العدد 3901 - الأحد 12 مايو 2013م الموافق 02 رجب 1434هـ

هالة الأنصاري تؤكد اهمية دعم المرأة العربية لتغيير صورتها في وسائل الإعلام

الرفاع - المجلس الاعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري على اهمية دعم المرأة العربية لتغيير صورتها النمطية والتقليدية التي استقرت في وسائل الإعلام بالرغم من كثرة المحاولات لتغيير تلك الصورة، وأن يكون لها (أي المرأة) القدرة على تحديد وجهة الإعلام لا العكس. وهي إشكالية مستمرة نتطلع بأن يتمكن الملتقى من تشخيصها وتقديم حلول عملية لها.

جاء ذلك خلال افتتاح الملتقى الإعلامي تحت شعار "صورة المرأة في الإعلام العربي" بحضور وزيرة الدولة لشؤون الاعلام سميرة بنت رجب ، وسفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى مملكة البحرين سابين توفمان و مستشار وزارة خارجية ألمانيا الاتحادية كاثرين ستاينبرنر و مدير مشروع التدريب باكاديمية دي دبليو الألماني كونستانز ابراتزكي ، بتنظيم السفارة الألمانية بالبحرين، بدعم من وزارة خارجية ألمانيا الاتحادية وأكاديمية دوتش ويلز في ألمانيا، وبالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة .

وقالت الانصاري "أن المجلس الأعلى للمرأة وبحكم اختصاصه النوعي في مجال تمكين المرأة ودعمها ومساعدتها في معالجة التحديات والاستفادة من الفرص المناسبة لتجد مكانها الطبيعي من المشاركة والتكامل في العملية التنموية، يجد بأن موقع المرأة في الإعلام ودورها في تنمية هذه الصناعة الهامة من المواضيع التي يجب أن يعود الاهتمام بها" .

كما اكدت الانصاري على اهمية مثل هذه اللقاءات الفكرية العلمية والعملية للتأثير على واقع المرأة في مجال الإعلام، سواء كانت مرسلة للمعلومة وصانعة للحدث أو متلقية للرسالة الإعلامية، موضحة بانه يجب عدم إغفال حقيقة بأن هناك مكوّن أساسي في المجتمع يجب أن يكون له دور في إعادة صياغة مضمون ما تقدمه وسائل الإعلام، وهو "صانع السياسة الإعلامية" وهو أيضاً في أغلب الأحيان رجل الإعلام. وانه لا يمكن الحديث عن ما تواجهه المرأة في الإعلام دون إشراكه ودون قناعته ودون التزامه بالتغيير.

وتأتي هذه البادرة بهدف تشكيل شبكة إعلامية تضم الإعلاميات في دول مجلس التعاون الخليجي.. في حين تعتبر أكاديمية دوتش ويلز مركزا تدريب متخصص في التطوير الإعلامي وتقديم الاستشارات الإعلامية والتدريب الصحافي عبر إلتزامها بتعزيز حرية الصحافة وتعدد الآراء في مختلف دول العالم.

كما وسيحاضر خلال أيام الملتقى كل من عضو مجلس الشورى بمملكة البحرين جهاد عبدالله الفاضل في ورقة حول "المرأة والإعلام .. الماضي والحاضر .. نظرة عامة"، والإعلامية البحرينية هدى سلمان، وورقة للإعلامية سهى مطر، وللشيخة خلدية بنت محمد آل خليفة من جامعة البحرين، وللصحفية المصرية عبير سعدي.

ويشارك في هذا الملتقى عدد من الإعلاميات من مملكة البحرين ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

يذكر أن هذا الملتقى يأتي في ظل اهتمام المجلس الأعلى للمرأة بتحسين صورة المرأة في وسائل الإعلام بما يتناسب مع عطائها في المجتمع كشريك متكافئ بجانب الرجل في بناء مجتمع تنافسي مستدام، وفي إطار سعي المجلس الأعلى للمرأة ليكون بيت خبرة في مجال دعم وتمكين المرأة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً