العدد 3893 - السبت 04 مايو 2013م الموافق 23 جمادى الآخرة 1434هـ

الترشح لـ "طلابي" جامعة البحرين يغلق الثلثاء وعدد المترشحين يرتفع إلى 26

يغلق باب الترشح لانتخابات مجلس الطلبة في جامعة البحرين يوم الثلثاء، فيما تسود الجامعة أجواء الحملات الانتخابية والترويج للمترشحين عبر الإعلانات.

وقد شهدت عملية الترشيح خلال الفترة الماضية زيادة في إقبال الطلبة على الترشح، إذ بلغ عدد المترشحين حتى أمس (الأحد)، ممن تمَّ اعتماد طلباتهم لدى اللجنة العليا للانتخابات، 26 مترشحاً، منهم خمس طالبات. ومن المقرر أن يتنافس المترشحون على 14 مقعداً في المجلس الطلابي المقبل.
وبحسب المركز الإعلامي لمجلس الطلبة؛ فإنَّ عدد المترشحين لبعض الكليات لم يشهد تغيراً من حيث العدد، ومنها: إدارة الأعمال، حيث مازال المترشحون سبعة طلاب، ومن المقرر أن يخوضوا المنافسة للفوز بخمسة مقاعد تمثل الكلية في المجلس المقبل، ولا زال عدد المترشحين لكلية تقنية المعلومات مقتصراً على ستة طلاب أيضاً، سوف يتنافسون على مقعدين لتمثيل الكلية، كما بقي عدد المترشحين في كلية الآداب ثلاثة طلاب منهم طالبة واحدة، وفي حال عدم انسحاب أي طالب منهم سوف يتنافسون على مقعدي الكلية. وكذلك فإن عدد المترشحين لكلية الهندسة لم يتغير، حيث يتنافس أربعة مترشحين على ثلاثة مقاعد.

وفي كلية العلوم بقيت المترشحة طالبة واحدة فقط، وفي حال عدم ترشح طالبٍ معها، فإن الفوز بمقعد الكلية سوف يحسم لصالحها بالتزكية، وكذلك في كلية التعليم التطبيقي هناك طالب مترشح واحد، وفي حال عدم ترشح طالبٍ معه، فإن الفوز بمقعد الكلية سوف يحسم لصالحه بالتزكية أيضاً. يشار إلى أنَّ عضوية ممثل كلية التعليم التطبيقي في المجلس تقتصر على صفة مراقب.

فيما شهدت كلية الحقوق زيادة في عدد الطلبة المترشحين، إذ ارتفع العدد إلى أربعة طلاب، منهم طالبتان سوف يتنافسون على مقعد واحد يمثل الكلية. ويعزا حجم التمثيل النيابي في المجلس إلى عدد الطلبة في كل كلية، إذ تنصُّ لائحة تنظيم المجلس على أن يكون لكل ألف طالب مقعد نيابي واحد.

وكان عميد شؤون الطلبة، رئيس اللجنة العليا للانتخابات الدكتور عدنان التميمي، قد أعلن في وقت سابق أنَّ آخر موعد للانسحاب من الترشح هو يوم الأحد الموافق 12 مايو، كما أعلن أن موعد الانتخابات هو يوم الخميس الموافق 16 مايو. وافتتح باب الترشح في يوم الأحد الفائت 22 من أبريل الجاري من الساعة التاسعة صباحاً إلى الثالثة عصراً. / نهاية الخبر/الصور المرفقة: جانب من الحملات الانتخابية التي تشهدها الجامعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:57 ص

      الديمقراطية حلوة له

      عقبال ما نصوت على اختيار نوع النظام الذي نريد
      وأن يكون لنا رأي كامل في بلدنا أي أن لا نكون في بلدٍ مختلفٍ عن ركب الحضارة الانسانية

    • زائر 1 | 9:29 ص

      انتخابات

      الوحدة الطلابية رمز قوتنا

اقرأ ايضاً