العدد 3894 - الأحد 05 مايو 2013م الموافق 24 جمادى الآخرة 1434هـ

واشنطن تشير بأصابع الاتهام إلى النظام السوري في استخدام الأسلحة الكيميائية

تتشكك الولايات المتحدة في ادعاءات محققي الأمم المتحدة بأن قوات المعارضة السورية هي من استخدمت الأسلحة الكيميائية،وشددت على أنه من المرجح أن يكون أي استخدام للأسلحة الكيميائية من النظام.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني اليوم الاثنين (6 مايو/ أيار 2013): "نحن متشككون للغاية من تلك الاقتراحات بشأن إمكانية استخدام أو أن تكون المعارضة قد استخدمت بالفعل الأسلحة الكيميائية … فمن المرجح جدا أن أي استخدام للأسلحة الكيميائية التي شهدتها الأراضي السورية قامت به قوات نظام الأسد".

ورفض كارني أيضا التعليق على ما إذا كانت إسرائيل اتخذت خطوات عسكرية ضد سورية خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي،لكنه أشار إلى أنها تملك حق الدفاع عن نفسها ضد خطر وقوع الأسلحة في الأيدي الخطأ.

وقال كارني إن "لدى إسرائيل بالتأكيد الحق في أن تشعر بالقلق إزاء نقل أسلحة متطورة إلى حزب الله،والتي كانت مصدر قلق لإسرائيل لفترة طويلة … نقل أسلحة متطورة لمنظمات إرهابية مثل حزب الله هو بالتأكيد مصدر قلق وتهديد لإسرائيل،ولهم الحق في التصرف وفقا لمصلحتهم السيادية".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:52 م

      اللعبة الجديدة لن تنجح و لسنا في زمن قلب الحقائق........ ام محمود

      ما قالته كارلا ديل بونتي صحيح بان المعارضة السورية هي من استخدمت الأسلحة الكيمائية و لأغراض دنيئة منها اعطاء المبرر لضرب سوريا و الاجهاز على الفريسة بعد تدميرها و قتل شعبها مثل ما فعلوا من قبل للعراق و لكن هذا لن ينجح و سيدفعون ثمن ذلك
      تفجر الأوضاع في المنطقة أصبح قريبا و ما زالت سوريا تتصرف بذكاء و اتزان رغم الاستفزازات و الاعتداءات الكثيرة
      قوتها ستصدم العالم
      الجيش السفياني موجود و جرائمه تسببت بقشعريرة
      و قائد هذا الجيش سيظهر و امريكا هي من صنعته وصنعت غيره

اقرأ ايضاً