العدد 3901 - الأحد 12 مايو 2013م الموافق 02 رجب 1434هـ

رئيس الوزراء: البحرين تريد لأبواب التعاون الثنائي مع الولايات المتحدة الأمريكية أن تبقى مفتوحة دائما على مصراعيها

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن المتغيرات المتسارعة سياسياً وأمنياً في المنطقة تستدعي تكثيف التشاور والتنسيق على قاعدة من التفاهم المشترك بين الأصدقاء والحلفاء لتعزيز الأمن والاستقرار فيها وأن مملكة البحرين تريد لأبواب التعاون الثنائي مع الولايات المتحدة الأمريكية أن تبقى مفتوحة دائما على مصراعيها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين ، فيما أشاد المسئول الأمريكي بجهود سمو رئيس الوزراء في دعم التعاون الثنائي ، وأثنى كذلك على دور سموه الرائد في تطوير مملكة البحرين.

جاء ذلك خلال استقبال سمو رئيس الوزراء بقصر القضيبية اليوم الاثنين (13 مايو / أيار 2013) الجنرال لويد أوستن قائد القيادة المركزية الأمريكية .

واستعرض سموه وقائد القيادة المركزية الأمريكية علاقات الصداقة والتعاون التي تربط بين البلدين وبخاصة في المجالات العسكرية والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها، بالاضافة الى مجمل الأوضاع والظروف الراهنة في المنطقة والجهود المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار فيها.

وفي هذا الصدد فقد أشاد سمو رئيس الوزراء بمسار التعاون البحريني – الأمريكي في المجالات المختلفة ، مؤكداً أن مملكة البحرين لا تدخر جهداً في تطوير التعاون القائم مع الولايات المتحدة الأمريكية خاصة وأن الظروف في المنطقة والتطورات التي تموج بها تتطلب المزيد من مثل هذا التعاون والتنسيق المشترك ، ومن الواجب استغلال الفرص التي تشكلها طبيعة العلاقات الطيبة بين البلدين في دعم الأنشطة والتوجهات التي تعزز الأمن والاستقرار، منوهاً سموه بأن الفرص نحو التطور والتنمية في المنطقة متاحة وتحتاج لتحقيقها إلى أرضية صلبة من الاستقرار.

من جانبه أعرب قائد القيادة المركزية الأمريكية عن تقدير بلاده العالي للشراكة البحرينية الأمريكية ، مؤكدا بأن بلاده ستواصل العمل على دعم هذه الشراكة ، لافتا إلى أن المنطقة ديناميكية لما تشهده من تطورات وان التعاون بين الأصدقاء والشركاء مهم جدا لأثره على الأمن والاستقرار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:18 ص

      التعاون والتماسك يمثل حصن حصين للمنطقة

      التعاون الثنائي بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الامريكية يعتبر تعزيز للأمن والاستقرار بكل تأكيد حيث يلاحظ بأن التيارات الخارجية المضادة للبحرين مملؤة بالسموم ولاكن وجود حصن حصين أمام ذلك يمثل امان للبحرين فالتعاون الثنائي بين البحرين وامريكا وكذا تماسك دول الخليج ومن ضمنها اليمن . يمثل حصن حصين للمنطقة . نبيل

اقرأ ايضاً