العدد 3901 - الأحد 12 مايو 2013م الموافق 02 رجب 1434هـ

وزير التربية والتعليم يدشن نظام الإدارة الإلكترونية لمراكز مصادر التعلم

وزير التربية والتعليم يدشن نظام الإدارة الإلكترونية لمراكز مصادر التعلم
وزير التربية والتعليم يدشن نظام الإدارة الإلكترونية لمراكز مصادر التعلم

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

 أكد وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي بأن الوزارة مستمرة في الارتقاء بخدماتها التعليمية بما يعزز مفهوم التعليم الإلكتروني اعتماداً على أحدث الوسائل التعليمية في الوصول للمعلومات، مضيفاً بأن تدشين نظام الإدارة الإلكترونية لمراكز مصادر التعلم يأتي استمراراً لجهود الوزارة في توظيف التكنولوجيا على عمليات التعليم والتعلم بعدما قطع مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل شوطاً كبيراً في هذا السياق.

وبيّن بأن تعاون الوزارة مع الفهرس العربي الموحد يأتي من منطلق التعاون التعليمي الذي يربط بين البحرين وشقيقاتها في الدول الخليجية والعربية خاصة بالمملكة العربية السعودية الدولة المؤسسة لهذا الفهرس والذي يعكس جهود مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في هذا الشأن ويعزز من التعاون والتكامل المشترك على المستوى التعليمي تحت مظلة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

جاء ذلك خلال رعايته لحفل تدشين برنامج الإدارة الإلكترونية لمراكز مصادر التعلم الذي إقامته إدارة تقنيات ومصادر التعلم في مركز عيسى الثقافي وبحضور رئيس الفهرس العربي الموحد صالح محمد المسند وعدد من المسئولين بالوزارة والتربويين المتخصصين بمجال مراكز مصادر التعلم.

وكان حفل الافتتاح قد بدأ بعزف السلام الوطني ثم تلا الطالب عبدالله عيسى جناحي آيات من القرآن الكريم عقبها ألقت الشيخة لولوة بنت خليفة آل خليفة الوكيل المساعد للمناهج والإشراف التربوي كلمة قالت فيها بأن هذا النظام يحول جميع مراكز مصادر التعلم بالمدارس لتدار بطريقة الكترونية ضمن بوابة المكتبات البحرينية المنضوية بالفهرس العربي الموحد بما يوسع دائرة مصادر المعلومات والمعرفة بفضل ما يحويه هذا الفهرس من مصادر متنوعة للمعلومات على المستوى العربي. وأضافت بأن هذه الإدارة الإلكترونية تتوافق مع النظام الدولي الإلكتروني المتعلق بمراكز مصادر التعلم وآفاق المعرفة حيث تم اختيار اسم (نبع) ليكون بمثابة نبعاً لا ينضب من مصادر العلم والمعرفة.

من جانبه ألقى رئيس الفهرس العربي الموحد صالح المسند، كلمة أعلن خلالها رسمياً عن انضمام مراكز مصادر التعلم بمدارس البحرين إلى الفهرس العربي الموحد مضيفاً بأن هذه خطوة توسع نطاق عمل الفهرس على المستوى العربي، ومضيفاً بأن تطلعاتنا المستقبلية تصب نحو البدء بالمرحلة الأولى للمكتبة الرقمية العربية ومكتبة رقمية خاصة بالطفل بما يدعم العملية التربوية المبنية على قاعدة الفهرس العربي الموحد.

كما قدمت نوال إبراهيم الخاطر مديرة إدارة تقنيات ومصادر التعلم عرضاً حول برنامج الإدارة الإلكترونية لمراكز مصادر التعلم الذي يمثل نقلة تطويرية على مستوى خدمات مراكز مصادر التعلم عبر تحويلها لعمليات الكترونية تسرع من عملية وصول الطلبة إلى مصادر المعلومات المتعددة، كما بيّنت بأنه ستعقد ورش عمل تدريبية لاختصاصيي مراكز مصادر التعلم حول الإدارة الإلكترونية بالتعاون مع المركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال التابع لليونسكو.

عقب ذلك قام وزير التربية والتعليم ورئيس الفهرس العربي الموحد بجولة على معرض إدارة تقنيات ومصادر التعلم الذي أقيم بالمناسبة وتضمن تقديم مواد إثرائية متنوعة حول أقسام الإدارة ودورها في توظيف الإثراءات التعليمية الإلكترونية على المناهج الدراسية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:46 ص

      يا سعادة الوزير

      التعليم العالي في البحرين سيئ للغاية
      من هو المسؤول عن ذلك؟

    • زائر 3 زائر 2 | 12:03 م

      الجواب

      الأب وهو صاحب البيت ، اعني الوزير نفسه ، يقدر يخلي التربيه فوق ويقدر يسوي مشاريعه ويخلي التربيه في الحضيض .

    • زائر 1 | 11:33 ص

      أتحدى

      أتحدى أن الموقع يشتغل وهذي معلومه من مصادر موثوقة
      خدعوا الوزير واللي معاه

اقرأ ايضاً