العدد 3899 - الجمعة 10 مايو 2013م الموافق 29 جمادى الآخرة 1434هـ

تكريم ملكي للخاطري وفرسان القدرة في ختام مهرجان ويندسور البريطاني للفروسية

بحضور عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والملكة اليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة وشمال ايرلندا توج خالد هلال الخاطري ثاني البطولة العسكرية لقفز الحواجز بالاضافة الى تتويح ابطال القدرة عبدالرحمن السعد وجعفر ميرزا من ضمن العشرة الاوئل لابطال القدرة في ختام مهرجان ويندسور للفرسية برعاية مملكة البحرين.
وشهد قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وقائد اسطبلات الخالدية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة حفل ختام المهرجان الذي حضره عدد من المسئولين في المملكتين وجمهور غفير جدا ملء ارجاء مدرجات المهرجان.
واكمل الفارس خالد هلال الخاطري انجازاته في مهرجان ويندسور بفوزه بالمركز الثاني ممثلا عن الفريق العسكري لمسابقة لقفز الحواجز العسكرية بعد ان قدم مستويات كبيرة ورائعة نالت استحسان جميع الفرسان اللذين اكدوا ان الفريق البحريني الذي تكون من الخاطري وعدنان العلوي وحمد فخرواي قدموا مستويات متميزة اكدت التطور الكبير والذي تعيشه رياضة قفز الحواجز في المملكة، فيما حل في المركز الاول فريق شرطة ويست ميدل لاندز وفي المركز الثالث فريق ساوت يوركشير.
كما تم تتويج الفرسان عبدالرحمن السعد الذي حل في المركز الخامس والفارس جعفر ميرزا الذي جاء في المركز التاسع حيث توج جلالة الملك وملكة بريطانيا الفارس الاماراتي راشد البلوشي الذي جاء في المركز الاول بالسباق.
هذا وقد اشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بحضور جلالة الملك وجلالة ملكة المملكة المتحدة لفعاليات ختام المهرجان وتكريم الفرسان الفائزين كما اشاد سموه بالنتجية الايحابية التي حققها الفارس خالد هلال الخاطري وحصوله على المركز الثاني مشيدا بالنتائج الطيبة التي حققها الفارسان عبدالرحمن السعد وجعفر ميرزا في سباق القدرة.
ومن جه ثانية وجه قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة انتقاذا لاذعة الى لجنة الاطباء البيطريين في السباق بعد استبعاد جواده في المرحلة الاولى معتبرا ان اللجنة تحاملت كثيرا في قرار الاستبعاد متذرعة بالعرج الذي لم يكن الجواد قد تعرض له مشيرا الى ان قرارات اللجنة تجاه العديد من الفرسان جاءت غريبة ومتشددة في كثير من الاحيان وقال سموه " اننا نحترم بشكل كبير قرار اللجنة البيطرية المشرفة على السباق والتي اتخذت قرار الاستبعاد سواء كانت تلك القرارات صادقة او غير ذلك ولا بد لنا من تقبل القرار بروح رياضة وصدر رحب حيث خرجت من السباق لاول مرة لا اتقبل القرار لاني في كثير من الاحيان اقرر اخراج الجواد من السباق في حال الاصابة قبل ان تتخذ اللجنة البيطرية قراراها خاصة واني اعرف العرج اذا اصيب به الحصان من الخبرة المتراكمة التي امتلكها والممتدة الى 12 عام.. وشيء غريب جدا ان تكون اللجنة البيطريية متشددة على اقل القليل في السباق".
واضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة " جوادي لم يكن مصابا وكذلك هو الحال مع جواد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وعبدالرحمن الزايد وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل خليفة والكثير من الفرسان استبعدوا من قبل اللجنة.. والتحليل الوحيد هي القرارات الخاطئة من اللجنة وهي دورس مستفادة.. والخيل التي استبعدت سأشارك بها في فرنسا بعد اسبوعين واتمنى ان يحقق الجواد توقعاتي"
واشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة " ان القرار الذي اتخذته اللجنة البيطرية كان لا رجعة فيه ويحب احترامه وتقبله بروح رياضية رغم ان بعض الاطباء تكلموا معي وقالوا اننا شككنا في اصابة جوادك بالعرج ويجب علينا تقييم التجربة من السباق.. والرياضي الناجح يجب عليه تقبل الفوز والخسارة .. ففي حالة الفوز يجب التعرف على الاسباب وفي حالة الخسارة يجب التعرف على الاسباب ايضا".
واكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة " ان القرار الذي اتخذه الاطباء يعطني دافعا قويا للفوز في سباق فرنسا للتأكيد على ان قراراهم كان متسرعا وخاطأ".
واضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن المشاركة البحرينية في مهرجان ويندسور للفروسية " لقد وضعنا خطة لانجاح المشاركة البحرينية في المهرجان وتمكنا من تطبيقها على ارض الواقع وكان الهدف من المشاركة هو دعم هذا المهرجان في عيده الـ 70 وابراز اسم مملكة البحرين في جميع نشاطات الفروسية وسباق القدرة كان جزءا من المشاركة البحرينية اضافة الى قفز الحواحز والخيل العربية ومعرض البحرين الذي ابهر الجميع وتوج هذه النجاح بحضور جلالة الملك وزيارة جلالة ملكة المملكة المتحدة الى خيمة جلالة الملك في السباق والتي كانت شرف كبير للجميع".
وبين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "النجاح هو اقامة هذا المهرجان وسط هذا الحضور الكبير من قبل الزوار والجميع فائز بالمشاركة في هذا المهرجان الذي يقام في الغابة الخاصة بجلالة الملكة والجميع جزء من هذا الحفل كما اننا سوقنا البحرين بصفة رياضية حضارية وابرزنا حاضرنا وماضينا" واشار سموه " لقد حظي السباق بمشاركة واسعة من قبل مختلف فرسان العالم وسنسعى الى تطويره في السنوات المقبلة اذا تم تنظيمية ونحن اشرفنا على السباق من الناحية الادارية والفنية وتوجيه الدعوات كانت من اختصاص اللجنة المنظمة ونأمل ان توجه اللجنة في السباقات المقبلة الدعوات الى للعديد من الفرسان.. ولكن هدفنا من السباق هو توسيع هذه الرياضة والتعريف بسباقات القدرة واليوم باتت سباقات القدرة معرفة اكثر في مختلف دول العالم".
ومن جانبه اكد سمو الشخ خالد بن حمد آل خليفة قائد اسطبلات الخالدية في تصريح لسموه " ان السباق كان مثيرا واتخذت فيه العديد من القرارات الغير صحيحة في اعتقادي ولكن الاهم من ذلك هو حضور جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه وجلالة ملكة بريطانيا الى السباق والذي اكد قوة العلاقات التي تربط بين المملكتين الصديقتين".
واضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة " كل الترتيبات الادارية كانت قوية ونتقدم لهم بخالص التقدير الى الجميع.. وبخصوص السباق كان صعبا جدا والارضية كانت بها مرتفعات كثيرة واللحنة البيطرية كانت متحاملة في قراراتها وشديدة وجواد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وجوادي وجواد عبدالرحمن الزايد لم يكن يعانون من الاصابة لكن القرار نتقبله بروح رياضية.. واكتسبنا الخبرة الكبير وقدمنا اداء متميز في السباق".
كان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة محط انظار وسائل الاعلام المختلفة والتي حرصت على اجراء لقاءات مطولة مع سموه حول المشاركة البحرينية في مهرجان رويال ويندسور للفروسية والاثار الايجابية جراء تواجد المملكة في هذا المهرجان العريق الذي يحتفل بذكراه الـ 70.
وحرصت قنوات ITV على اجراء لقاء مع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كما اجرت صحيفتا ديلي تليغراف والشرق الاوسط لقاءا مطلولا مع سموه حيث اكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة خلال اللقاءات عمق العلاقات الصديقة التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة في مختلف المجالات في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد ، كما اكد سموه على ان المهرجان يعد فرصة حقيقية لابراز اسم مملكة البحرين في هذا المحفل الرياضي الكبير وتسليط الضوء على المنجزات الحضارية التي تعيشها الممكلة.
واكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تلك اللقاءات ان تواجد مملكة البحرين في هذا المهرجان العريق تفعيل لتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك في الترويج للمنجزات الحضارية والتنموية التي تشهدها مملكة البحرين في مختلف المحافل الدولية وخاصة الرياضية منها معتبرا ان مملكة البحرين حققت نهضة شاملة في مختلف مجالات التنمية تستحق ان تعرض في المحافل الدولية باعتبارها نموذجا رائدا يحتذى به.
وشارك الفارسان عدنان العلوي وحمد فخرواي في منافسات قفز الحواجز العسكرية في الفترة الصباحية والتي شهدت التصفيات الاولية لجميع الفريق وتمكن الفريق البحريني "الخاطري والعلوي وفخراوي" من التأهل الى الادوار النهائية ولكن نظام البطولة يتطلب اختيار فارس واحد لتمثيل الفريق في المنافسات الختامية والتي حل فيها الفارس الخاطري ثانيا.
عروض الخيل العربية البحرينية متواصلة
اسدل الستار على عرض الخيول العربية البحرينية الاصيلة في مهرجان ويندسور للفروسية باقامة العرض الختامي والتي لاقت الاعجاب الجمع الغفير من جمهور المهرجان اللذين اعربوا محددا عن سعادتهم بالعروض التي قدمت في مشهد يؤكد اعحاب الحاضرين بعرض الخيول وبالرعاية الفائقة التي تحظى بها من قبل مملكة البحرين.
وقامت اشهر المرابط في المملكة بعرض خيولها وهي: كحيلان العاديان، الحمداني، ملولشان، الطويصان، الجلابي، الصقلاوي، كحيلان عافص، وقام بالاشراف على عرض الخيول العربية الشيخ احمد بن صقر آل خليفة قائد سرية مراسم الخيالة في الحرس الملكي بالاضافة الى مجموعة من مقدمي الجياد.
وكان يوم امس قد شهد حضورا جماهيرا كبيرا فافق جميع التوقعات وذلك في مشهد يؤكد اهمية المهرجان العريق والذي يعد واحدا من اهم المهرجانات في العالم نظرا للسمعة العالمية التي يتمتع بها والتي جعلته يستمر لمدة 70 عام.
واطلعت الجماهير الغفيرة على مسابقة قفز الحواجز التي شارك فيها الفريق العسكري وهم خالد هلال الخاطري وعدنان العلوي وحمد فخراوي كما اطلعت على عروض الخيل العربية البحرينية الاصيلة اضافة الى ركن مملكة البحرين والذي عرضت فيه مشغولات السلال الفخار اضافة الى قيام صانع السلال والفخار بعرض مهاراتهم كما تضمن المعرض افلام وثائقية عن النهضة التنموية لمملكة البحرين في العهد الزاهر، وافلام اخرى عن الثقافة في المملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً