العدد 3894 - الأحد 05 مايو 2013م الموافق 24 جمادى الآخرة 1434هـ

الجمري: نفخر في «الوسط» بالطاقات البحرينية المبدعة

قال رئيس تحرير صحيفة «الوسط» منصور الجمري في كلمته التي ألقاها في افتتاح المعرض المصاحب لمسابقة الصور الصحافية التي أعلنت نتائجها أمس السبت (4 مايو/ أيار 2013) إن «الوسط» تفخر دائماً بالطاقات البحرينية المبدعة التي تميزت على مدى التاريخ بقدرتها على التميز والعطاء والبذل في مختلف الظروف».

وأردف الجمري أن «هذه المسابقة والمعرض إلى عرض أفضل الصور التي تسجل الأحداث والفعاليات اليومية من حياة الناس، إلى الطبيعة والفعاليات الرياضية، والتي تعد مثالاً حياً على قيمة اللحظة الحاسمة لأي التقاط، سواء كان ثابتاً أو متحركاً، بطيئاً أو سريعاً».

وأضاف أن «الصورة المتقنة فنياً ودرامياً يمكن أن تحكي الواقع من دون تزييف وأن توصل الخبر من دون كلمات أو أن تكون معبرة عن ما سطر من كلمات في الخبر الصحافي».

وتابع الجمري «ما شاهدناه اليوم من خلال الصور التي أمامنا يُبيّن أنها استطاعت أن تنقل الكثير فيها، وقد كانت قادرة على توثيق الأحداث والظروف وتصوير التاريخ، وجدنا في الصور الرجل الكبير الذي يرفع صوته عالياً وعلى رأسه طفله النائم، وشاهدنا المرأة البحرينية، والشاب والطفل والأم، والطبيعة حتى الدخان، وقد استطاعت هذه الصور أن تتحدث عن وقائع تحتاج لمئات الكلمات للتعبير عنها ووصفها».

وواصل «نحن في «الوسط» كذلك فخورون بكل بحريني حمل كاميرته من أجل أن يلتقط صورة هنا أو هناك يحكي بها الأحداث من دون تزييف أو تحريف، ونأمل من خلال هذه المسابقة وهذا المعرض الذي شرفتمونا فيه أن نستطيع أن نقدم لكم أيها المبدعون ولو القليل مما تقدمونه للبحرين».

العدد 3894 - الأحد 05 مايو 2013م الموافق 24 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:34 م

      ما اروع كلماتك يا دكتور..كان مهرجانا رائعا تبنيتموه بكل شجاعة..وفقكم الله وسدد خطاكم.

      ما قامت به الوسط لم تتجرا لا ورارة الثقافة ولا الأعلام من تنظيمه..السؤال لماذا..

اقرأ ايضاً