العدد 3893 - السبت 04 مايو 2013م الموافق 23 جمادى الآخرة 1434هـ

تمكين و بنك الأسرة يطلقان مبادرة "منتوجاتي"

أعلنت "تمكين" بالشراكة مع بنك الأسرة عن إطلاق برنامج "منتوجاتي"، وهي مبادرة مشتركة تهدف إلى تعزيز نمو واستدامة الاسر المنتجة في البحرين. وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود "تمكين" المستمرة لتعزيز قدرات مؤسسات القطاع الخاص في البحرين ومساهمتها في التنمية الاقتصادية.

وتستهدف المبادرة الاسر المنتجة الذين يرغبون في خلق الوعي حول منتجاتهم، حيث سيتلقون دعما ماليا للتواجد في أكشاك في عدد من المجمعات المختارة لتسويق منتجاتهم. و تصل قيمة هذا الدعم إلى 6000 دينار بحريني يغطي تكاليف إيجار الكشك بالإضافة إلى توفير خدمات استشارية من قبل "تمكين" وبنك الأسرة.

وتعليقا على ذلك، قال مدير أول دعم القطاع الخاص في تمكين محمد بوجيري: "الاسر المنتجة تعتبر جزئاً من المحرك الذي يدفع عملية الإبداع والنمو الاقتصادي، وبتقديم الدعم المناسب لها فإنها تصبح قادرة على التوسع والتطور. ومن خلال برنامج "منتوجاتي" سنمكّن هذه الاسر من توسيع و تسريع نمو أعمالها"

وبهذا الصدد صرح الرئيس التنفيذي لبنك الأسرة عاطف الشبراوي قائلاً:" إن هذا البرنامج يهدف الى تشجيع الانتاج المحلي والمنتجات المنزلية والحرف اليدوية التي يدعمها البنك ويوفر لها التدريب والتمويل والرعاية ، وأن هذه الخطوة تساهم في فتح آفاق جديدة لتطوير مهارتهم وتسويق منتجاتهم والنهوض بها. واضاف ان بنك الاسرة يحاول من خلال برامجه التمويلية وخدماتة غير المالية ان يكون بنك متكامل يوفر كل سبل الدعم الممكنة في سبيل إنجاح المشروعات المتناهية الصغر وتلك التي يقوم بها أفراد يستثمروا طاقاتهم ومواهبهم وسواعدهم ويوظفوا اسرهم واصدقاؤهم وهو ما يصب في تنمية مثل هذه الأنشطة الاقتصادية وتفعيل دورها ضمن التنمية الاقتصادية."

يذكر أن أكثر من 75,000 مواطن بحريني ومؤسسة بحرينية استفادوا حتى الآن من برامج الدعم التي تقدمها "تمكين". ومن المنتظر أن يرتفع هذا العدد إلى 100,000.

و يذكر أن بنك الأسرة تم تأسيسه بمبادرة من وزارة التنمية الاجتماعية وذلك بشراكة بين كل من: المؤسسة الخيرية الملكية، بنك البحرين والكويت، بنك الإثمار والبنك الأهلي المتحد، وبيت التمويل الكويتي، ووفق إطار تعاون مع مؤسسة جرامين، وقد حصل البنك على ترخيص من مصرف البحرين المركزي وافتتح في يناير 2010 كأول مصرف اجتماعي متخصص في التمويل متناهي الصغر يعمل وفقا للشريعة الاسلامية, حيث قدم البنك خدماته لاكثر من ألف مستفيد منذ تاسيسه واستفاد من خدماته الغير مالية المئات من خلال المشاركة في المعارض والورش التدريبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً