العدد 3886 - السبت 27 أبريل 2013م الموافق 16 جمادى الآخرة 1434هـ

بطولة اسبانيا: ميسي يرد على منتقديه دون ان يجنب برشلونة التعثر في الباسك

رد النجم الارجنتيني ليونيل ميسي على من انتقد الاداء الذي قدمه الثلثاء الماضي امام بايرن ميونيخ الالماني لكنه لم يتمكن من تجنيب فريقه برشلونة المتصدر التعثر في الباسك امام مضيفه اتلتيك بلباو بالتعادل معه 2-2 اليوم السبت على ملعب "سان ماميس" في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وبدأ برشلونة اللقاء بابقاء ميسي على مقاعد الاحتياط نتيجة عدم تعافيه بشكل كامل من الاصابة التي اثرت على ادائه، بحسب اعتراف اللاعب الارجنتيني، في مباراة الثلاثاء الماضي التي خسرها النادي الكاتالوني امام بايرن ميونيخ برباعية نظيفة في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا.
لكن مدرب "بلاوغرانا" اضطر الى الزج بافضل لاعب في العالم خلال الاعوام الاربعة الاخيرة في الشوط الثاني بعد ان انهى فريقه الشوط الاول متخلفا بهدف سجله ماركيل سوسايتا في الدقيقة 27 بعد هجمة مرتدة سريعة انهاها اريتس ادوريس بتمريرة عرضية الى زميله في خط هجوم النادي الباسكي فاودع الاخير الكرة شباك الحارس فيكتور فالديس.
لكن ميسي قلب الطاولة على صاحب الارض بعد دخوله في الدقيقة 58 بدلا من تشافي هرنانديز وادرك التعادل في الدقيقة 67 بعد مجهود فردي رائع حيث تلاعب بثلاثة مدافعين قبل ان يضع الكرة بعيدا عن متناول الحارس غوركا ارايسوس، معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 44 هدفا.
ولم ينتظر النادي الكاتالوني سوى دقيقتين ليسجل هدف التقدم بفضل ميسي ايضا اذ مرر الارجنتيني الكرة برأسه للتشيلي اليكسيس سانشيز بعد عرضية من البرازيلي دانيال الفيش فسددها لاعب اودينيزي الايطالي السابق في الشباك (69).
واعتقد الجميع ان برشلونة سيخرج فائزا للمرة الرابعة على التوالي والثامنة والعشرين هذا الموسم وبانه قد يحسم اللقب في حال خسارة ملاحقه ريال مدريد امام جاره ومضيفه اتلتيكو مدريد الثالث، لكن صاحب الارض خطف التعادل في الدقيقة الاخيرة بكرة سددها اندر هيريرا من حدود المنطقة.
ورفع برشلونة الذي يستضيف بايرن ميونيخ الاربعاء المقبل في اياب نصف نهائي دوري الابطال (الذهاب صفر-4)، رصيده الى 85 نقطة في الصدارة بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد الذي تعادل مع مضيفه وجاره اتلتيكو مدريد 1-1 على ملعب فيسنتي كالديورن امام 54 الف متفرج.
واراح البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الفريق الملكي عددا لا بأس بهه من الاساسيين بانتظار لقاء الحسم في اياب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا حيث يستضيف الثلاثاء على ملعب سانتياغو برنابيو بوروسيا دورتموند الالماني الذي فاز ذهابا على ارضه 4-1، ومن ابرزهم مواطنه كريستيانو رونالدو والفرنسي رافتائيل فارانت والالماني مسعود اوزيل وتشابي الونسو والكرواتي لوكا مودريتش والارجنتيني غونزالو هيغواين.
وافتتح اتلتيكو مدريد التسجيل بهدف سريع عبر الكولومبي رادامل فالكاو بعد ان رفع الاوروغوياني دييغو غودين كرلاة من ركلة حرة تابعها برأسه من زاوية ضيقة في مرمى الحارس دييغو لوبيز (4) رافعا رصيده الى 26 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين.
ولم يطل الانتظار كثيرا حتى ادرك ريال التعادل من ركلة حرة نفذها الارجنتيني انخل دي ماريا ارتطمت بزميله البرازيلي ريكاردو كاكا ثم بمدافع ريال مدريد السابق فرانشيسكو خوان فران واستقرت على يمين حارسه البلجيكي تيبو كورتوا (13).
وتبادل الفريقان الهجمات والفرص والخطورة كان ابرزها للفرنسي كريم بزيمة الذي انفرد بكورتوا وسدد في قدميه مضيعا على الفريق الضيف فرصة التقدم (41).
وفي الشوط الثاني، اضاع لاعب اتلتيكو مدريد ماريو سواريز هدفا بطريقة بنزيمة لكنه سدد بجانب القائم لمرمى لوبيز (57) قبل ان ينجح دي ماري افضل لاعب في اللقاء في منح التقدم للفريق الضيف بعدما تلقى كرة عند حدود المنطقة فهرب من رقابة ظله وسددها منحرفة استقرت في الزاوية اليسرى البعيدة عن متناول كورتوا (63).
وكاد الفارو موراتا يضيف الثالث بتسديدة مركزة نجح كورتوا في التصدي لها (70)، ثم انخفض اداء اتلتيكو مدريد مع انه كان الافضل في بداية هذا الشوط ليخرج خاسرا وتقل فرصه في المنافسة على لقب وصيف البطل اذ اصبح الفارق بينهما 6 نقاط.
وعزز سلتا فيغو حظوظه بالبقاء في دوري الاضواء بعدما حقق فوز الثاني على التوالي والثامن هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه ليفانتي 1-صفر.
ويدين سلتا فيغو بفوزه الثمين جدا الى الارجنتيني اغوستو بيريز وخوسيه باركيرو، اذ سجل الاول هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20 فيما اهدر الثاني ركلة جزاء لاصحاب الارض في الدقيقة 56 بعد ان سدد خارج الخشبات الثلاث.
ورفع سلتا فيغو رصيده الى 30 نقطة وصعد موقتا من المركز التاسع عشر قبل الاخير الى السادس عشر وبفارق ثلاث نقاط فقط عن ريال سرقسطة الذي تخلى عن المركز الاخير الى الثامن عشر برصيد 30 نقطة تاركا مركزه السابق الى ريال مايوركا بعد ان هزمه 3-2.
وسجل فرانشيسكو مونتانيس (28) والبرتغالي هيلر بوستيغا (60) وروبن روشينا (88) اهداف سرقسطة، والاسرائيلي تومير حميد (11) وخافيير ارزيماندي (82) هدفي مايوركا.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 85 نقطة من 32 مباراة
2- ريال مدريد 74 من 33
3- اتلتيكو مدريد 68 من 33
4- ريال سوسييداد 55 من 32
5- فالنسيا 53 من 32





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:49 م

      ريال مدريد هزم أتلتيكو ولم يتعادل معه!

      ريال مدريد هزم أتلتيكو ولم يتعادل معه!

    • زائر 1 | 12:47 م

      ميسى حده على الفرق الضعوف

      ميسي حده على الفرق الضعوف اللي ترتيبها متأخر في الدوري الإسباني و لكن مع منتخب الأرجنتين او في دوري الأبطال المواجهات مع الفرق القوية يظهر مستواه و ينكشف

اقرأ ايضاً