العدد 3894 - الأحد 05 مايو 2013م الموافق 24 جمادى الآخرة 1434هـ

الامم المتحدة تحذر من التصعيد بعد هجمات اسرائيلية على سوريا

حذر الامين العام للامم المتحدة بان جي مون من تصاعد موقف مشحون في سوريا بعد ان قصفت اسرائيل اهدافا قرب دمشق امس الاحد مستهدفة ما وصفه مسؤولون بصواريخ ايرانية متجهة لمقاتلي حزب الله. وقال مسئولون اسرائيليون ان الغارة وهي الثانية خلال 48 ساعة لم يكن لها صلة بالحرب الاهلية السورية.

وبالاحرى استهدفت الغارة منع حزب الله اللبناني حليف ايران من الحصول على اسلحة يمكن ان تستخدم لضرب تل ابيبب اذا نفذت اسرائيل تهديداتها بمهاجمة المنشات النووية الايرانية. وتنفي ايران اتهامات اسرائيلية وغربية باعتزامها الحصول على اسلحة نووية وهو خلاف يدور منذ فترة طويلة ويهدد الان بالتداخل مع الصراع الدامي في سوريا.

وقالت الامم المتحدة ان بان دعا كل الاطراف "للتصرف بشعور بالمسئولية لمنع تصاعد الصراع وهو بالفعل صراع مدمر وبالغ الخطورة." واستيقظ الناس في العاصمة السورية على صوت انفجارات تهز الارض كزلزال وادت الى تصاعد السنة من اللهب لعنان السماء خلال الليل. وقال رجل لرويترز من منزله في حماة قرب احد المواقع التي تم استهدافها وهو قاعدة جمرايا العسكرية ان"الليل تحول لنهار." واتهمت حكومة الرئيس بشار الاسد اسرائل بمساعدة "ارهابي" القاعدة بشكل فعلي وقالت ان هذه الهجمات تفتح الباب امام كل الاحتمالات. وعلى الرغم من هذه اللهجة الغاضبة قال مسئولون اسرائيليون انه مثلما حدث بعد هجوم مماثل في نفس المنطقة في يناير كانون الثاني فانهم يعتقدون ان الاسد لن يختار دخول معركة مع جارة مسلحة بشكل جيد في الوقت الذي ينشغل فيه في معركة في بلاده من اجل البقاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:35 ص

      يا بان كي مون الكبير

      من الأجدر ان تشجب الغارة الصهيونية عل سوريا وهذا انتهاك صارخ وفاضح مع اعتراف صهيوني امر دول العالم اجمع وخصوصاً الدول العربية التي لم نسمع منها تعليق وشجب عل هذا الهجوم الغادر بحجج واهية وحتي فرضاً لو كانت الأسلحة متجهة الي حزب الله هذا لا يبرر الغارة الصهيو امريكية

    • زائر 1 | 2:14 ص

      واضح ليش

      كله للتخفيف عن الضغط على مقاتلي القاعدة

اقرأ ايضاً