العدد 3886 - السبت 27 أبريل 2013م الموافق 16 جمادى الآخرة 1434هـ

ثلاث غارات جوية اسرائيلية تستهدف موقعين للجهاد الاسلامي وآخر لحماس في غزة

شنت طائرات حربية اسرائيلية ليل السبت الاحد (28 أبريل/ نيسان 2013) ثلاث غارات جوية على قطاع غزة استهدفت خصوصا الذراع العسكرية لتنظيم الجهاد الاسلامي لكنها لم تسفر عن خسائر في الارواح، كما ذكر شهود عيان فلسطينيون واكدت اسرائيل.

واوضح الشهود ان غارتين استهدفت فيهما الطائرات الاسرائيلية موقعي تدريب تابعين لسرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي غرب خان يونس ما ادى الى وقوع اضرار في الموقع دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.
واوضح الشهود ان طائرة حربية اطلقت صاروخا ايضا على ارض خالية غرب رفح في جنوب القطاع قرب الحدود مع مصر احدثت حفرة كبيرة في الارض دون اصابات.
وردا على سؤال لوكالة فرانس برس اكدت المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان سلاح الجو نفذ هذه الغارات في قطاع غزة "ردا على اطلاق صاروخ" السبت على جنوب اسرائيل لم يؤد الى اصابات او اضرار. واوضح ان الغارات استهدفت مستودعات للاسلحة ومنشأة للتدريب تابعة لحماس.
وترجع آخر غارات اسرائيلية مشابهة الى مطلع نيسان/ابريل الجاري حين شنت مقاتلات اسرائيلية ثلاث غارات ايضا ولكن على شمال قطاع غزة، وكانت تلك الاولى من نوعها منذ التهدئة التي تم التوصل اليها بين اسرائيل وحركة حماس في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر.
ويومها استهدفت الغارات حقولا غير مأهولة ولم تسفر عن اصابات.
وفي 19 نيسان/ابريل اطلق صاروخ من غزة على جنوب اسرائيل ولكن لم يسفر انفجاره عن سقوط ضحايا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً