العدد 3901 - الأحد 12 مايو 2013م الموافق 02 رجب 1434هـ

عقد جلسة "مكس أند متنور" لرواد المشاريع

في إطار أهدافها الإستراتيجية لدعم وتطوير ريادة الأعمال، عقدت "تمكين" مؤخرا، بالشراكة مع "ومضة" وبنك البحرين للتنمية و"تنمو"، جلسة تواصل وإرشاد "مكس أند منتور" “Mix’n’Mentor” في مركز الجسرة للحرف اليدوية.

وهدفت هذه المبادرة الموجهة للمجتمع إلى دعم رواد الأعمال الناشئين الواعدين ومساعدتهم في التواصل مع خبراء في قطاع الأعمال والاستثمار، كما وفرت هذه الفعالية منبرا مثاليا لمناقشة التحديات التي تواجه عملية تأسيس الشركات في منطقة الشرق الأوسط، و قد حضرها أكثر من 100 من رواد الأعمال من ذوي الخلفيات المختلفة.

وتساهم سلسلة فعاليات "مكس أند منتور" في تحسين بيئة ريادة الأعمال من خلال توفير الفرص للأشخاص والأعمال والمجتمعات للالتقاء والتعاون وتبادل الآراء، وهو ما يؤدي في نهاية الأمر إلى تحقيق النمو الاقتصادي.

وجاءت جلسة المنامة بعد سلسلة جلسات من نفس النوع عقدت في مدن أخرى من بينها عمّان وبيروت ودبي والقاهرة والدوحة. واشتملت الفعالية التي استمرت يوما واحدا على ثلاث جلسات تم فيها تقسيم رواد الأعمال المشاركين إلى مجموعات مختلفة يقود كل منها مدرب يتمتع بخبرة كبيرة في مجاله كخبير أو مستشار أو مستثمر.

وتعليقا على هذا الحدث، قال القائم بأعمال نائب رئيس تمكين لدعم القطاع الخاص محمد بوجيري: "تشكل الشركات الصغيرة والمتوسطة العمود الفقري لكل اقتصاد، ونحن سعداء بأن نكون جزءا من هذه الفعالية في البحرين، والتي تعزز الإبداع وتدعم جهود رواد الأعمال، كما توفر الفعاليات كهذه منصة متميزة تساعد رواد الأعمال وأصحاب المشاريع على الانطلاق وتنمية أعمالهم وأدائهم."

يذكر أن أكثر من 75,000 مواطن بحريني ومؤسسة خاصة استفادوا من برامج تمكين لغاية الآن، ويتوقع أن يصل العدد الإجمالي للمستفيدين إلى أكثر من 100,000.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً