العدد 3894 - الأحد 05 مايو 2013م الموافق 24 جمادى الآخرة 1434هـ

"مالية النواب": الربع الاول للعام 2013 يشهد إنخفاظاً في خسائر "طيران الخليج"

قالت لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس النواب:" أنها لاحظت انخفاضاً في الخسائر المحققة في الربع الأول من عام 2013م بشركة طيران الخليج، الأمر الذي يدل أن القرارات التي تم اتخاذها كانت ذات جدوى".

جاء ذلك، خلال اجتماع عقدته اللجنة برئاسة لطيفة القعود مع نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة شركة ممتلكات البحرين القابضة الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، وبحضور وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة وذلك لمناقشة آخر التطورات بشأن أوضاع شركة طيران الخليج

من جانبه،استعرض نائب رئيس مجلس الوزراء الجوانب التصحيحية التي تم اتخاذها لتعديل مسار الشركة وفق الأهداف والاستراتيجيات التي تباناها مجلس الإدارة والتي تستهدف استمرارية الشركة كناقلة وطنية بحرينية في قطاع الطيران.

كما استعرض ما تم اتخاذه بشأن المحافظة قدر الإمكان على العمالة البحرينية، خاصة من ذوي الخبرة والكفاءة العالية، وتقديم حزمة امتيازات للذين رغبوا في إنهاء خدماتهم بشكل مرضي يحفظ حقوقهم ويوفر لهم مستوى معيشي مطمئن.

و أطلع نائب رئيس مجلس تاوزراء أعضاء اللجنة على آخر القرارات والإجراءات التي اتخذت بشأن أسطول طائرات شركة طيران الخليج، إضافة إلى كافة الإجراءات التي اتخذت في شأن بعض الخطوط غير المربحة والتي تكلف الشركة بعض الخسائر.

إلى ذلك، أكدت اللجنة ضرورة إعطاء الفرص اللازمة للكفاءات البحرينية لمسك زمام المهام القيادية في الشركة لإثبات كفاءتهم وتميزهم.

وأبدت اللجنة استحسانها للتواصل مع السلطة التنفيذية في هذا الموضوع حيث تم إطلاعها على المشاريع والبرامج التطويرية والمستقبلية التي تزمع الشركة تنفيذها لتقليل نسبة الخسائر لإيصال الشركة إلى وضع طبيعي يسمح لها بالنمو في المستقبل.

وأعربت عن تفهمها لما يواجهه قطاع الطيران من منافسة شديد بين الشركات الإقليمية والعالمية الأمر الذي يفرض تحديات إضافية وبذل المزيد من الجهود، مشيدة بصورة التعاون بين السلطة التشريعية والتنفيذية بحيث يطلع النواب على آخر المستجدات في المواضيع الهامة مثل شرطة طيران الخليج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً