العدد 3893 - السبت 04 مايو 2013م الموافق 23 جمادى الآخرة 1434هـ

المؤتمر الدولي الرابع للتعلم الإلكتروني يبحث 110 ورقات علمية

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

يناقش المؤتمر الدولي الرابع للتعلم الإلكتروني الذي تنظمه جامعة البحرين وينطلق يوم الثلثاء برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس لجنة تطوير التعليم والتدريب سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، 110 ورقات علمية في أربع جلسات متزامنة.

ويشارك في المؤتمر، الذي يعقد مدة ثلاثة أيام بفندق كراون بلازا البحرين، مجموعة من الخبراء الأوروبيين والعرب ومسؤولو التعلم عن بعد بجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول الخليج العربية.
ومن المقرر أن توزع على هامش المؤتمر جائزة الأمانة العامة لدول مجلس التعاون للتميز في تصميم وتطوير المقررات الإلكترونية إذ فاز بها ستة أساتذة؛ أستاذان في جامعة البحرين، وأستاذ من جامعة الملك الخالد وأستاذ في جامعة جازان بالمملكة العربية السعودية، وأستاذان في جامعة الكويت.

وكان رئيس جامعة البحرين إبراهيم محمد جناحي أكد أن رعاية سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة لهذا المؤتمر تعكس الاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة بمجال التعلم الإلكتروني الذي بات مجالاً حيوياً ترتبط به أساسيات التنمية. وأشار رئيس الجامعة إلى أن هذا المؤتمر يمثل النسخة الرابعة من مؤتمرات التعلم الإلكتروني التي حرصت الجامعة على عقدها، ويستعرض المؤتمر خبرات أوروبية وعربية وخليجية عبر نحو 110 ورقات عمل، كما تسهم شركات تعليم إلكتروني كبرى وناشرون دوليون في عروض مميزة عن توظيف التعلم الإلكتروني والوسائل التعليمية المساندة له.
ويعد هذا المؤتمر تطوراً عن المؤتمرات التي سبقته إذ أنه يحظى برعاية معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، وهو واحد من أكبر المعاهد في العالم من حيث الانتشار وعدد العضويات، وسترفع أوراق العمل المشاركة في المؤتمر إلى المكتبة الإلكترونية للمعهد، مما يعطي للأوراق المشاركة في المؤتمر أبعاداً عالمية.
وتتلخص محاور المؤتمر في دور التقنية في الإبداع، والعروض المتميزة، وكيفية توظيف ثقافة الإبداع والابتكار في مجال التعليم الإلكتروني، ونقل الخبرات والمعرفة وأهميتها في تحسين التعلم الإلكتروني. ويهدف المؤتمر إلى الاستفادة من تجارب الجامعات المختلفة في هذا المجال، وتشجيع الإبداع في مجالات التعلم الإلكتروني والتصميم والتطوير ونقل الخبرات، وتناقل وتبادل المعرفة والخبرات لتعزيز العلاقات الجامعية وتحسين نوعية المقررات الإلكترونية، وترسيخ أسس ومبادئ التصميم الإلكتروني ليكتسب الصبغة العالمية القابلة للتطبيق، وتعزيز مكانة مملكة البحرين التكنولوجية وخبراتها في التقنية وتوظيفها عالمياً.
وينظم إلى جانب المؤتمر معرض لشركات الاتصالات وتقنيات وبرامج الحاسوب ذات العلاقة بالتعلم الإلكتروني، وتشارك فيه أيضاً شركات إدارة التعلم والجامعات الإلكترونية والجامعات التي تتبنى برامج التعلم الإلكتروني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً