العدد 3894 - الأحد 05 مايو 2013م الموافق 24 جمادى الآخرة 1434هـ

القوات الأفغانية والباكستانية تشتبك على الحدود للمرة الثانية خلال أسبوع

أعلن مسئول عسكري أفغاني اليوم الاثنين (6 مايو / أيار 2013) إن القوات الأفغانية والباكستانية تبادلت إطلاق النار على الحدود للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع.ووقع تبادل إطلاق النار على الحدود الشرقية لأفغانستان مع المناطق القبلية الباكستانية التى شهدت أول اشتباك الأربعاء الماضي.

وقال نعمان عطيفى المتحدث باسم الجيش الأفغاني فى المنطقة الشرقية " أستطيع أن أرى أن القوات الباكستانية استهدفت نقاط تفتيش الشرطة الأفغانية على الحدود صباح اليوم مستخدمة المدفعية والدبابات و الأسلحة الثقيلة الاخرى".

وأضاف لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) " ردت شرطة الحدود على إطلاق النار مع القوات الباكستانية و استمر تبادل إطلاق النار لأكثر من ساعتين " مشيرا إلى أنه لم ترد تقارير حول وقوع خسائر بشرية.

وقال جونتير كاتز المتحدث باسم قوات حلف شمال الاطلسى (الناتو) إن القوات الدولية سوف تتعاون مع الجانبين لتقييم المشكلة واحتوائها.وأضاف في كابول " نحن تبادل الآراء ونقيم الموقف لنرى كيفية العمل معا لمنع تصعيد الموقف و كيفية القيام معا بتحسين الوضع الأمني على الحدود ".

وكان رجل شرطة أفغاني قد قتل و أصيب أخر في الاشتباكات التي وقعت الأسبوع الماضي.

واتهمت أفغانستان القوات الباكستانية ببناء بوابة داخل الأراضي الأفغانية فيما يعد انتهاكا للسيادة الوطنية .

ويشار إلى أن العلاقة بين الدولتين حساسة فيما يتعلق بخط دوراند الذي رسمته بريطانيا حيث أن أفغانستان لا تعترف بأن الخط يمثل الحدود في حين أن باكستان ومعظم الدول الغربية تعترف به.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً