني وقال في تعذيب و4 حالات قتل تم توثيقها لعمليات تصفية جسدية بالسجون، وقلت أيران تتدخل وبعد بسيوني قال مافي علاقة ومافي تدخل، فمنذا الذي يجب أن يحاسب الأن؟

    • زائر 27 | 1:54 ص

      ايران...حزب الله.. والاسطوانة المشروخة

      يا سيدة اتقي الله...أفلا يمكنك الحديث عن ازمة البحرين السياسية دون ان نسمع منك اسطوانتك المشروخة..عن التدخل الايراني وحزب الله اللبناني..وقد نفى تقرير بسيوني صلة ايران بازمة البحرين من قريب او بعيد..ولم يجد دليلا واحدا على ذلك..
      وكيف لا يكون حزب الله ارهابيا في نظرك وانت ترين المقبور صدام حسين بطلا..فهو حارب ايران العدو اللدود...ولا يهمكِ ماذا فعل بشعبه او حتى غزوه للكويت..
      عفوا يا سيدة..اوقفي هذه الاسطوانة المشروخة..

    • زائر 26 | 1:53 ص

      التعويل الغامض !

      أن تقبل بحوار من دون مقدمات بديهية لتهيئة الأجواء لنجاحة فذلك ضعف ، أن تقبل بحوار لا جدولة زمنية واضحة له فذلك تخبط وضعف ، وأن تعول على مصدر غير واضح وقادر على تحقيق مطالب الشعب فذلك لا يمكن وصفه إلا بالضعف !

    • زائر 25 | 1:38 ص

      الوقت من ذهب ان لم تقطعه قطعك

      لابد من الاستفادة من الوقت وليس تقطيعه

    • زائر 22 | 1:21 ص

      نعم يادكتورة

      ست الوقت المعين والمكان المعين مدام توقيت بلنجليزي madam time and place

    • زائر 20 | 1:04 ص

      ولي العهد

      ولي العهد ونعم فيه

اقرأ ايضاً