العدد 3899 - الجمعة 10 مايو 2013م الموافق 29 جمادى الآخرة 1434هـ

روزبرج يفوز بمركز الانطلاق الأول لسباق فورمولا -1 الأسباني

أحرز الألماني نيكو روزبرج اليوم السبت (11 مايو/ أيار 2013) مركز الانطلاق الأول لسباق الجائزة الكبرى الأسباني لسيارات فورمولا -1 على حساب زميله البريطاني بفريق مرسيدس لويس هاميلتون والألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق ريد بول ومتصدر الترتيب العام للسائقين بهذا الموسم.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي يحرز فيها روزبرج مركز الانطلاق الأول لأحد سباقات هذا الموسم بعدما أحرز المركز نفسه بسباق البحرين الشهر الماضي ، كما أنها المرة الثالثة للسائق الألماني بمشواره الرياضي.

وسجل روزبرج أسرع زمن للفة على مضمار "سيركويت دي كتالونيا" بمدينة برشلونة حيث قطعه في دقيقة واحدة و718ر20 ثانية ، متقدما بفارق 254ر0 ثانية على هاميلتون الذي كان الأسرع خلال المرحلتين الأوليين من التجارب الرسمية اليوم.

ليحتفل فريق مرسيدس بإحرازه مركزي الانطلاق الأولين لسباقين متتاليين.

وأنهى فيتيل بطل العالم في السنوات الثلاث السابقة التجربة الرسمية اليوم متخلفا بفارق 336ر0 ثانية عن روزبرج ، وبالتالي فإنه سيبدأ سباق الغد من صف الانطلاق الثاني إلى جانب الفنلندي كيمي رايكونين سائق فريق لوتس الذي حل في المركز الرابع بالتجربة.

وفي بقية المراكز العشرة الأولى ، حل كل من الأسباني فيرناندو ألونسو وزميله البرازيلي بفريق فيراري فيليبي ماسا في المركزين الخامس والسادس على الترتيب.

وتلاهما الفرنسي رومان جروجان (لوتس) في المركز السابع ثم الأسترالي مارك ويبر (ريد بول) في المركز الثامن ثم المكسيكي سيرجيو بيريز (ماكلارين) في المركز التاسع وأخيرا البريطاني بول دي ريستا (فورس إنديا) في المركز العاشر.

وحافظ روزبرج على حذره بعد التجربة التي مر بها في سباق البحرين عندما تراجع من مركز الانطلاق الأول لينهي السباق في المركز التاسع.

وقال روزبرج: "لقد بذل الجميع مجهودا كبيرا في المصنع.. سنواجه مشاكل جديدة مع الإطارات تختلف عما واجهناه في البحرين ، سيكون تحديا كبيرا مع الإطارات غدا".

وقال هاميلتون: "أود تقديم التهاني لنيكو ، إنني سعيد حقا من أجل الفريق.. ويرجع الفضل فيما حققناه اليوم إلى كل العمل الرائع الذي قام به الرجال في مصنع الفريق".

وأضاف: "ولكننا علينا أن نستعد للغد بحذر ، لأن المنافسة ستكون صعبة. لم يكن أمامي خيارين فيما يتعلق بأطقم الإطارات ، ولكنني أعتقد أن نيكو كان أسرع اليوم".

وبدا فيتيل ، متصدر الترتيب العام للسائقين برصيد 77 نقطة بفارق عشر نقاط أمام رايكونين ، سعيدا بحلوله في المركز الثالث اليوم.

وقال السائق الألماني: "سيكون سباقا مثيرا وسيعتمد بأكمله على تراجع الإطارات".

وجاءت التجربة الرسمية لسباق برشلونة مخيبة للآمال بالنسبة للبريطاني جنسون باتون سائق فريق ماكلارين الذي خرج من المرحلة الثانية للتجربة.

كما فشل ثنائي فريق ساوبر نيكو هولكينبرج وإستيبان جوتييريز وثنائي فريق تورو روسو دانييل ريتشاردو وجان -إريك فيرن وسائق فورس إنديا أدريان سوتيل في بلوغ المرحلة الثالثة الأخيرة من التجربة الرسمية اليوم.

بينما فشل الفنزويلي باستور مالدونادو ، بطل السباق الأسباني في العام الماضي ، وزميله بفريق ويليامز فالتيري بوتاس في تجاوز المرحلة الأولى من التجربة الرسمية لسباق برشلونة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً