العدد 3880 - الأحد 21 أبريل 2013م الموافق 10 جمادى الآخرة 1434هـ

جامعة البحرين تفتح باب الترشح للانتخابات الطلابية 11

عدنان التميمي
عدنان التميمي

قال عميد شؤون الطلبة في جامعة البحرين عدنان التميمي، إنَّ باب الترشح للانتخابات الطلابية قد افتتح اليوم الاثنين (22 أبريل / نيسان 2013)، من الساعة التاسعة صباحاً، في مقر الجامعة بالصخير، مؤكداً أنَّ خوض الانتخابات الطلابية المقبلة "تقرر أن يكون في يوم الخميس الموافق 16 مايو / ايار 2013".

وأوضح التميمي الذي ترأس اجتماع اللجنة العليا للانتخابات أن "إغلاق باب الترشح للانتخابات سوف يكون في يوم الثلاثاء الموافق 7 مايو، بينما تقرر أن يكون آخر يومٍ للانسحاب من الترشح لجميع ممثلي كليات الجامعة هو الأحد الموافق 12 مايو 2013، من الساعة التاسعة صباحاً حتى الرابعة عصراً".

وذكر التميمي أن العمادة وضعت شروطاً ومواصفاتٍ للطلبة المترشحين منذ أن أقرَّت جامعة البحرين النظام الأساسي لمجلس الطلبة، وهي: أن يكون مسجلاً في البرامج الدراسية الصباحية، ومنتظماً في الكلية التي سيترشح عنها، وأن يكون محمود السيرة، حَسَنَ السمعة، وألا يكون قد خضع لعقوبة تأديبية جراء مخالفة مسلكية ارتكبها في الجامعة.

وأردف، أن العمادة اشترطت أيضاً في الطالب المترشح أن يكون قد أتمَّ 30 ساعة دراسية معتمدة في الجامعة، وألا يقلَّ معدله التراكمي عن 2.00، وألا يكون تحت الإنذار الأكاديمي، وألا يكون عضواً إداريّاً في جمعية أو هيئة خارج الجامعة تمارس النشاط نفسه أو تسعى إلى تحقيق الأهداف ذاتها.

وناقشت اللجنة العليا للانتخابات آليات العمل والخطوات التحضيرية والفنية التي تسهم في إنجاح العملية الانتخابية. ومن المقرر أن تنتهي دورة المجلس الحالي (العاشر) في 28 أبريل الجاري، وهو الموعد الذي أقرَّته عمادة شؤون الطلبة لانتهاء دورة المجلس الطلابي رسمياً.

يذكر أن جامعة البحرين أقرت النظام الأساسي لمجلس الطلبة في شهر ديسمبر / كانون الأول من العام 2001م، وأجريت أول انتخابات للمجلس في 21 من شهر مايو عام 2002م. ويتكون المجلس من ممثلٍ لكل ألف طالبٍ، على ألا يقل عدد ممثلي الكلية الواحدة عن عضوٍ واحدٍ، بالإضافة إلى رؤساء الجمعيات الطلابية المنتخبين، وممثلـَيْن عن الأندية الطلابية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:29 م

      طالب في كلية ادارة الاعمال

      دخول رؤساء الجمعيات و ممثلين الاندية دون ترشيح خاطئ .. خصوصا ان الجمعيات لا يمكن لاي فرد الانضمام لها بسبب تواطئ المتواجدين بداخلها في اهطاء الفرصة لجميع الطلاب سواسية في الدخول للجمعية مثلا و هذا ما وجدته في جمعية البزنز

اقرأ ايضاً