العدد 3886 - السبت 27 أبريل 2013م الموافق 16 جمادى الآخرة 1434هـ

الفتح يتابع تألقه وهبوط هجر والوحدة الى الدرجة الاولى

تابع الفتح المتوج بطلا تألقه واختتم البطولة بفوز كبير على مضيفه الاتفاق 4-صفر أمس السبت في المرحلة السادسة والعشرين الاخيرة من الدوري السعودي لكرة القدم، فيما هبط هجر والوحدة الى الدرجة الاولى.

وسجل مبارك الاسمري (30) وحمدان الحمدان (30) وحسين علي المقهوي (60) والكونغولي دوريس سالومو الاهداف الاربعة.
ويأتي فوز الفتح الذي احرز اللقب لاول مرة في تاريخه، قبل مباراته المقبلة مع الاتفاق نفسه في مسابقة كأس الملك.
وبدأ الفتح المباراة بشخصية البطل من حيث التحكم في الكرة وسلاسة اللعب والسيطرة شبه المطلقة على أرجاء الملعب في الشقين الدفاعي والهجومي بفضل تحركات لاعبيه ومقدرتهم الفائقة في التمرير الدقيق والسليم والاستلام الجيد لذلك كانت فرصه أكثر وأخطر على المرمى، فيما لعب الاتفاق بأسلوب متوازن لكن لاعبيه لم يشكلوا الخطورة اللازمة في الحالة الهجومية ولم يتسم أداؤهم الدفاعي بالتماسك والصلابة وكانت فاعلية خط الوسط هي الأكثر وضوحا على أداء الفريق بفضل تمريرات حمد الحمد وإبراهيم ابراهيم وكانت تحركات الغاني برانس تاغو ثقيلة لم تساعد صناع اللعب على خلق الخطورة الهجومية.
وانتهى الكلاسيكو بين الاهلي والهلال بتعادلهما 1-1. سجل للاول العماني عماد الحوسني (13) وللثاني سالم الدوسري (18).
وقلب النصر الطاولة في وجه الفيصلي عندما حول تأخره سارته بهدف إلى فوز صريح 2-1. تقدم الفيصلي عن طريق العماني إسماعيل العجمي (7)، وعادل للنصر محمد السهلاوي بضربة رأس (43) قبل أن يرجح الاخير كفة فريقه بضربة أخرى (84).
وتعادل التعاون مع الوحدة 1-1. وكان الوحدة السباق بالتسجيل عن طريق الفلسطيني أحمد الشربيني (42) وعادل باسم الشريف للتعاون (87).
وضمن التعاون بقاءه في الدوري الممتاز برصيد 19 نقطة، وتأكد هبوط الوحدة صاحب 12 نقطة.
وتأهل الرائد رسميا الى بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد أن تغلب على مضيفه نجران بهدف وحيد سجله الكونغولي ديبا إيلونغا (8).
وخطف مهاجم الشعلة البديل فؤاد الحارثي هدف الفوز الوحيد على الاتحاد في الوقت بدل الضائع (90+3) فارتفع رصيد الفائز إلى 30 إلى نقطة في المركز التاسع مقبل 33 للخاسر السابع.
وتغلب الشباب على هجر بهدفين متأخرين لمهند عسيري (83) والارجنتيني سيباستيان تيغالي (85) مقابل هدف لتوفيق بوحميد (69).
ووقف رصيد هجر عند 16 نقطة فرافق الوحدة صاحب المركز الاخير الى الدرجة الادنى.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً