العدد 3880 - الأحد 21 أبريل 2013م الموافق 10 جمادى الآخرة 1434هـ

فينشي تقود ايطاليا لنهائي كأس الاتحاد للتنس لفرق السيدات

صعدت روبرتا فينشي بايطاليا الى نهائي كأس الاتحاد للتنس لفرق السيدات للمرة الخامسة في ثماني سنوات بفوزها 6-3 و6-7 و6-3 على التشيكية لوسي سفاروفا في باليرمو اليوم الاثنين (22 أبريل/ نيسان 2013).

وكانت المباراة مؤجلة من يوم أمس الأحد بسبب تساقط الامطار.

وتقدمت ايطاليا الفائزة باللقب عامي 2009 و2010 بفارق لا يمكن تعويضه وبواقع 3-1 على التشيك المدافعة عن اللقب مع تبقي مباراة على نهاية اللقاء.

وستواجه ايطاليا الفريق الروسي في النهائي في نوفمبر تشرين الثاني عقب تعديل الأخير لتأخره بنتيجة 2-صفر ليفوز على سلوفاكيا 3-2 في موسكو أمس الاحد.

وتقدمت ايطاليا 2-صفر يوم السبت قبل أن تمنح بترا كفيتوفا التشيك الأمل أمس بتغلبها على سارة ايراني أمام الجمهور الايطالي في باليرمو.

واتسمت فينشي (30 عاما) بالكثير من الدهاء أمام سفاروفا في المجموعة الاولى الا ان اللاعبة التشيكية استطاعت أن تثبت اقدامها في المجموعة الثانية لتتقدم 5-3.

وكسرت اللاعبة الايطالية ارسال منافستها واتجهت لحسم المباراة وهي متقدمة 6-5 الا انها تعثرت وخسرت في الشوط الفاصل أمام سفاروفا.

وتقدمت فينشي في المجموعة الفاصلة 2-صفر قبل أن تكسر ارسال منافستها لتتقدم 5-3 وعلى الرغم من فشلها في الاستفادة من أول فرصتين لحسم المباراة فانها لم ترتكب أي خطأ في الفرصة الثالثة.

وقالت فينشي عقب احتفال زميلاتها في الفريق معها "انها لحظة رائعة بالنسبة لي."

واضافت "كنت متوترة ومرهقة بعض الشيء. اخوض منافسات كأس الاتحاد منذ فترة طويلة وسيكون من الرائع أن اواجه روسيا امام هذه الجماهير في النهائي."

وستلعب ايطاليا على ارضها أمام روسيا وهو الفريق الذي خسرت امامه في نهائي عام 2007.

وقال كورادو بارازوتي كابتن الفريق الايطالي "اداء روبرتا لا يصدق اليوم.

شعرت بالقلق بعض الشيء في المجموعة الثالثة لأن روبرتا تقدمت 2-صفر قبل أن تزداد المباراة صعوبة."

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً