العدد 3886 - السبت 27 أبريل 2013م الموافق 16 جمادى الآخرة 1434هـ

سميرة رجب: الحكومة وافقت على اعتماد الأقدمية كمعيار لطلبات الإسكان

أكدت وزيرة الدولة لشئون الاعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة ابراهيم بن رجب أن وزارة الاسكان ستعتمد معيار الاقدمية كمعيار رئيسي في توزيع الوحدات والخدمات الاسكانية بعد موافقة مجلس الوزراء في جلسته اليوم الأحد (28 أبريل/ نيسان 2013) على الاقتراح برغبة المقدم من السلطة التشريعية بشأن اعتماد طلبات الاسكان بالأقدمية فقط على مستوى البحرين.
وذكرت سميرة بن رجب في مؤتمرها الصحفي الأسبوعي عقب جلسة مجلس الوزراء ظهر اليوم، انه وفقا لقرار مجلس الوزراء فأن المعيار الرئيسي لوزارة الاسكان سيكون الاقدمية وستدخل عليه بعض الاستثناءات الخاصة، حيث ستوزع مشاريع المدن الاسكانية حسب معيار الاقدمية، اما مشروعات المجمعات الاسكانية سيتم تخصيص نسبة لأهالي المنطقة باعتبارهم الاقرب للمشروع الإسكاني والوحدات المتبقية ستوزع على أهالي المحافظة حسب الاقدمية.
وفيما يتعلق بإقرار مجلسي الشورى والنواب مشروع قانون تنظيم الطيران المدني قالت وزيرة الدولة لشئون الاعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة ان مجلس الوزراء اخذ علما بإقرار مشروع القانون من قبل السلطة التشريعية مشيرة الى ان مشروع القانون سيدخل حيز التنفيذ بعد المصادقة عليه واقراره من قبل حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى ، وأوضحت ان القانون جديد ومتطور ويتناسب مع ما شهده هذا القطاع من تطورات مؤكدة انه سينظم الطيران المدني في البحرين.
ولفتت المتحدث الرسمي باسم الحكومة الى ان اداء موانئ مملكة البحرين خلال العام 2012 كان أداءً جيداً وذلك وفق التقرير السنوي الذى قدمه وزير المواصلات خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم والذى اظهر ان مؤشرات اداء الموانئ ايجابية بعد مقارنة إحصاءات عامي 2011 و 2012.
وعن أهمية مشاركة الوزراء في المؤتمر الصحفي الذي تعقده وزيرة الدولة لشئون الاعلام عقب جلسة مجلس الوزراء ، قالت ان حضور الوزراء للمؤتمر يختار حسب جدول اعمال وموضوعات المجلس , مشيرة الى ان عدم حضور وزير الاسكان لمؤتمر اليوم جاء كونه في مهمة عمل خارج البلاد , فيما يرتبط وزير المواصلات بموعد اخر ، ونوهت عن حضور الوزراء للمؤتمرات الصحفية القادمة للتواصل مع وسائل الاعلام , واطلاع المواطنين على تقاريرهم وانجازاتهم.
وحول تقرير الخارجية الامريكية عن مملكة البحرين , ومسألة ادراج حزب الله اللبناني على قائمة الارهاب قالت الوزيرة انه كانت هناك تصريحات رسمية بحرينية حول هذا التقرير الامريكي , فيما سيعلن رسميا عن اية تطورات جديدة بشأن ادراج حزب الله اللبناني على قائمة الارهاب.
وبشأن كيفية الرد على تقارير بعض المنظمات الدولية وما يصدر عنها حول مملكة البحرين اوضحت ان جميع المسئولين يعملون كفريق عمل واحد متفق على صيغة الرد , مبينة ان المعني بالموضوع يتولى شرح وجهة نظر المملكة وردها على اية تقارير , كما ان مكتب المتحدث الرسمي باسم الحكومة يقوم كذلك بالرد على اية استفسارات او تقارير في اطار منظومة عمل واحدة , واَلية داخلية متكاملة.
واشادت وزيرة الدولة لشئون الاعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة في هذا الاطار بدور سفارات مملكة البحرين حول العالم , مؤكدة وجود تواصل مستمر معهم في اطار العمل الواحد المتكامل.
من جهة اخرى نوهت الوزيرة الى انه سيكون هناك لقاء دوري مع وسائل الاعلام لشرح وجه مملكة البحرين حول الموضوعات التي ليس لها علاقة بالموضوعات المدرجة على جدول أعمال مجلس الوزراء.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 4:20 م

      عجبي!!!

      2030 !!!

    • زائر 10 | 2:38 م

      الصابر

      بعد انتظار دام 26 سنة من أصل الطلب اتصلوا بنا للسحب على الوحدة السكنية وفعلا رحنا للسحب ونحن بإنتظار تسلم مفتاح الوحدة ولكن التقاعد على الأبواب فراتب التقاعدي بيدور لقسط البيت لو للقرض لو ولو ولو هذا حال المواطن المستضعف لنا الله يعوضنا شيبنا والأولاد كبرت

    • زائر 9 | 2:38 م

      المسئلة واضحة

      مشكلة الإسكان يجب ان لا تحل ابدا لأن هناك فئات مستفيدة منها وهم أصحاب الاملاك الذين يبيعون البيوت على المواطن فإذا انحلت مشكلة الإسكان يخسر هؤلاء فلا احد يشتري منهم وطبعا العملية لا تقف هنا فهؤلاء الهوامير لديهم نسب خاصة يجب ان يبذلوها للقروش والحوت الجائع . إفهموها وهي طايره

    • زائر 8 | 1:38 م

      اذا فات الفوت ماينفع الصوت

      نحن طلبات 1993 وللحين ننتظر يعني ويش فايدة هذا القرار الحين بعد ما خسنا واحنا ننتظر

    • زائر 6 | 12:43 م

      لعبتوها

      لعبتوها صح بعد ما وصلت طلبات بعض المحافظات الي 2010جاء دور البحرينين الجدد حتي تحشروهم في اواسط الشعب الذي ينتظر من 1993حتي الان ، لن يتوقف التضيق علي جزء من الشعب الا بأمر الواحد الاحد الذي سينتقم من الظالمين المستبدين الذين افسدوا الديار والعباد فصبرا صبرا صبرا

    • زائر 3 | 9:54 ص

      انتون ابنوا ابيوت اول وبعدين اشرطوا

      كل هذا على حساب المدينه الشماليه لا تكون خاصه للفئه المتهالكه او المستضعفه ..نتمنى ان يكون اسكان الزلاق مشروع عام او مشروع سافره وغيرهم على سبيل المثال اما مشروع اسكان كرزكان فهو عام لان سمي اللوزي ولم يستفد الاهالي الا من الفتات وكذلك مشرع النويدرات .ولو ارادت الحكومه حل مشكلة الاسكان لستطاعة كما فعلت بعض الامور الاستثنائيه كتثبيت المتطوعين بالرغم من وجود آلاف الجامعيين العاطلين

    • زائر 2 | 9:11 ص

      الاقتراح برغبة بشأن اعتماد طلبات الاسكان بالأقدمية

      هالاقتراح مطروح في سنة 2013؟ حسيت نفسي في السبعينات

    • زائر 1 | 9:06 ص

      الاقدمية و المحسوبية والطائفية والتمييزية

      من هو الغالب في دولة المؤسسات والغانون ؟ في المملكة الدستورية التي تضاهي الممالك الدستورية العريقة ؟ قوانين في الاوراق مسطرة والافعال مختلفة على الارض والواقع كفانا حكي وكلام

اقرأ ايضاً