العدد 3894 - الأحد 05 مايو 2013م الموافق 24 جمادى الآخرة 1434هـ

النعيمي: البحرين أولت التعليم أهمية كبرى وجندت له طاقات متميزة

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي أن البحرين أولت قطاع التربية والتعليم أهمية كبرى وجندت لذلك طاقات متميزة، وبذلك أمكن تحقيق العديد من الإنجازات المشرفة في هذا المجال والتي تزداد الحاجة إلى تعزيزها سنويا مع ازدياد حجم التحديات والطموحات.

جاء ذلك، خلال افتتاحه أعمال ندوة التربية للمواطنة في الصفوف (7-9) و(10-12)، والتي ينظمها المركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج بفندق الدبلومات، بحضور مدير المركز مرزوق الغنيم، ووكيل الوزارة لشئون التعليم والمناهج عبدالله يوسف المطوع وعدد من الاختصاصيين التربويين في مجال تطوير مناهج التربية للمواطنة والإشراف على تدريسها في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واليمن.

وأشاد الوزير بالتعاون المثمر بين الوزارة والمركز في عدة مجالات تخدم التربية والتعليم، خصوصاً من خلال الاستفادة من الخبرة الواسعة للمركز في مجال تعميق الرؤى في القضايا التربوية المختلفة، وفي مقدمتها موضوع التربية للمواطنة الذي أصبح في مملكة البحرين من أولويات العمل التربوي، لما له من أهمية وانعكاس إيجابي على بناء شخصية المواطن، وخصوصاً بناء الاتجاهات الإيجابية نحو العيش المشترك والتسامح والوحدة الوطنية.

وأكد أن التربية في حسابات الأمم هي رسالة للارتقاء بمنزلة الإنسان من خلال تجديد ذاته الثقافية والاجتماعية والوطنية وتحصينها ضد كـل عوامل الضعف، وذلك لأن التربية عامة والتربية الوطنية خاصة هي خط الدفاع الأول لوجود الأمم والشعوب.

إلى ذلك، ألقى الغنيم كلمةً فال فيها:"أن موضوع هذه الندوة هو موضوع الساعة في عالم التربية والتعليم، فهي من البرامج التي يقوم بها المركز لتطوير التعليم في الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج، والتي تستهدف النهوض بالتعليم في تلك الدول لكونه يتصل اتصالاً مباشراً بتنشئة الشباب تنشئة سليمة كمواطنين صالحين أصحاء الأبدان والعقول والسلوك، كما يتصل من جهة أخرى بسلامة المجتمع وتماسكه من أجل تحقيق مستقبل أفضل حافل بالحياة الآمنة والعيش الكريم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:10 م

      أي و الله طاقات متميزة

      أي و الله طاقات متميزة و أكيد طبعا من ضمنهم المتطوعين و المتطوعات أصحاب الشهادة الثانوية و الإعدادية الخارقين ذوي الطاقات المبهرة التي مكنتهم من الحصول على وظائف في حين الجامعيين ينتظرون التوظيف لسنوات ما أقول إلا حسبي الله و نعم الوكيل

    • زائر 3 | 11:07 ص

      اهمية ؟!!!!

      حراس جامعيين بالتربية وليس لديهم اي ترقيات ولا حوافز ولا مكافآت فإين اهمية التعليم عنهم ؟!! وغيرهم بقسم الأمن بالتربية يتمتع بمزايا الجامعيين

    • زائر 1 | 10:40 ص

      اي انجازات

      تو اليوم انتم كاتبين تدني مستوى طلبة الاعدادي
      والطاقات المتميزه فصلتونها سواء في قطاع التعليم
      او على مستوى الشركات والمؤسسات . فأين هذه الانجازات المشرفه

اقرأ ايضاً