العدد 3886 - السبت 27 أبريل 2013م الموافق 16 جمادى الآخرة 1434هـ

القادسية يضع قدما في نصف نهائي كأس أمير الكويت

وضع القادسية حامل اللقب قدما في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس امير الكويت في كرة القدم بعد فوزه على اليرموك (درجة اولى) 5-صفر أمس السبت في افتتاح الدور ربع النهائي.

واليوم الاحد الفحيحيل (درجة اولى) مع العربي، والكويت مع الجهراء.
وتقام مباريات الاياب في 4 و5 ايار/مايو المقبل.
ولم يجد القادسية حامل اللقب 14 مرة اي صعوبة في تجاوز اليرموك برباعية بدأها نواف المطيري مسددا كرة ارتطمت بأحد المدافعين وتابعت مسيرها الى الشباك (15).
وعاد المطيري نفسه ليبصم على الهدف الثاني من تسديدة في الزاوية الضيقة لحارس اليرموك بعد هجمة منظمة بدأها طلال العامر (28).
ولم تكد تمر اربع دقائق من الشوط الثاني حتى رفع "الملكي" غلته الى ثلاثة اهداف بعد تمريرة عرضية من عامر المعتوق استقبلها السوري عمر السومة برأسية صدها الحارس لتعود الى السومة نفسه سددها بيسراه في سقف المرمى (49).
وابى فهد الانصاري الا ان يترك بصمته على لائحة الهدافين فهز الشباك في الدقيقة 63 اثر عرضية متقنة من السومة.
وفي الدقيقة الاخيرة، حصل القادسية على ركلة جزاء اثر لمسة يد في المنطقة المحرمة ترجمها حمد العنزي الى هدف خامس ل"الاصفر" الذي تنازل عن الدوري المحلي لمصلحة الكويت والساعي الى مصالحة جماهيره من خلال احراز كأس الامير بعد ان سبق له ان توج في الموسم الراهن بلقبي كأس الاتحاد التنشيطية وكأس ولي العهد وبات قاب قوسين او ادنى من التأهل الى الدور ثمن النهائي لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي.
وفي مباراة ثانية، فاز كاظمة الجريح على الصليبخات بهدف وحيد حمل توقيع فرج ناصر في الدقيقة 82.
وكان كاظمة هبط الى الدرجة الاولى للمرة الاولى في 43 عاما بعد حلوله في المركز الاخير في دوري النخبة كما ودع بطولة الاندية الخليجية من ربع النهائي بخسارة قاسية امام مضيفه الخور القطري 1-4 قبل ايام.
في المقابل، نجح الصليبخات في تفادي الهبوط في الاسابيع الاخيرة من المسابقة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً