العدد 3894 - الأحد 05 مايو 2013م الموافق 24 جمادى الآخرة 1434هـ

حميدان: ابداعات الفنان البحريني تخدم القضايا الانسانية والوطنية

تحت رعاية وزير العمل جميل محمد علي حميدان افتتح المعرض العمالي الثاني للفنان علي محمد عبدالله والذي ينظمه الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين تحت عنوان(اليك أيها العامل2)، وذلك مساء أمس الأحد (5 مايو / أيار 2013) بجمعية البحرين للفنون التشكيلية بمنطقة البديع.

وفي تصريح له بهذه المناسبة أكد حميدان أن الفنون تعتبر اليوم إحدى الوسائل المعبرة عن المعاني الانسانية الراقية التي تسمو بالفرد والمجتمع نحو الكمال المنشود، لما تحتويه من مضامين وإشارات ابداعية نحو التمسك بقيم الخير السامية، مشيراً إلى أن الفن التشكيلي يأتي في مقدمة تلك الفنون الجميلة من خلال ما تعكسه لغته البصرية من رؤى انسانية عميقة تعبر عن تجربة جمالية في الوعي والسلوك.

وأضاف أن هذا المعرض يجسد فكرة رسالة الفن السامية من خلال توظيف القيم الجمالية والفنية في الارتقاء بقيمة العمل، موضحاً أن اللوحات المعروضة هي نبض حي على عطاءات العامل البحريني وتقديراً لدوره الحيوي في مواقع العمل المختلفة عاملاً ومنتجاً وشريكاً كاملاً في المسيرة التنموية لمملكة البحرين، لافتاً إلى حاجة المجتمع الماسة في الوقت الحالي إلى مثل هذه المبادرات التي تضفي روح الجمال والمحبة والتسامح بين افراد المجتمع بشكل عام، وفي بيئة العمل على وجه الخصوص، مشيداً بما يتمتع به الفنان البحريني من حس مرهف وإبداع متميز يطوعه في خدمة القضايا الانسانية والوطنية.

من جهته أعرب رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يعقوب يوسف عن شكره لرعاية وزير العمل لهذا المعرض، مؤكداً أن هذه الرعاية ترجمة عملية لشعار الشراكة المجتمعية بين أطراف الانتاج، مشيراً إلى ما يتضمنه المعرض من لوحات تتغنى بالعامل البحريني وترفع من قيم العمل.

إلى ذلك أكد الفنان التشكيلي علي محمد عبدالله أنه يسعى من خلال هذه الاعمال الفنية إلى بناء جسور التواصل مع العمال بهدف ابراز همومهم وتطلعاتهم لتسليط الضوء على جديتها وتضحياتها المتعددة في بناء الأوطان، معرباً عن شكره لسعادة وزير العمل على رعايته لهذه الفعالية.

ويأتي هذا المعرض تزامناً مع احتفالات يوم العمال العالمي، ويستمر لغاية 16مايو الجاري حيث ستكون صالة العرض مفتوحة للجمهور الكريم يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً ، ومن الرابعة الى الثامنة مساء، بجمعية البحرين للفنون التشكيلية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:14 م

      ياسعادة الوزير حرام عليكم مفصولين طيران الخليج

      سعادة الوزير حرام مايحصل للمفصولين من طيران خليج اي قانون هدا الدي يعطي الحق لشركه بتصفية الموظفين الصغار وباقي الموظفين الاحانب يفترون ويجولون بدون عمل والمواطن يحوع

    • زائر 4 | 11:19 ص

      يتبع: من تأثير على حقل ما كحقل الاراضين مثلا.انني ضد الاخطاء فقط لست ضد اي شخص . موضوع آخر: عندما ينتقذ فلان علانا لا يعني انّه ضده.نعم ضد بعض افعاله.

      موضوع آخر : الاكذاب كثيرة منتشرة في كل ما ليس شخص ، ربما لا يراها البعض بعض حين ، وقد يكذب شخص على نفسه مرارا ، وفي اكثر من اتهام ، انّ الكذب خطأ ،والاتهامات الكاذبة ايضا خطأ ، وهي نوع من الكذب ، احيانا الشخص يمشي او انّه جالس الا انّ الكثير من الافكار الخاطئة تمر عليه ، انها امتحان ، الاله يمتحن كل شخص بكثير من العلوم الخاطئة ، الا انّه لا يدعو الا الى تجنّب الاخطاء وتجنّب آخر ليس فيه اي خطأ وليس فيه اي غلط هو الآخر . موضوع آخر : من الاخطاء منع لقمات التغذية عن اي شخص ومن الممكن ان يكون هذا

    • زائر 3 | 10:41 ص

      .

      * وخاصة لـ .... . .......... . ووووووو . والجميع .

    • زائر 1 | 10:32 ص

      . يتبع الموضوع :لتجنّب الاخطاء بين الفينة والاخرى . موضوع آخر : زر بين الفينة والاخرى ، ولكن بشرط قل انني ضد الاخطاء ولست ضد اي شخص ، اينما كنت ، بل اينما كنت. مرحبا . السلام عليكم ، وخاصة.

      موضوع آخر : المهم تجنّب الاخطاء في كل لحظة وتجنّب الاغلاط في كل لحظة ، وتجنّب آخر ليس فيه أي خطأ وليس فيه اي غلط هو الآخر ، في كل لحظة . موضوع آخر : السلام عليكم ، وفيك انطوى العالم الاكبر . السلام عليكم . وفيك انطوى علم التجنبات . موضوع آخر : اقرأ اي كتاب قل عن اي صح من الكلام هذا صح ، وقل عن اي خطأ منه هذا خطأ . موضوع آخر : الافكار الخاطئة مهما جاءت لا يمكن أن تغيّر العقيدة الواجبة وهي المهم تجنّب الاخطاء في كل لحظة وتجنب آخر ليس فيه اي خطأ وليس فيه اي غلط هو الآخر . تكلّم بكلمة طيّبة تدعو

اقرأ ايضاً