العدد 3893 - السبت 04 مايو 2013م الموافق 23 جمادى الآخرة 1434هـ

المسئولون الخليجيون للتعلم عن بُعد يبحثون معايير جودة التعلم الإلكتروني

خالد بوقحوص
خالد بوقحوص

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

يعقد مسئولو التعليم عن بعد بجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية صباح غداً الاثنين (6 مايو / ايار 2013) اجتماعهم الثالث عشر الذي تنظمه جامعة البحرين في فندق كراون بلازا البحرين.

ويبحث المسئولون خلال الاجتماع توصيات ومقترحات عدة من أهمها: تحديد المعايير اللازمة لتحقيق مستوى الجودة في برامج التعلم عن بعد، وتشكيل لجنة لصوغ تصور شامل لمقترح إنشاء جامعة إلكترونية تضم الجامعات الأعضاء، وحث الأعضاء على تبادل المقررات الإلكترونية.

ويبدأ الاجتماع بكلمتين ترحيبيتين، الأولى لنائب رئيس جامعة البحرين للبرامج الأكاديمية والبحث العلمي خالد بوقحوص، والثانية لمستشار رئيس الجامعة للتعلم الإلكتروني وتكنولوجيا المعلومات إيشاع بنت محمد آل خليفة، ثم تتلوهما جلستان لبحث ما يتضمنه جدول الأعمال.

ويشارك في الاجتماع نحو 20 مسئولاً في جامعات ومؤسسات تعليمية في دول الخليج العربية الست. ويأتي الاجتماع قبل يوم من انطلاق المؤتمر الدولي الرابع للتعلم الإلكتروني الذي تنظمه جامعة البحرين برعاية سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس لجنة تطوير التعليم والتدريب، ويحمل المؤتمر عنوان "أفضل الممارسات في إدارة وتصميم والمقررات الإلكترونية وتطويرها؛ معايير التميز والإبداع".

ويشارك في المؤتمر، الذي يعقد مدة ثلاثة أيام بفندق كراون بلازا البحرين، مجموعة من الخبراء الأوروبيين والعرب ومسؤولو التعلم عن بعد بجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول الخليج العربية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً