العدد 3880 - الأحد 21 أبريل 2013م الموافق 10 جمادى الآخرة 1434هـ

ابراهيموفيتش يتألق ويقود باريس سان جيرمان للفوز في الدوري الفرنسي

أحرز زلاتان ابراهيموفيتش هدفا وصنع اخر ليقود باريس سان جيرمان لمواصلة زحفه نحو اللقب الاول بدوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم منذ عام 1994 بالفوز على ضيفه نيس 3-صفر أمس الاحد.

افتتح جيريمي مينيز التسجيل في الشوط الاول ثم سجل ابراهيموفيتش الهدف 27 له هذا الموسم بالدوري الفرنسي ثم صنع الهدف الثالث الى كليمو شانتوم ليرفع باريس سان جيرمان رصيده الى 70 نقطة مع تبقي خمس مباريات على نهاية البطولة بفارق تسع نقاط عن اولمبيك مرسيليا الثاني.
وبهذه الهزيمة منيت امال نيس في التأهل لدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بضربة قوية كما أنهى الفريق اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد الحارس ديفيد اوسبينا. وتراجع نيس الى المركز السادس برصيد 54 نقطة متأخرا بخمس نقاط وراء اولمبيك ليون الثالث.
وكانت البداية قوية من جانب باريس سان جيرمان وشكل خافيير باستوري وابراهيموفيتش خطورة داهمة على دفاع الفريق الضيف. وسيطر ابراهيموفيتش على تمريرة رائعة من باستوري وسدد الكرة ارتطمت بالقائم. وفي هجمة مرتدة سريعة تبادل باستوري الكرة مع ابراهيموفيتش ووصلت الكرة الى مينيز الذي أودعها الشباك. وسنحت فرصة اخرى الى مينيز لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 28 لكنه سدد الكرة مباشرة الى حارس نيس.
وطرد الحكم اوسبينا في الدقيقة 63 عندما ارتكب مخالفة داخل منطقة الجزاء نفذها ابراهيموفيتش بنجاح محرزا الهدف الثاني قبل ان يمرر كرة رائعة الى البديل شانتوم الذي أودعها المرمى مختتما الثلاثية. وفي وقت سابق سجل لوكا ديني وماركو باسا هدفين قرب النهاية ليفوز ليل 2-1 على مضيفه باستيا ويبقي على أمله في التأهل لدوري أبطال اوروبا.
وافتتح وهبي خزري التسجيل لباستيا في نهاية الشوط الأول لكن ديني أدرك التعادل لليل قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الأصلي. وأحرز باسا هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع ليتقدم ليل للمركز الرابع برصيد 56 نقطة قبل خمس مراحل من نهاية الموسم متأخرا بثلاث نقاط وراء اولمبيك ليون صاحب المركز الثالث. وتتأهل ثلاثة فرق من دوري الدرجة الأولى الفرنسي للعب في دوري أبطال اوروبا.
ويحتل باستيا المركز الثالث عشر برصيد 39 نقطة بفارق ست نقاط عن منطقة الهبوط. وحصل ليل على أولى فرص المباراة حين سدد ديمتري باييه كرة مباشرة أنقذها ميكائيل لاندرو حارس باستيا في الدقيقة 13. لكن قرب نهاية الشوط الأول شن باستيا هجمة مرتدة أنهاها خرزي بتسديدة قوية في شباك ستيف إيلانا. غير أن التوفيق تخلى عن خرزي في محاولة ثانية بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني حين حادت تسديدته القوية عن المرمى. ونجح الظهير الأيسر ديني في إدراك التعادل بتسديدة من 25 مترا قبل أن يحرز المدافع باسا هدف الفوز إثر تمريرة عرضية من بينوا بيدريتي وهو خامس انتصار على التوالي يحققه ليل خارج ارضه في الدوري الفرنسي.
وواصل نانسي المتعثر مسيرته الرائعة بالفوز 3-1 على ارضه على ايفيان ليبتعد عن منطقة الهبوط لاول مرة خلال اكثر من سبعة اشهر. ونال نانسي 13 نقطة في اخر خمس مباريات ليتقدم الى المركز السابع عشر في الترتيب برصيد 34 نقطة. ويتفوق نانسي بفارق نقطة واحدة على سوشو الثامن عشر والذي تعادل 2-2 على ارضه مع بوردو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً