العدد 3901 - الأحد 12 مايو 2013م الموافق 02 رجب 1434هـ

روسيا تسمح للرياضيين بدخول أراضيها بدون تأشيرة

سهلت روسيا لوائح السفر الصارمة بالبلاد اليوم الاثنين (13 مايو/ أيار 2013) عن طريق السماح للاعبين الرياضيين الأجانب بدخول أراضيها للمشاركة في البطولات الدولية دون الحاجة للحصول على تأشيرة دخول مسبقة.

وذكر قرار رسمي موقع من رئيس البلاد فلاديمير بوتين ونشر على موقع الكريملين على الإنترنت أن اللاعبين الرياضيين والمدربين والمسئولين الرياضيين الآخرين بإمكانهم دخول روسيا والخروج منها ببساطة عن طريق إظهار بطاقات اعتمادهم بالبطولات لحرس الحدود.

وتستضيف روسيا عددا من البطولات الرياضية الدولية المهمة خلال السنوات المقبلة أهمها دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بمنتجع سوتشي خلال شباط/فبراير 2014 وبطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2018 .

وتفرض اللجنة الأولمبية الدولية على الدول المضيفة للألعاب الأولمبية إلغاء متطلبات الحصول على التأشيرات للاعبين والمسئولين الرياضيين.

وهذا ما يضمنه القرار الرئاسي الصادر اليوم وعلى نحو موسع يشمل جميع الأحداث الرياضية الدولية التي ستقام بالبلاد ، ولكن القرار مع ذلك ينص على أن تضع الحكومة الروسية بعض التفاصيل مثل قائمة بالمسابقات التي سيشارك بها هؤلاء الرياضيون وكذلك شروط حضورها.

و كانت موسكو أعلنت من قبل عن أملها في الوصول لاتفاق مع الاتحاد الأوروبي حول مسألة إلغاء تأشيرات السفر في وقت جيد قبل انطلاق أولمبياد سوتشي الشتوي ، ولكن هذا الأمر لا يبدو ممكنا بما أن المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي لم تبدأ بعد.

وفي الوقت الذي ستحتاج فيه غالبية الجماهير الغربية للحصول على تأشيرات دخول لحضور أولمبياد سوتشي ، فقد وعد بوتين بإلغاء تأشيرات الدخول تماما لجميع الجماهير خلال بطولة كأس العالم 2018 .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً