العدد 3893 - السبت 04 مايو 2013م الموافق 23 جمادى الآخرة 1434هـ

الزمالك يجتاز سان جورج ويتأهل لدوري المجموعات الإفريقي

تعادل نادي الزمالك المصري مع سان جورج الأثيوبي بهدفين لكل منهما اليوم الأحد (5 مايو/ أيار 2013) في إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وتأهل الزمالك بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب إلى دور المجموعات حيث انتهت مباراة الذهاب في القاهرة منذ أسبوعين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ليستفيد النادي المصري من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، عقب تعادل الفريقين 3/3 في مجموع اللقاءين.

بدأت المباراة سريعة من جانب لاعبي الزمالك اللذين حاولوا بشتى الطرق تسجيل هدف مبكر يربكون به حسابات المنافس وتحقق المطلوب بالفعل في الدقيقة الثانية عن طريق البوركيني عبدالله سيسيه لتزداد فرص الزمالك في حجز بطاقة التأهل لدوري المجموعات.

والغريب أن البرتغالي فييرا المدير الفني للقلعة البيضاء لم ينصح لاعبيه بضرورة التأمين الدفاعي للحفاظ على الهدف المبكر، ولكن واصل اللاعبون ضغطهم فانفتح الدفاع على مصراعيه ليكثف سان جورج من هجماته في محاولة منه لادراك التعادل.

وبمرور الوقت هبط أداء لاعبي الزمالك وبدا واضحا تأثرهم بنقص الأوكسجين .. حيث جاءت الدقيقة 14 لتشهد معها هدف التعادل لأصحاب الارض عندما استغل تسفاي الظهير الأيسر سرعته ومرر كرة عرضية انقض عليها أحمد أكوري في المرمى برأسه مسجلا التعادل.

واستمرت الأخطاء الدفاعية من جانب لاعبي الزمالك، واستمر الأداء العشوائي من جانب لاعبي القلعة البيضاء ونجح عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك في الدفاع عن مرماه ببسالة رافضا دخول أي هدف في مرماه.
وانخفض الأداء من الجانبين.. وانحصرت الكرة في وسط الملعب إلى ان جاءت الدقيقة 43 لتشهد معها الهدف الثاني لسان جورج عندما تهيأت الكرة إلى مايك سيروماجا ليسدد في الشباك.

واعترض الجهاز الفني على قرارات حكم اللقاء بعد إطلاق صافرة نهاية الشوط الأول على اعتبار أنه احتسب 5 دقائق وقت بدل ضائع، ولم يلعب منه سوى دقيقتين فقط.

واشتعلت حساسية المباراة في شوطها الثاني، وكثف لاعبو الزمالك من هجماتهم في محاولة لادراك التعادل بأي طريقة ، وحاول فييرا المدير الفني للفريق الكروي تنشيط الناحية الهجومية فتم الدفع بأحمد جعفر بدلا من محمد ابراهيم ، وتوالت الفرص الضائعة من جانب أبناء القلعة البيضاء.

وفشل لاعبو الزمالك في اختراق الدفاع المتكتل لسان جورج فمال الأداء للتصويب من خارج منطقة الجزاء على أمل أن تسكن احداها المرمى.

وجاءت الدقيقة 88 لتشهد معها هدف الفوز للزمالك عندما راوغ احمد عيد عبدالملك أكثر من مدافع وتوغل بالكرة داخل منطقة الجزاء ومرر كرة عرضية انقض عليها سيسيه برأسه في المرمى مسجلا التعادل.

مرت الدقائق المتبقية من اللقاء بسلام على لاعبي الزمالك ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة النهاية معلنا تأهل الزمالك لدوري المجموعات الإفريقي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً