العدد 3886 - السبت 27 أبريل 2013م الموافق 16 جمادى الآخرة 1434هـ

مجلس التنمية الاقتصادية يعيد إطلاق موقع Bahrain.com

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن اليوم الأحد (28 أبريل / نيسان 2013) مجلس التنمية الاقتصادية، المسئول عن اجتذاب الاستثمارات إلى مملكة البحرين والترويج للمملكة إقليميا ودوليا، عن إعادة إطلاق موقع Bahrain.com بمحتوىً جديد يهدف إلى تعريف المستثمرين بأحدث المستجدات على الساحة الاقتصادية بما فيها المشاريع السياحية ونمط الحياة المتطور التي تعمل حكومة المملكة على تنفيذها إضافة إلى قصص وأمثلة واقعية لنجاحات حققها رجال وسيدات أعمال بحرينيون.

ويشتمل التصميم الجديد لموقع الإنترنت على الكثير من المزايا التفاعلية بما يتوافق مع توجهات الاستراتيجية الالكترونية لمملكة البحرين، وبما يتيح للمستثمرين والجمهور في البحرين التعرف على آخر المستجدات الاقتصادية والقوانين والأطر المنظمة للمشاريع محليا، وتشجيع روح المبادرة وتبادل التجارب والخبرات وإبداء الآراء فيها.

كما يتيح الموقع الجديد للمتصفح من خارج البحرين سهولة الحصول على المعلومات اللازمة حول البيئة الاقتصادية في البحرين والتسهيلات التي تقدمها الدولة للمشاريع والشركات في المملكة، والفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات التجارية والصناعية.

هذا وقد أشاد وزير المواصلات والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد محمد، بالجهود التي بذلها القائمون على تطوير موقع Bahrain.com وأعرب عن تفاؤله بأن المحتوى الجديد للموقع "يجسد صورة أوضح للبيئة الاقتصادية في المملكة ويضيف إلى المميزات الكثيرة التي تهيئها حكومة مملكة البحرين لتعزيز مكانة البحرين وتشجيع المستثمرين العرب والأجانب على تأسيس أعمالهم في المملكة واتخاذها كقاعدة لانطلاق عملياتهم في المنطقة".

وقالت مدير إدارة التسويق الدولي بمجلس التنمية الاقتصادية ورئيس الفريق المشرف على تطوير موقع Bahrain.com ريما الكيلاني "لقد عملنا على توفير بوابة متكاملة للمستثمرين لتمكينهم من الدخول بسهولة إلى السوق البحرينية والاطلاع بأنفسهم على مدى التقدم الذي يتم إحرازه في شتى الميادين، حيث قمنا بتبويب الموقع في أقسام تتيح سهولة التصفح والعثور على المعلومات المطلوبة، بدءًا بالمعلومات عن مملكة البحرين والقطاعات الاستثمارية الرئيسية فيها، والإجراءات السهلة المتبعة لتأسيس الشركات في المملكة، والقوانين والأنظمة المعمول بها، والفعاليات والأنشطة المختلفة الاقتصادية والسياحية والثقافية والاجتماعية التي تقام على مدار السنة، والحياة في مملكة البحرين، وقصص النجاح التي حققها مستثمرون بحرينيون وعرب وأجانب في السوق المحلية والإقليمية انطلاقًا من البحرين، ومكتبة صور مزودة بأحدث الصور لمملكة البحرين والكثير من المزايا الأخرى لتوفير المعلومات للمستثمرين بشفافية تامة".

وأضافت الكيلاني:"سيعمل مجلس التنمية الاقتصادية على تأمين التغطية المثلى لموقع Bahrain.com في محركات البحث والنوافذ الإعلانية بما يساعد على إظهار الموقع للمستثمرين في جميع أنحاء العالم أثناء تصفحهم على الشبكة".

ويتوافر موقع Bahrain.com باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى ترجمات مختارة منه تشمل العديد من اللغات منها الإسبانية والتركية والكورية والفرنسية والألمانية والصينية (المبسطة) واليابانية.

يذكر أن Bahrain.com هو الموقع الثاني الذي يديره مجلس التنمية الاقتصادية، إلى جانب موقعه الالكتروني الرئيسي www.bahrainedb.com والذي سيقوم المجلس بإعادة إطلاقه بحلته الجديدة في الربع الأخير من العام الحالي ويعرض الموقع معلومات حول المجلس والخدمات الكثيرة التي يقدمها للمستثمرين. وسيكون الموقع متكاملاً باللغتين العربية والإنجليزية.

وقد تم تطوير موقعي Bahrain.com و bahrainedb.com من قبل مؤسسة LBi وهي المؤسسة الرائدة في التقنية الرقمية والتي يعمل لديها أكثر من 6500 موظف في أكثر من 17 بلد حول العالم.

وقد قال العضو المنتدب لمؤسسة LBi لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا روي بدوي ، وهي المؤسسة التي قامت بتطوير الموقعين: "نحن سعداء جداً بالشراكة التي أسسناها مع مجلس التنمية الاقتصادية والتي تجسد مثالاً مدهشاً لمؤسسة حكومية بمنطقة الشرق الأوسط تسعى لاستكشاف آخر المبتكرات في مجال التقنية الرقمية بهدف التواصل مع السوق البحرينية المحلية بالإضافة إلى الجماهير الدولية عبر القنوات الرقمية. لقد شكل لنا موقعا Bahrain.com و BahrainEDB الجديدان فرصة عظيمة لعرض أسلوب مؤسستنا في تصميم المواقع الالكترونية والذي يتمحور ويتركز حول المستخدم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً