العدد 3880 - الأحد 21 أبريل 2013م الموافق 10 جمادى الآخرة 1434هـ

محكمة الاستئناف في الكويت تخلي سبيل مسلم البراك بكفالة وتمنعه من السفر

قررت محكمة الاستئناف في الكويت اليوم الاثنين إخلاء سبيل النائب السابق في مجلس الامة مسلم البراك بكفالة خمسة الاف دينار مايعادل (17500 دولار) مع منعه من السفر، وتأجيل الجلسة إلى 13 أيار/مايو المقبل للاستعداد للدفاع.

وفور صدور حكم المستشار أنور العنزي رئيس المحكمة، تعالت أصوات الفرحة وهتافات "يا مسلم يا ضمير الشعب" .

وكانت المحكمة قد بدأت اليوم نظر طعن مسلم البراك بوقف حكم يقضي بحبسه وسط تواجد أمني مكثف.

وقام مسلم البراك بتسليم نفسه لشرطة قصر العدل (المحكمة) وسط حضور كبير من مؤيديه في الجلسة، وطلب محامي البراك بإخلاء سبيل موكله استعدادا لتقديم المرافعة بالجلسة المقبلة.وقال محامي البراك في الدعوى التي تنظرها محكمة الإستئناف اليوم في أول جلسة لها بقضية البراك إن "حكم حبس البراك باطل بطلانا مطلقا والمحكمة ارتكبت خطأ فادحا دون ندب محامي".

وكانت محكمة الجنايات في الكويت قضت يوم الاثنين الماضي بحبس مسلم البراك بالسجن خمسة أعوام مع الشغل والنفاذ في "قضية العيب بالذات الأميرية" والتطاول على مسند الإمارة.ودعا ائتلاف المعارضة إلى الاعتصام في ديوان البراك امس الأحد حتى مرافقته للمحكمة اليوم في موكب شعبي على خلفيه تصريح البراك بتسليم نفسه لشرطة المحكمة قبل الجلسة.

وشهد قصر العدل إجراءات أمنية مشددة حيث انتشرت قوى الأمن بكثافة في محيط قصر العدل كما تتواجد القوات الخاصة على مقربة من الموقع، وجرى منع دخول عدد كبير من مؤيدي البراك.

وكانت القوات الخاصة قامت بإقتحام منزل مسلم البراك بالقوة وقامت بتفتيش منزله بحثا عنه، وقام رجال مباحث تنفيذ الأحكام عدة مرات بالذهاب لديوان مسلم البراك لإعتقاله بعد صدور حكم بحبسه.

يذكر أن خطاب البراك الذي تسبب في حكم اليوم كان في تشرين أول /أكتوبر من العام الماضي بساحة الإرادة خلال ندوة بعنوان "كفى عبثا" وانتهت الندوة بإعتداء القوات الخاصة بالضرب على الحضور بعد قيام مجموعة بمسيرة والقبض على عدد منهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:36 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،مهما كان الكويت بها حريه اكثز للمواطن ،،والاهم انهم لا يفضلون الاجانب ابدا ابدا على اهل البلد مهما كانت الظروف !!! عقبال البحرين !!!

اقرأ ايضاً