العدد 3899 - الجمعة 10 مايو 2013م الموافق 29 جمادى الآخرة 1434هـ

نائب رئيس الوزراء يدشن تطبيق "بلدية الشمالية" على الهواتف الذكية

المنامة – وزارة البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

دشن نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة تطبيق بلدية المنطقة الشمالية على الهواتف الذكية وذلك خلال حفل افتتاح فعاليات اسبوع العمل البلدي بمنتزه الأمير خليفة بن سلمان في منطقة الحد تحت شعار (كلنا شركاء).
وأكد مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف بن ابراهيم الغتم إن "هذه الخطوة تأتي في إطار حرص بلدية المنطقة الشمالية على سهولة التواصل مع الجمهور وتقديم الخدمات والمعلومات اللازمة لهم بيسر وسهولة، من خلال تحقيق الاستفادة القصوى من التقنية الحديثة وتسخيرها في خدمة المواطنين وذلك تماشيا مع توجيهات الحكومة بقيادة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ".

وقال الغتم: "إن التطبيق يحتوي على العديد من الخدمات ومن أهمها خدمة بلغ والذي يتيح لسكان الشمالية الإبلاغ عن المخالفات المتعلقة بالخدمات البلدية في كافة الأحياء والشوارع بطريقة صوّر وأرسل".

وأوضح الغتم "أن البرنامج يتيح للمستخدمين الاتصال المباشر مع البلدية من خلال التقاط صورة لأي مخالفة وإرسالها عبر التطبيق للبلدية، والتي ستتواصل مع المستخدمين بإرسال إيميل على هواتفهم الذكية يفيد باستلام المخالفة وسيتم الرد عليها خلال 48 ساعة".

وقال "يحدد البرنامج آلياً موقع الصورة على الخريطة مما يساعد مفتشي البلدية تحديد موقع المخالفة سريعا ليتم معالجتها بأقصى سرعة ممكنة، كما يحتوي التطبيق على معلومات عن الحدائق والسواحل ومواقعها في المنطقة الشمالية مما يتيح للمواطنين والمقيمين الوصول لها بيسر".

وتابع "كما يمكن لمستخدمي هذه الأجهزة التواصل مع البلدية والحصول على كافة الخدمات الالكترونية التي يتم تقديمها من خلال الموقع الالكتروني لوزارة البلديات والتخطيط العمراني، كما يحتوي التطبيق على جميع قنوات التواصل مع البلدية (الخط الساخن والموقع الالكتروني والإنستغرام والتويتر والفيس بوك واليوتيوب) بالإضافة إلى التعرف على آخر أخبار وبرامج البلدية".
وأكد إن التطبيق متوفر حاليا على أجهزة الآي فون تحت مسمى البلدية الشمالية وقريبا سيكون متوفر على أجهزة الاندرويد وندعو جميع المواطنين والمقيمين لتحميل التطبيق على هواتفهم والإستفادة من الخدمات المتوفرة عليه والتواصل المباشر مع البلدية، متمنياً أن تكون هذه الخدمة إضافة حقيقية لتعزيز آليات التواصل مع الجمهور وأن تنال رضاهم وتعكس الجهود الكبيرة التي تقوم بها البلدية في خدمة المجتمع".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:36 ص

      ومتى سيتم تطبيق قرار مجلس الوزراء بإعادة وتثبيت زملائنا المؤقتين ؟!

      لا تزال 4 عوائل ( 4 أشخاص ) من المفصولين المؤقتين يعانون .. من لهم .. ومتى ستنتهي المعاناة ؟؟؟

    • زائر 3 | 9:18 ص

      فاعل خير

      المناسبة تدشين تطبيق الجوال لخدمات بلدية المنطقة الشمالية ... للحين الخبر عادي
      ومكان الاحتفال في منطقة المحرق ...!!!
      وحده من ثنتين ...
      يا البلدية الشمالية ماعندهم مكان للاحتفال بهذه المناسبة في المنطقة الشمالية وهادي فشيلة عودة ..
      يا الأمر مقصود لعدم توفر الاجواء الأمنه للأحتفال في مناطق الشمالية وهادي افشل من الأولى ..
      عموما" لماذا لا يوجد مثل هذا المكان في المنطقة الشمالية ونصير حالنا حال كل مناطق البحرين دون تفرقة او تمييز ..

    • زائر 1 | 8:21 ص

      وصلنا خير

      بارك الله قيكم, ان شاء الله وصلنا خير و حبذا لو زودتوها على الواتسآب و اللاين ليكون ممكّنا للغالبيه التقدم بالشكاوى ليس بقصد الشكوى بقدر ما هو مشاركه في تطوير الخدمه و انا هنا اول من سيشارك في هذا البرنامج و الله الموفق.

اقرأ ايضاً