العدد 3881 - الإثنين 22 أبريل 2013م الموافق 11 جمادى الآخرة 1434هـ

«عيسى الثقافي» يحتفل باليوم العالمي للكتاب والمؤلفين اليوم

من المقرر أن تحتفل المكتبة الوطنية بمركز عيسى الثقافي اليوم الثلثاء (23 أبريل/ نيسان 2013)، باليوم العالمي للكتاب أسوة ببقية المكتبات فـي جميع أنحاء العالم.

وذكر مدير المكتبة الوطنية بمركز عيسى الثقافي منصور محمد سرحان «إن المكتبة الوطنية عملت اعتباراً من العام الماضي على تكريم أحد رجالات الفكر والأدب والثقافة في مملكة البحرين، تقديراً لرجالات الفكر والأدب بالبحرين.

وأشار إلى أنه سيتم في مساء هذا اليوم وفي احتفال خاص بمركز عيسى الثقافي تكريم إبراهيم عبدالله غلوم الذي يعد أحد أبرز النقاد في البحرين في تاريخنا المعاصر، وكذلك تقديراً للجهود التي بذلها في البحث وتأليف الكتب وكتابة المقالات المتنوعة.

وبين سرحان أن احتفال المكتبة الوطنية هذا العام باليوم العالمي للكتاب سيضم فعاليات مختلفة من بينها تقديم مسابقات ثقافية للأطفال تستمر على مدى أسبوع كامل حيث يعطى الفائزون جوائز ذات بعد ثقافي تشجع الأطفال على حب القراءة، كما تم ترتيب زيارات مختلفة إلى المكتبة من قبل المدارس العامة والخاصة. وفي مجال آخر، ذكر مدير المكتبة الوطنية بأنه ستقام بمبنى المكتبة الوطنية ورشة بعنوان «متعة القراءة» في صباح هذا اليوم يحضرها مجموعة من المدرسين والمدرسات يتم تنفيذها من قبل أحد الخبراء الأميركيين في هذا المجال.

وسيلقي إبراهيم عبدالله غلوم بمناسبة الاحتفال بتكريمه محاضرة في الساعة الثامنة مـن مساء هذا اليوم بمركز عيسى الثقافي بعنوان «التاريخ والتبئير الثقافي» يسلط الضوء فيها على التطور الثقافي في البحرين والخليج.

العدد 3881 - الإثنين 22 أبريل 2013م الموافق 11 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً