العدد 3898 - الخميس 09 مايو 2013م الموافق 28 جمادى الآخرة 1434هـ

رايكونن يتطلع للانتصار 19 في برشلونة

حقق فيتل بالفعل انتصارين هذا الموسم وبدا مستواه في البحرين ملفتا وسيكون العمل على إيقاف هذا الزخم هو التحدي الذي يواجه منافسيه.

ويتأخر سائق لوتس وصاحب المركز الثاني الفنلندي كيمي رايكونن في الترتيب بفارق 10 نقاط وراء الصدارة وهو بدوره يدرك جيدا ما يتعين عليه القيام به.

وقال رايكونن الذي يسعى للحصول على نقاط للسباق 22 على التوالي «سيكون اللحاق بسيباستيان أمرا صعبا إن واصل تحقيق نتائج جيدة هكذا لذلك نحتاج لأن نبدأ في اقتناص نقاط منه»، وأضاف «ليس سرا أننا نريد سرعة أكبر من السيارة في التجارب التأهيلية، المنافسة صعبة في المقدمة ونحن بالفعل نحتاج للانطلاق من الصف الأول أو الثاني من أجل المنافسة على الانتصارات في كل سباق».

وهذا بالضبط هو المطلوب في برشلونة إذ انتصر في 18 مرة من آخر 22 سباقا السائق الذي انطلق من المركز الأول، والسائق الوحيد الذي انطلق من بعيد ونجح في تحقيق الفوز هو الألماني المعتزل مايكل شوماخر.

ولا تزال الأسئلة أكثر من الإجابات في هذه المرحلة من الموسم ويقف فريق ماكلارين الذي نافس على اللقب في نهاية الموسم الماضي بأسرع سيارة في البطولة وبدأ موسم 2013 بطريقة جيدة أمام الكثير الذي يتعين إنجازه.

وقال سائق ماكلارين وبطل العالم 2009 البريطاني جنسون باتون في بيان للفريق عن السباق: «أعتقد أن العودة لحلبة أجرينا فيها تجربتين قبل انطلاق الموسم ستوفر لنا محطة مهمة لقياس تقدمنا حتى الآن»، وأضاف «أتطلع بنظرة عملية لما سنكتشفه في الأيام المقبلة، أتمنى أن نقطع خطوة أخرى باتجاه تحقيق هدفنا».

العدد 3898 - الخميس 09 مايو 2013م الموافق 28 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً